ماركات الموبايل

نظام تشغيل أندرويد القادم قد يسبب خسائر لشركة آبل

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 604

تشير الكثير من التقارير إلى نية شركة جوجل الإعلان عن نظام تشغيل أندرويد التاسع قريبًا، والذي من المتوقع أن يحمل اسم Pistachio Ice Cream كعادة شركة جوجل في اختيار أسماء لبعض المأكولات، ويعد نظام التشغيل من الأكثر الأمور التنافسية بين شركة آبل وشركات الهواتف الأخرى التي تستخدم نظام الأندرويد، وقد شهدت السنوات الماضية تفوق لنظام تشغيل أبل بصورة كبيرة للغاية، مما جعل شركة جوجل تحاول إضافة تطويرات كبيرة في النسخة الثامنة من الأندرويد وهي أندرويد أوريو.

 

التحديثات المتوقعة

تشير التقارير أن نظام التشغيل الجديد سيكون أقرب شبهًا لنظام تشغيل iOS المستخدم في هواتف آبل، الأمر الذي قد يجعل الكثير من الناس يتركون هواتف آبل ويشترون هواتف أندرويد مع العلم أن هواتف آبل مرتفعة الثمن بسبب نظام التشغيل الرائع الخاص بها، وسوف يتضمن التحديث إضافة شريط في الجانب العلوي من الشاشة كما هو متواجد في هاتف iPhone X، وهذا الشريط سوف يتواجد فيه الكاميرا والكثير من أجهزة الاستشعار وهو ما سيمكن الشركات من تقليد شركة آبل بصورة كبيرة مما يجعل الناس يذهبون إليها بسبب السعر المنخفض.

مساعد جوجل

حسب تقرير نشرته Business Insider فإن شركة جوجل سوف تحاول التركيز بشكل كبير على تطوير مساعدها الشخصي، فمن المعروف أن مساعد آبل الشخصي Siri متفوق بصورة كبيرة عن مساعد جوجل، وهو ما يدفع بعض الناس كذلك لشراء هواتف آبل، لذلك يجرى العمل حاليًا على محاولة منافسة هذا المساعد من قبل شركات الأندرويد حتى تفقد آبل هذه الميزة التي تتمتع بها.
الجدير بالذكر أن 88 % من الهواتف في العالم تستخدم نظام الأندرويد موزعين على كل شركات الهواتف الذكية التي تستخدم هذا النظام مثل سامسونج وهواوي وسوني وأوبو وشاومي ونوكيا وجوجل وغيرهم.

مميزات أندرويد أوريو

  • استهلاك الطاقة: ظلت مشكلة التطبيقات التي تعمل في الخلفية والتي تقوم باستهلاك الكثير من الطاقة تطارد مستخدمي الأندرويد الذين يعمل هاتفهم بنظام تشغيل أندرويد نوجا ولكن مع التحديث الجديد لأوريو لن يواجهوا هذه المشكلة.
  • نوع خط جديد: التحديث الجديد لأندرويد أوريو سيتيح نوع خط جديد وهو يشبه كثيرًا الخط المستخدم في هواتف آبل.
  • تنظيم ظهور الإشعارات: وداعًا للإشعارات العشوائية، جميعنا يعلم أن في نظام أندرويد نوجا عند عدم إيصال الهاتف بشبكة الانترنت ومعاودة الاتصال مرة أخرى تصل الإشعارات بشكل عشوائي مما يسبب بطء أو تهنيج الهاتف، ولكن مع التحديث الجديد لن يحدث هذا الأمر وسوف تصل الإشعارات بشكل منتظم بمعدل إشعار كل ثانية حتى تنتهي الإشعارات الجديدة.
  • اليوتيوب:قد تحتاج إلى فتح معرض الصور الخاص بك أو فتح أحد التطبيقات أثناء فتح تطبيق اليوتيوب وقد كان هذا الأمر غير ممكنًا من قبل في نظام تشغيل أندرويد نوجا، مما جعل بعض الناس يقومون بعمل تطبيقات تتيح ذلك ورفعها على جوجل بلاي وبعد فترة يتم حذفها وظل هذا الأمر لمدة طويلة ولكن هذا لن يحدث مع التحديث الأخير فالآن يمكنك فتح اليوتيوب مع غيره من التطبيقات والصور بشكل سهل للغاية دون الحاجة إلى تطبيقات خارجية.

 

 

 

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !