ماركات الموبايل

أهم ما أعلن عنه في اليوم الأول من مؤتمر MWC 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2651

بدأ مؤتمر الجوالات العالمي MWC 2018 أحد أهم الأحداث في عالم الهواتف الذكية والاجهزة اللوحية في العالم، حيث تعلن عن طريقه أشهر شركات المحمول مثل سامسونج وسوني ونوكيا وهواوي وغيرهم، عن أحدث هواتفهم الذكية وأجهزتهم اللوحية، وسنتابع الحدث ونتعرف على أهم أخباره، وسنقدم في هذا المقال أهم ما أعلن عنه في اليوم الأول من مؤتمر MWC 2018 المُقام في مدينة برشلونة الإسبانية.

اقرأ أيضًا: أبل تكشف عن نسخة معاد تصنيعها من Apple Watch Series 3

شركة نوكيا تستعيد تألقها

أعلنت شركة نوكيا الفنلندية في مؤتمر MWC 2018 عن طرحها خمسة هواتف جديدة خلال عام 2018، وتنوعت بين الهواتف الجديدة كليًّا والنُسخ الجديدة من الهواتف القديمة، حيث ستطرح الشركة هاتف Nokia 1 وهو هاتف جديد كُليًا، وهو هاتف صغير الحجم بإمكانيات بسيطة مثل الكاميرا الخلفية 5 ميجابكسل والذاكرة العشوائية 1 جيجابايت (رام)، لكنه يعتبر أول هاتف نوكيا بنظام تشغيل أندرويد أوريو نسخة Go.

وستطرح شركة نوكيا أيضًا هاتف Nokia 8 Sirocco بتصميم معدني مضاد للصدأ، وزجاج كورنينج غوريلا الذي يحمي الشاشة من الخدوش، ومُعالج ثُماني النواة نوعه Snapdragon 835، ويدعم الهاتف الشحن السريع ومقاومة الماء والأتربة. وستطرح أيضًا هاتف Nokia 7 Plus بتصميم معدني وشاشة بحجم 6 بوصة، وكاميرا أمامية 16 ميجابكسل، مما يعني أنها ستكون جيدة فيما يخص الصور الذاتية (السيلفي). بالإضافة إلى هاتف Nokia 6 2018 الذي طُرح في بداية العام.

أما المفاجأة الحقيقية فكانت في إعادة طرح هاتف Nokia 8110 الشهير بالـ “موزة” في مصر، والذي طُرح للمرة الأولى عام 1996، وأعادت الشركة طرحه هذا العام باسم Nokia 8110 4G حيث يدعم خدمات شبكة الجيل الرابع، وهو هاتف بإمكانيات محدودة بالنسبة لهواتف الأندرويد الأخرى، لكنه طُرح بالأساس تركيزًا على حالة النوستالجيا القائمة لكل ما هو قديم ويتم تحديثه، كما حصل سابقًا مع هاتف Nokia 3310 الشهير.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Nokia 7 وMoto X4

شركة ألكاتيل تضرب بالكثرة

قررت شركة ألكاتيل الفرنسية الظهور في مؤتمر MWC 2018 بسبعة هواتف، وهي نُسخ مختلفة من سلاسل شهيرة، حيث طُرح نسختين من هاتف Alcatel 1 وهما Alcatel 1c وAlcatel 1x، وأربعة نُسخ من هاتف Alcatel 3 وهم 3 و3c و3x و3v، ونسخة واحدة فقط من هاتف Alcatel 5. وجميع تلك الهواتف يتفقون في أمرٍ واحد، هو أنهم هواتف تستهدف الفئة المتوسطة، حيث لن ترى بهم جميعًا ما يمكنه لفت نظرك، لكنهم -على أي حال- يعتبروا هواتف جيدة في المجمل.

اقرأ أيضًا: أسعار ومواصفات أفضل هواتف Alcatel

شركة ZTE تُعلن عن هاتفي ZTE Blade V9 وZTE Blade V9 VITA

أعلنت شركة ZTE الصينية عن هاتفي ZTE Blade V9 وBlade V9 VITA في اليوم الأول من مؤتمر MWC 2018، وهما هاتفان الفروقات بينهما بسيطة للغاية، لكن التفوق قد يذهب إلى هاتف ZTE Blade V9 الذي يمتلك شاشة أكبر 5.7 بوصة، ومُعالج أقوى Snapdragon 450 تردده 1.8 جيجاهرتز، وكاميرا خلفية بدقة أكبر 16 ميجابكسل، لكن هاتف Blade V9 VITA يتفوق فيما يخص سعة البطارية 3200 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، أما ما اتفق عليه الهاتفان، كان أنهما لا يدعمان الشحن السريع من الأساس.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي Lenovo P2 وZTE Axon 7

شركة Vivo تُعلن عن النسخة التجريبية الأولى من هاتف Vivo APEX

أعلنت شركة Vivo الصينية عن نسخة تجريبية أول من هاتف أطلقت عليه اسمه Vivo APEX Fullview وهو اسم مؤقت يصف أهم مميزاته، حيث أن الشركة قررت التخلي تمامًا عن الحواف الخارجية للشاشة من الواجهة الأمامية، أو ما يُطلق عليه Bezel، حيث احتلت الشاشة مساحة 98% من الواجهة الأمامية، وهو ما جعلهم يُزيدون تخانة الهاتف، ووضعوا الكاميرا الأمامية داخل الهاتف تخرج منه فقط عند الحاجة للتصوير. لا يوجد حتى الآن خصائص ومواصفات رسمية للهاتف، لكنه بشكلٍ عام ليس هاتفًا للبيع، هو مجرد نسخة تجريبية يمكن ألا نراها قريبًا أو في أي وقتٍ آخر، وقد نرى بعض خصائصها في هواتف أخرى للشركة.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف Vivo V7 الهاتف الرسمي لكأس العالم

شركة سوني تُعلن عن هاتفي Sony Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact رسميًا

أعلنت شركة سوني اليابانية عن هاتفي Sony Xperia XZ2 وXperia XZ2 Compact في مؤتمر MWC 2018، بشاشة كبيرة فيما يخص الهاتف الأول 5.7 بوصة، أما الهاتف المضغوط فحجم الشاشة به 5.0 بوصة فقط، مما يؤدي إلى اختلاف في توزيعة البكسلات لصالح الهاتف المضغوط، مع حماية من زجاج كورنينج غوريلا الإصدار الخامس، ولا يوجد اختلاف فيما يخص المُعالج Snapdragon 845 بتردد 4 × 2.7 و4 × 1.7، ويوجد إيضًا اختلافًا في البطاريات لصالح الهاتف الكبير Sony Xperia XZ2 بسعة 3180 ميللي أمبير، أما سعة بطارية الهاتف الآخر 2870 ميللي أمبير، والاثنين غير قابلين للإزالة ويدعمان الشحن السريع.

شركة هواوي تُعلن عن الجهاز اللوحي Huawei MediaPad M5

أعلنت شركة هواوي الصينية عن الجهاز اللوحي تابلت Huawei MediaPad M5 الجديد، بنسختين لحجم الشاشة إحداهما 10.8 بوصة والأخرى 8.4 بوصة، بمُعالج Kirin 960 الذي استخدمته الشركة من قبل في هواتف Mate 9 وP10، ويأتي مع لوحة مفاتيح خاصة وسهلة الاستخدام، أيضًا محبي البطاريات القوية سيحبون بطارية هذا الجهاز، إذ أنه يأتي مع بطارية بسعة 7500 ميللي أمبير بالنسبة للنسخة الأكبر، أما النسخة الأصغر فسعة البطارية 5100 ميللي أمبير، ما يعني عدد ساعات استعمال أكبر قد تصل إلى 12 ساعة يوميًا.

الحدث الأكبر.. طرح هاتفي Samsung Galaxy S9 وS9 Plus رسميًا

كان الحدث الأكبر في اليوم الأول من مؤتمر MWC 2018 إعلان شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن هاتفي Samsung Galaxy S9 وS9+ بنسختين، الأولى ستأتي بمُعالج Exynos 9810 وهي النسخة العالمية، والثانية بمُعالج Snapdragon 845 وهي النسخة التي ستصل إلى الولايات المتحدة والسوق الصينية، وكما ذكرنا سابقًا، ستعتمد شركة سامسونج على هذا الهاتف المميز في الإبقاء على مستويات البيع المرتفعة، حيث يتمتع الهاتف بشاشة كبيرة 5.8 بوصة لـ S9 و6.2 بوصة لـ S9 Plus، بالإضافة إلى كاميرا 12 ميجابكسل تدعم تصوير مقاطع الفيديو بدقة 4K بسرعة 60 لقطة في الثانية، وسيأتي الهاتفان بذاكرة عشوائية 4 و6 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية تصل إلى 256 جيجابايت، مع بطاريات بسعة 3000 ميللي أمبير لهاتف S9 وبسعة 3500 ميللي أمبير لهاتف S9 Plus، والبطاريات غير قابلة للإزالة وتدعم الشحن السريع.

اقرأ أيضًا: الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy S9

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !