ماركات الموبايل

مؤسس “أندرويد” يسعى لإطلاق هاتف جديد بإسم Essential

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 1511

يبدو آندي روبن لم يكتفي بالإنجاز الذي حققه في نظام التشغيل الأكثر استخدامًا على مستوى العالم، حيث كشف روبن عن تجهيزاته الحاليةلطرح هاتف ذكي بإسمEssential.
وقال روبن إن شركته الخاصة ستقوم بالكشف بشكل رسمي عن الهاتف الجديد Essential ، وذلك بعد أن غردت شركته الخاصة Essential من خلال حسابها الخاص على موقع التواصل الإجتماعي تويتر قائلة “إن حدث كبير في طريقه للحدوث وتحديدًا في 30 مايو القادم”.
كما قال روبن أنه في أتم الأستعداد الآن هو وفريقه المكون من 40 عالم وباحث للإعلان عما كانوا يخططون له في مشروعهم Essential خلال الأشهر السابقة في المؤتمر الصحفي الذي سيتم إنعقاده في نفس اليوم من شهر مايو.
وقبيل تلك الأحداث بما يقرب من شهرين، عرض روبن في بيان صحفي لمحة عن الهاتف الجديد قائلًا حينها أنه كان يبدأ شركته الخاصة طوال الأشهر السابقة ليصنع هاتف ذكي إستثنائي بتقنية شاشة edge-to-edge وهي تقنية تجعل شاشة الهاتف مسطحة تمامًا من حافة الجهة الأمامية للهاتف للحافة الأخرى. وتتوافر تلك الخاصية في هواتف الآيفون وبعض هواتف الأندرويد المعروفة، ولكنه سيزيد عليه جوانب ذات إنحنائة، لتشبه تمامًا هاتف سامسونجGalaxy S8وهاتف LG G6، وعقب البيان صرح إيريك شميت، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل مؤكدًا أن جهاز Essential سوف يحمل نظام التشغيل آندرويد.


وفي شهر يناير الماضي،قدمت شركة السوفت وير الشهيرة Bloomberg إعلانًاعن تصميم لنموذج مبدئي لجهاز يحمل جوانب معدنية بخلفية سيراميكية، كما أعلنت الشركة أيضًا عن أنها ستقوم بتطوير Connector جديد ليدعم الهاتف في أداء مهمتان في نفس الوقت بدون تأثير لكلًا منهما على الأخرى، حيث أن الشركة تعمل على الجمع بين أداء الهاتف لعملية شحن البطارية وزيادة وتوسيع ما يقوم الهاتف به من وظائف أخرى بالتوازي مع المهمة الأولى، وقالت حينهاإن شركات قليلة فقط – بعيدًا عن شركة موتورولا – لم يستطيعوا الخروج من مفهوم modular smartphone، وهو الهاتف الذي يعمل بنظام الوحدات المنفصلة التي يمكنك أن تقوم بتحديثها كلٌ على حدى.

وغرد روبن مؤخرًا متحدثًا عن آخر المعاينات التي وصل إليها هاتفه الجديد.

https://twitter.com/Arubin/status/852198868255199232

من الخواص التي تم تأكيدها في هاتف Essential الأول أنه سيحتوي على كاميرا 360 درجة. حسب ما قاله تود هاسلتون في تغريدته مساء يوم الثلاثاء.

https://twitter.com/robotodd/status/867847679140921344

وقال روبن إنه يطمح في أن يأخد خطوات إضافية في المستقبل لأنه عندما تكون قويًا بما يكفي سيظهر ذلك وينعكس على الهواتف التي تقوم بتصنيعها.
وقال أيضًا، “إذا إمتلكت وتمكنت من الحوسبة، ستكون مسلح بكل القوى التي ممكن أن تحتاج إليها في أي يوم. الحوسبة ليست بالشيء الذي تحمله معك، ولكن يجب دائمًا أن تكون واعٍ بها.”

وصرح أيضًا عن حجم المبلغ المالي الذي يستثمره حاليًا في مشاريع يراها تخدم المستقبل، قائلًا أن حجم إستثماراته تعدت 300 مليون دولار. و من ضمن الشركات التي يستثمر فيها روبن حاليًا، شركة حوسبة كمية لم يتم الإعلان عن هويتها حتى الآن، ولكنه قال عنها أنه تم إنشاءها لأداء الأغراض البحثية، حيث أنه يريد أن يدعم ويساهم في إظهار الباحثون الذين يمكن أن يمتلكوا القدرة على تسويق وتجارة الأجهزة الكمية بإستخدام عمليات التصنيع الأساسية.
وأنهى روبن المؤتمر قائلًا: “إذا أردت أن تحقق وتطور إحتياجات المستهلك، كل ما عليك فعله هو التركيز على البيانات وتحليلها.”

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !