ماركات الموبايل

هاتف Galaxy S8 وهاتف iPhone 8..تُرى من الفائز؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2113

هاتف Galaxy S8 وهاتف iPhone 8..تُرى من الفائز؟

 

وفقًا لآراء المحللين، فإن هاتف Galaxy S8 وهاتف iPhone 8 متشابهان إلى حد كبير، وهو ما يعزز المنافسة بينهما، ويعد هذا العام عاماً مميزاً كونه يوافق عيد ميلاد أيفون العاشر، ومن المتوقع أن تقوم شركة “Apple” بإدخال العديد من المميزات والمواصفات الجديدة بالإضافة إلى لغة تصميم جديدة بالكامل.

أما عن شركة “Samsung” وهي من كبرى شركات الهواتف الذكية في العالم، حيث تتفوق “Samsung”  في المبيعات دائمًا على شركة Apple و Huawei، وتتحدى “Samsung” سوق الهواتف الذكية بهاتفها Galaxy S8،  مما يجعل الشركتين يسعيان لتفادي الأخطاء التي وقعت في آخر اصدراتهما، فمن المتوقع من يكون الفائز؟

 

 

يحمل الهاتف Galaxy S8 تصميمًا أفضل مقارنة مع الإصدار السابق من الهاتف، حيث تشغل الشاشة معظم الجهة الأمامية للهاتف دون وجود حواف من الجانبين، مع وجود حواف صغيرة من الأعلى والأسفل، وأزالت سامسونج زر Home من الجهة الأمامية للهاتف واستبدلته بأزرار مدمجة في الشاشة، كما نقلت سامسونج حساس بصمات الأصابع إلى الجهة الخلفية للهاتف بجوار مستشعر الكاميرا.

 

أما عن هاتف iPhone 8 فيأتي بشاشة تستحوذ أيضًا بشكل كبير على واجهة الهاتف، أما الزر الرئيسي فتم إدماجه ليصبح جزءًا من الشاشة التفاعلية، فضلا عن ذلك، سيتضمن هاتف آيفون الجديد أجهزة استشعار أمامية، و كاميرا ذات عدسة مزدوجة وثلاثية الأبعاد لالتقاط صور السيلفي أسفل الشاشة، بشكل مرئي للمستخدم.

الشاشة والتصميم:

يأتي هاتف Samsung Galaxy S8 بشاشة جودتها 1440 x 2960 ميجابيكسل، ويصل حجم الشاشة إلى 5.8 بوصة، وتعمل بتقنية OLED، وتدعم الشاشة 16 مليون لون، كما تصل كثافة البيكسلات فى الشاشة إلى 570 بيكسل لكل بوصة، ويأتي بطبقة حماية من زجاج الإصدار الخامس لطبيقة كورنينج غوريلا لحماية الشاشة من الخدش، ويأتي الهاتف أيضا مضادًا للغبار والماء حتى عمق 1.5 متر ولمدة 30 دقيقة وتمثل الشاشة 83.6% من حجم الهاتف.

ويأتي الهاتف بأبعاد 8 مم* 68.1 مم* 148.9مم ويصل وزن الهاتف إلى 155 جرام.

 

أما عن هاتف iPhone 8، فيأتي بشاشة دقتها  1920x 1080 ميجابيكسل، ويصل حجم الشاشة إلى 5.5 بوصة بسمك لا يتجاوز 4 مم، نوعها LCD Capacitive، وتدعم الشاشة حتى 16 مليون لون، وتصل كثافة البيكسلات فى الشاشة إلى 401 بيكسل لكل بوصة، ويأتي بطبقة حماية من زجاج Sapphire لحماية الشاشة من الخدش، ويدعم تقنية اللمس ثلاثي الأبعاد، كما ويأتي الهاتف أيضا مضادًأ للغبار والماء حتى عمق 1 متر ولمدة 30 دقيقة وتمثل الشاشة 83.6% من حجم الهاتف.

 

أداء الهاتف:

يأتي هاتف Samsung Galaxy S8 بذاكرة داخلية حجمها 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت ويمكن توسيع الذاكرة عن طريق كارت ذاكرة خارجي يصل حجمه إلى 256 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي حجمها 4 جيجابايت.
كما يعمل Galaxy S8 بنظام تشغيل اندرويد نوجا 7.1 المتطور ومعالج ثماني النواة من فئة  سنابدراجون 835 من إصدار كوالكوم ومعالج رسومي من نوع Adreno 540

 

أما عن هاتف iPhone 8 فيأتي بذاكرة داخلية حجمها 32 جيجابايت أو 128 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي حجمها 4 جيجا رام.

يأتي الهاتف ببنظام تشغيل ios 11  الحديث، ومعالج رباعي النواة من فئة  Apple A11 الغنية عن التعريف.

 

كاميرا الهاتف:

يحتوي هاتف Samsung Galaxy S8 على كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل، وفتحة عدسة f/1.7، اما عن الفيديو فيأتي بدقة 2160 بيكسل و 30 لقطة في الثانية، ودقة 1080 بيكسل و 60 لقطة في الثانية، وخاصية HDR و Dual Video rec (تسجيل الفيديو عبر كاميرتين)، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.7 بخاصية Auto HDR و Dual Video Call  (مكالمة الفيديو عبر كاميرتين)

 

ويأتي هاتف iPhone 8 بكاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/1.8 و f/2.8، أما عن الفيديو فيأتي بدقة 2160 بيكسل و30 لقطة في الثانية، ودقة 1080 بيكسل و 60 لقطة في الثانية، وجودة 720 بيكسل و 240 لقطة في الثانية، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابيكسل وفتحة عدسة f/2.2، بجودة 1080 بيكسل و 240 لقطة في الثانية و خاصية مستكشف الوجه و HDR و بانوراما.

 

بطارية الهاتف:

 

يأتي هاتف Samsung Galaxy S8 ببطارية ليثيوم غير قابلة للإزالة بسعة 3000 مللي أمبير

 

ويأتي هاتف iPhone 8 ببطارية ليثيوم غير قابلة للإزالة بسعة 2900 مللي أمبير (11.1 وات)

 

حساس أصابع اليد:

يحتوي هاتف Samsung Galaxy S8 على حساس أصابع اليد، ولكن لأن Samsung أزالت زر Home من على واجهة الهاتف، فقد تم نقل الحساس إلى الخلف، مما يجعل الوصول إليه أصعب نسبيًا بالإضافة إلى إمكانية تلطيخ العدسة.

ولكن الخبر الجيد هو أنك يمكنك تسجيل الدخول إما عن طريق التعرف على الوجه أو الماسح الضوئي، ولكن هذا أيضًا من الممكن التحايل عليه عن طريق أي صورة للشخص.

 

أما عن هاتف iPhone 8 فتقول معظم الشائعات أن Apple ستعمل على إبقاء حساس أصابع اليد المعروف لديها، ولكن من الممكن أن تحركه أسفل الشاشة قليلًا. ويقول البعض أيضًا بأن Apple تختبر تكنولوجيا ما ستمكن الهاتف من التعرف على بصمة إصبع المستخدم إذا ضغط على اي مكان في الشاشة.

 

المساعد الشخصي:

يعتبر هاتف Samsung Galaxy S8 من أوائل هواتف سامسونج التي تحصل على مساعد سامسونج الشخصي الجديد “Bixby” والذي يعتبر بمثابة خطوة كبيرة في تاريخ شركة سامسونج.

“بيكسي” يقدم لك كل المميزات التي تتوقعها من أي مساعد شخصي معروف على الساحة، بما في ذلك القدرة على التذكير، وظبط المنبه الخاص بك، ويمكنك أيضًا استخدام صوتك لإنجاز المهام الخاصة بك التي عادة ما تأخذ أكثر من نافذة مفتوحة على هاتفك لتنفيذها، فعلى سبيل المثال يمكنك أن تقول: “ارسلي آخر صورة صورتها إلى صديقي محمد” .

 

باستخدام خاصية الرؤية لدى “بيكسي”، يمكنك التقاط صورة لأي منتج تريد، وستقوم “بيكسي” بالبحث عن أسعاره لك على الإنترنت وعلى اماكن توفره ايضًا، “بيكسي” يمكنها أيضًا التعود على طريقة التحدث الخاصة بك، و ستتطور مع الوقت لمعرفة ما تقوله بالتحديد والطريقة التي تقوله بها لتوفير نتائج محددة أكثر مع الوقت.

يمكنك أيضًا التقاط صورة للمنطقة التي تقف أمامها، وستقوم “بيكسي” بالبحث عن المكان أونلاين وستظهر لك كل النتائج والمعلومات الخاصة عن هذا المكان، ويمكنك أن تصوب كاميرا هاتفك نحو كلمات بلغة أجنبية وستقوم “بيكسي” بترجمتها لك على الفور.

 

أما عن “Siri” الشهيرة بها شركة “Apple”، فهي دائمًا في تحديثات مستمرة للوصول إلى مستوى ذكاء أعلى، ومن المتوقع أن تحصل “Siri” على تحديثات أكثر على مدار العام لحين موعد إطلاق “iPhone 8”.

 

موعد الإصدار:

كشفت سامسونج النقاب عن Galaxy S8 و Galaxy S8+ في حدث صحفي خاص في مدينة نيويورك يوم 29 مارس السابق، وبدأت بالفعل في الطلبيات المسبقة للهاتف على موقعها في شهر مارسوعن طريق وكلائها وتجار التجزئة، وتم طرح الهاتف للعامة في 21 أبريل السابق

 

ومن المتوقع أن تقوم “Apple” بطرح هاتفها للعامة في شهر سبتمبر القادم، ولكن من المتوقع أن تبدأ الطلبيات المسبقة للهاتف في خلال الربع الأخير من العام، ومن المتوقع أن يتم طرح الهاتف بالتزامن مع موعد إطلاق هاتف iPhone 7S وهاتف iPhone 7S Plus ومن المتوقع أن يصل الهاتفان السابقان بتحديثات متطورة عن مثيلهم السابق طرحه في أوائل العام الحالي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !