ماركات الموبايل

تعرف على هاتف Huawei الجديد القابل للطي والأكثر من رائع Huawei Mate X

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 497

حصل هاتف Samsung القابل للطي Samsung Galaxy Fold على منافس جديد قوي بعد مرور أقل من أسبوع على الإعلان الرسمي عنه، فلقد كشفت Huawei اليوم خلال مؤتمرها المقام في إطار فعاليات MWC 2019 عن هاتفها الجديد القابل للطي Huawei Mate X والذي يمتاز عن هاتف Samsung بنحافة واضحة وشاشة أكبر وميكانيزم طي أكثر سلاسة ورونقاً.

تعرف على هاتف Huawei الجديد القابل للطي والأكثر من رائع Huawei Mate X

حول هاتف Huawei Mate X القابل للطي

يمتاز هاتف Huawei Mate X عند فتحه بوصول شاشته المصنوعة من شرائح OLED إلى قطر يبلغ 8 بوصة، مع العلم أن شاشة الهاتف تلتف للخارج على عكس هاتف Samsung الذي يتضمن ثلاث شاشات ويُفتح للداخل، كما يمتاز الهاتف بنحافة استثنائية حيث يبلغ سمكه 11 مم فقط.

تعرف على هاتف Huawei الجديد القابل للطي والأكثر من رائع Huawei Mate X

يمكن لشاشة هاتف Huawei Mate X أن تقدم ثلاث طرق مختلفة للاستخدام، فعند طي الهاتف أو استخدامه في وضعه العادي يصبح لديك هاتف بشاشتين مثل NEX Dual Display، الأول للاستخدام العادي والثانية في الخلف يمكن استخدامها في التقاط صور السيلفي عبر الكاميرات الرئيسية كما يمكن استخدامها أيضاً كشاشة ثانية تعرض ما تعرضه الشاشة الرئيسية عبر خاصية Screen Mirroring التي يمتاز بها الهاتف، اما في حالة فرده فتحصل على تابلت بشاشة مربعة تقريباً بقطر 8 بوصة تمتاز بحواف ضئيلة للغاية من الجوانب الأربعة.

أحد جوانب الهاتف تم تخصيصها لمقبض يتضمن الكاميرا ثلاثية العدسات كما يعمل على الحفاظ على سمك الهاتف في حالة طيه ليبلغ 11 مم وفي حالة فرده ليبلغ 5.4 مم فقط، ويمتاز هاتف Huawei Mate X أيضاً بخاصية رائعة في التصميم تؤدي لعدم ظهور أية فراغات بين شاشاته في حالة طيه واستخدام في وضع الهاتف، كما أن تصميم الهاتف للطي للفرد للخارج يحافظ على الشاشة أكثر من تصميم الفتح الذي يعتمد عليه هاتف Samsung.

تعرف على هاتف Huawei الجديد القابل للطي والأكثر من رائع Huawei Mate X

كما أسلفنا يمكن أن يقدم الهاتف ثلاث شاشات مختلفة من خلال شاشتين فقط، فعند طيه نحصل على شاشة أساسية بقطر 6.6 بوصة بمعدل 19:5:9 وبدقة 2480 × 1148 بيكسل، ونحصل أيضًا على شاشة أخرى خلفية بقطر 6.4 بوصة بمعدل 25:9 وبدقة 2480 × 892 بيكسل، وبفتح الهاتف تكون الشاشتين شاشة واحد بقطر 8 بوصة ومعدل 8:7.1 بدقة 2480 × 2200.

يعتمد هاتف Huawei Mate X على كاميرا خلفية ثلاثة العدسات رغم أن التسريبات الأولى حول الهاتف قد أشارت إلى أنه سيأتي بكاميرا رباعية العدسات، ولم تكشف الشركة خلال مؤتمرها عن المواصفات الكاملة والتفصيلية للكاميرات التي تم تطويرها بواسطة لايكا كما هو الحال في عدد من الهواتف الأخرى من Huawei مثل Huawei P20 Pro على سبيل المثال، ولكن هل هي ذاتها الكاميرا الثلاثية؟ لا نعرف ولكن ما أكدته الشركة وما نظنه نحن أن الهاتف سيعتمد على عدسات قوية متعددة الوظائف والخصائص.

تعرف على هاتف Huawei الجديد القابل للطي والأكثر من رائع Huawei Mate X

داخليًا يعتمد Huawei Mate X القابل للطي على معالج Huawei الرائد HiSilicon Kirin 980 الذي تم استخدامه سابقًا في هواتف Huawei Mate 20 Pro وعائلته وأيضًا في هاتفي Honor View 20 وHonor Magic 2. كما دعمت الشركة العملاقة هاتفها الجديد القابل للطي بشريحتها الخاصة Balong 5000 التي تضمن دعم تقنية الجيل الخامس للاتصالات الخلوية 5G.

كل هذه الإمكانيات الضخمة مدعومة ببطارية رائعة سعة 4500 ميللي أمبير في الساعة مدعومة بتقنية الشحن السريع فائقة القوة SuperCharge التي تعمل على شحن الهاتف من صفر إلى 85 بالمائة في 30 دقيقة فقط.

إتاحة وسعر هاتف Huawei Mate X

يُطرح الهاتف طبقًا للشركة منتصف عام 2019 الجاري بإصدار واحد – حتى الآن – بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 512 جيجابايت، وسيصدر بإصدار واحد أيضًا على مستوى اللون وهو اللون الأزرق الذي اعطته Huawei اسم Interstellar Blue، أما السعر فهو بالطبع ضخم حيث سيبلغ سعر الهاتف حين طرحه حوالي 2600 دولار أمريكي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !