ماركات الموبايل

الشركة الصينية العملاقة Huawei تعلن عن هاتفها الجديد القابل للطي قريبًا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 490

لا تتصارع شركات الهواتف الذكية على إنتاج هواتف جديدة تتنافس على مستوى الإمكانيات القوية في الفئات المختلفة فقط، فالصراع لا يتوقف على منافسة هاتفين مثل Samsung Galaxy Note 9 وHuawei Mate 20 Pro مثلًا، فما هذا النوع من التنافس سوى جزء من كل، والجزء الباقي هذا هو ما تسعى الشركات بالفعل خلفه، ألا وهو التطوير المستمر في تقنيات الهواتف الذكية.

فعندما كشفت Oppo عن هاتفها Oppo Find X قدمت للعالم تقنية متطورة للغاية، وهي التي حاولت Xiaomi نسخها في هاتفها الجديد Xiaomi Mi Mix 3 والذي سبق هاتف الشركة الأولى بتقديم هاتف بذاكرة عشوائية تبلغ 10 جيجابايت رام. ولا يختلف الأمر على التنافس بين العملاقين الأسيويين Samsung وHuawei فبعد أن طرحت الثانية هاتف بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات طرحته الأولى في هاتف متوسط وزادت بهاتف آخر بكاميرا خلفية رباعية العدسات، وعندما كشفت Samsung عن نيتها طرح هاتف قابل للطي هو الأول من نوعه في العالم أعلنت Huawei أيضًا عن النية ذاتها بل زادت بالتأكيد على أنها ستطرح هذا الهاتف الجديد خلال عام 2019.

الشركة الصينية العملاقة Huawei تعلن عن هاتفها الجديد القابل للطي قريبًا

بعد أن بدأت الشائعات والتسريبات حول هاتف Huawei القابل للطي في يوليو الماضي، توقفت الأخبار عن هذا الهاتف المزعوم حتى انحصر الحديث حول ما تنوي Samsung تقديمه للعالم في هذا المضمار قبل أن يؤكد المدير التنفيذي للشركة الصينية ” ريتشارد يو” خلال فعاليات الإعلان عن الهاتف الرائد Huawei Mate 20 وتحديدًا أثناء حوار أجراه مع موقع دجيتال ترينز، أكد أن Huawei تعمل على تطوير هاتف قابل للطي يعمل بتقنية 5G للاتصالات الخلوية، ثم استطرد قائلًا إن الهاتف سيُطرح خلال العام المقبل.

كل ما نعرفه عن هاتف Huawei القابل للطي

حتى هذه اللحظة لم ترد أية أخبار حول تصميم الهاتف وشكله المتوقع، على الرغم من الكشف عن رسوميات براءة الاختراع التي سجلتها Huawei وتتعلق بالهاتف الجديد القابل للطي. ومن خلال هذه الرسوميات نشرت شركة TechConfiguration مقطع فيديو استطاعت من خلاله توقع شكل الهاتف الجديد بناءً على تلك الرسوميات.

من خلال الفيديو يتضح أننا أمام هاتف عادي بشاشة كبيرة وسميك بعد الشيء وبفتحه للخارج يتم الكشف عن شاشة أخرى يمكن استخدامها في وضع التابلت كما يمكن أيضًا استخدامها في وضع بزاوية 120 درجة أو وضع اللاب توب حيث تعمل إحدى الشاشات كلوحة مفاتيح بينما تعمل الأخرى كشاشة عادية وهو ما يسمح باستخدام الهاتف كلاب توب صغير.

الشركة الصينية العملاقة Huawei تعلن عن هاتفها الجديد القابل للطي قريبًا

هل هذا هو الشكل الذي سيصدر عليه الهاتف بالفعل أم لا؟ لا نعرف والإجابة ليست لدينا الآن، كما ليس لدينا أية معلومات حول طبيعة الشاشات المستخدمة وقطرها وإن كانت كافة التوقعات والمنطق أيضًا تؤكد أن شاشة الهاتف بالتأكيد لن تقل عن 6 بوصة لكل شاشة على حدا وهو أمر منطقي بعد أن وصلت الهواتف العادية إلى أقطار شاشات أكبر من هذا القياس.

بالتأكيد ستسعى Huawei لدعم هاتفها القابل للطي بأحدث التقنيات التي تمتلكها على مستوى الإمكانيات الداخلية، ففي حالة ما إن كان الهاتف سيُطرح خلال بداية العام المقبل فبالتأكيد سيعمل بمعالج HiSilicon Kirin 980 أما في حالة ما إن تأخر طرحه لما بعد ذلك فلا شك من أنه سيعمل بالمعالج الأحدث سواء كان اسمه HiSilicon 990 أو أي اسم آخر.

كما تتوقع التقارير المختلف أن الذاكرة العشوائية للهاتف لن تقل عن 8 جيجابايت بايت رام كإصدار أساسي مع احتمالية طرح إصدار خاص بذاكرة عشوائية سعتها 10 جيجابايت رام. كما سيحتاج الهاتف إلى بطارية ضخمة حتى تتمكن من دعم شاشتين من المفترض أن تكونا عاليتي الجودة.

الشركة الصينية العملاقة Huawei تعلن عن هاتفها الجديد القابل للطي قريبًا

أما على مستوى الكاميرا فلا تتوقع التقارير أن يتضمن الهاتف المقبل كاميرا خلفية بأكثر من عدستين كما تهوى Huawei واستطاعت تقديمه في هاتف Huawei P20 Pro حيث أن تركيز الهاتف القابل للطي لن يكون على هذه النقطة، لذا تتوقع التقارير أن يعتمد الهاتف على كاميرا خلفية مزدوجة العدسات ما بين 24 و12 ميجا بيكسل بينما سيأتي بكاميرا خلفية مفردة العدسة بقوة 20 ميجا بيكسل كما هو متوقع طبقًا للتقارير.

أما عن الأمور شبه المؤكدة فيما يتعلق بهاتف Huawei القابل للطي فهي أنه سيأتي بماسح بصمة مدمج أسفل شاشة من الشاشتين وأنه سيدعم تقنية الاتصال الخليوي 5G.

هذه التسريبات والشائعات وغيرها قد لا تكون مؤكدة فنحن نتحدث في النهاية عن هاتف قد يفصلنا عنه عام كامل، لذا بمجرد ظهور أي تسريبات أو شائعات جديدة أو أي تقارير وتصريحات مؤكدة أخرى سنعمل على نقلها لكم أول بأول حتى نشهد تحول الهاتف المزعوم إلى حقيقة يوم الإعلان عنه رسميًا.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !