ماركات الموبايل

هاتف سوني xperia xz premium2 قد يتم اعادة تسميته ب (برو) عند اطلاقه

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1185

يبدو أن مؤتمر CES 2018 الذي عقد مؤخرا وحضرته كبريات شركات البرمجيات وتصنيع الهواتف الذكية في العالم لا يزال صداه يتردد حتى اليوم في المواقع الاخبارية المتخصصة في حقل التكنولوجيا، ومن خلال مشاركات العديد من المستخدمين عبر وسائل التواصل الأجتماعي على اختلافها.

وعلى الرغم من أن مؤتمر MWC 2018 سيعقد في وقت لاحق الشهر القادم، إلا أن العديد من التسريبات بخصوص الهواتف التي سيتم الأعلان عنها في هذا المؤتمر تنافس هي الأخرى أخبار وتداعيات مؤتمر CES وتحاول انتزاع صدارته لأخبار التقنية، هذا المجال الذي يتقدم ويتطور ويتم طرح المزيد فيه يوما بعد يوم.

تغيير أسم الهاتف الجديد

ومن ضمن الشائعات التي لاقت الكثير من التأكيدات حتى الأن، اعتزام سوني تغيير أسم هاتفها الجديد الذي تستعد لأصداره مؤخرا وهو هاتف xperia xz premium2 والذي سيتمتع بالعديد من المواصفات والمميزات القوية التي تجعله واحد من الهواتف القوية القادمة لصدارة هواتف سوني العالمية.

وأكدت بعض المواقع الصينية المتخصصة في التسريبات ومحاولة استباق الأخبار أن هاتف xperia xz premium2 سيتم تغيير اسمه الى Xperia XZ pro في محاولة من سوني للتسهيل على مستخدميها لمعرفة أسماء الهواتف الجديدة التي تقوم بأصدارها، كما أن الأسم يبدو أكثر جاذبية فيما يتعلق بعمليات التسويق والدعاية للهواتف الذكية، وهي واحدة من أهم عمليات نشر وتسويق الهواتف الذكية في أي شركة.

وكانت النسخة الأولى من الهاتف قد تم الأعلان عنها في فبراير 2017 تحت اسم Sony Xperia XZ Premium وأتى الهاتف بدعم لشبكات الجيل الثالث والرابع لشبكات المحمول مع شاشة 5.46 أنش بالأضافة لحماية ضد الخدوش من فئة Corning Gorilla Glass 5 ونظام تشغيل أندرويد نوجا   7.1  قابل للتحديث الى اندرويد أوريو الجديد، مع معالج ثماني النواة ورامات 4 جيجا وذاكرة داخلية 64 جيجا بايت قابلة للزيادة الى 256 جيجا بايت وبطارية 3230 MAH غير قابلة للأزالة.

شاشة بدقة 4K

أما النسخة الجديدة من الهاتف فستأتي بشاشة 5.7 بوصة، ودقة 4K وهي واحدة من أكبر مميزات الهاتف والتي تختلف بشكل كبير عن النسخة الأولى من الهاتف. أما عن المواصفات الاخرى للهاتف فتقول التسريبات أن الهاتف سيدعم معالج كوالكوم Snapdragon 845، مقترن بذاكرة وصول عشائي 6 جيجابايت، وسعة تخزين داخلية 128 جيجابايت قابلة للزيادة إلى 256 جيجابايت من خلال كروت الذاكرة التي تباع بشكل منفصل عن الهاتف

أيضا من المتوقع ان يعمل الهاتف بأحث أنظمة تشغيل أندرويد أوريو 8 وسيدعم معيار مقاومة IP68 لضمان مقاومة الهاتف للماء كما عودتنا سوني في العديد من الهواتف التي تقوم باصدارها والدعاية لها على أساس مقاومتها للماء. وسيتم تزويد الهاتف ببطارية سعتها 3420 MAH وهو فرق طفيف عن الهاتف في نسخته الأولى

تسريبات غير مؤكدة

جدير بالذكر أن كل هذه المواصفات لا تزال تدور في فلك التسريبات التي لا يمكن التأكد من صحتها، على الرغم من التأكيد على هذه المواصفات في العديد من التسريبات التي تأتي من مواقع وجهات كانت صاحبة الفضل في كشف العديد من تسريبات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية للعديد من الشركات التكنولوجية العاملة في المجال.

ومن المعتاد أن تقوم سوني بطرح هواتف ذكية مضادة للماء، وهي واحدة من أقدم الشركات عملا في هذا المجال، ويصاحب دائما اعلانات سوني بخصوص هواتفها استعراض دقيق لقدرته على مقاومة الماء بسهولة وقوة في نفس الوقت، لكن الجديد هذه المرة أن الهاتف سيأتي بالقدرة على أن تكون الشاشة بدقة 4K وهي واحدة من المميزات الهامة والتطويرات الكبيرة التي لاطالما انتظرها عشاق سوني وسعوا لامتلاك هواتف بقدرة عالية على الابهار فيما يتعلق بدقة عرض الشاشة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !