ماركات الموبايل

هذه المزايا الجديدة ستصل لمستخدمي الأندرويد هذا الصيف

التصنيف : اخر الاخبار, اندرويد

عدد المشاهدات : 307

يعمل المطورون لنظام تشغيل الأندرويد في شركة Google على تحديث شكل ومظهر نظام التشغيل الجديد Android 12 وذلك حتى يصل التحديث الكبير للمستخدمين في أواخر العام 2021، ولكن قبل ذلك، ستعلن جوجل عن تحديث جديد في هذا الصيف يحمل في طياته العديد من المزايا للمستخدمين، ويأتي التحديث الجديد مع 7 مزايا مختلفة بعضها مهمة والأخرى تكميلية، لذ فإن أصحاب هواتف الأندرويد لديهم ما ينتظروه لهذا الصيف.

اقرأ أيضًا: ترقبوا Android 12 مع هذه المميزات الجديدة لحماية خصوصيتكم

  1. إطلاق النظام العالمي للكشف عن الزلازل

    6 new features on Android this summer

كانت جوجل في عام 2020 قد بدأت في طرح أكبر نظام للكشف عن الزلازل وهو نظام Android Earthquake Alerts System الذي كان متاحًا من البداية للولايات المتحدة الأمريكية فقط، ولكنه وصل مؤخرًا إلى بعض الدول الأوروبية مثل اليونان ونيوزيلندا، واليوم يتم إطلاقه في الفلبين وتركيا وكازاخستان وطاجيكستان وتركمانستان وأوزبكستان وجمهورية قيرغيزستان.

اقرأ أيضًا: «كلوب هاوس» يطلق نسخة تجريبية على أندرويد

2. تشفير الرسائل من طرف إلى طرف آخر فقط

تتيح خاصية تشفير الرسائل الآمنة End-to-end encryption حماية المحادثات الفردية التي يقوم بها المستخدمون أصحاب حق الوصول إلى رسائل RCS، مما يضمن عدم تمكين أي شخص آخر من تتبع محتوى الرسائل أثناء تنقله بين هاتفي المرسل والمرسل إليه.

 

3. الرسائل المفضلة

6 new features on Android this summer

تتيح هذه الخاصية الاحتفاظ بالرسائل الهامة من خلال اختيارها من ضمن الرسائل المميزة بنجمة، وذلك من أجل إعادة تصقحها بسهولة مرة أخرى، وبذلك سيتمكن المستخدمون من الاحتفاظ برسائلهم الهامة في مكان واحد سهل الوصول، بحيث يمكنك النقر فقط على رمز النجمة لإضافة الرسالة وكذلك الدخول لخانة الرسائل المميوة بنجمة للوصول إليها بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: إليكم أبرز الإختلافات بين نظام تشغيل هواوي Harmony OS ونظام أندرويد.

4. اختصارات مساعد جوجل

6 new features on Android this summer

يتطور مساعد جوجل بمرور الوقت، ويصبح أكثر ذكاءًا، وهذا الصيف سيكون المساعد أمثر ذكاءً، حيث سيتمكن مستخدمو الأندرويد من التنقل المباشر إلى بعض الأوامر المعينة في التطبيق باستخدام جمل مثل “أهلا جوجل، ادفع لي الفاتورة” أو “أهلا جوجل، تحقق من بريدي الإلكتروني”.

5. اقتراحات للإيموجي

ظهرت هذه الميزة بالفعل في الإصدار التجريبي من Gboard أثناء صياغة الرسائل، لكن سيتم إطلاقها بشكل موسّع للرسائل المكتوبة بشكل عام في اللغة الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية في هذا الصيف.

6. تحديثات وضع قيادة السيارة Android Auto

سيتمكن مستخدمي نظام Android Auto للقيادة من تخصيص بعض المزايا التي تسهل عليهم عمل النظام أثناء القيادة، فيمكن تخصيص زر لتشغيل أو إيقاف النظام يدويًا من الهاتف، أو التبديل بين نمط العرض بالشاشة المطيئة أو نمط العرض المظلم، وكذلك ستظهر بعض الأزرار في تطبيقات الوسائط لتسهيل العودة والحركة في التطبيق وزر من لألف إلى الياء في شريط التمرير، كما يتيح أيضًا هذا النظام تطبيقات لشحن ومتابعة السيارات الكهربائية، وتسهيل الملاحة والوصول إلى التطبيقات الأكثر استخدمًا بشكل مباشر من شاشة المشغل، بما في ذلك تطبيقات الرسائل مثل WhatsApp.

اقرأ أيضًا: مستخدمي Android 12 سيمكنهم التعامل مع الهاتف بيد واحدة

7. التحقق من الأصوات في خاصية الوصول الصوتي Voice Access

يتيح نظام تشغيل جوجل خاصية Voice Access التي تسمح للمستخدمين بالتنقل في أجهزتهم باستخدام الصوت فقط، وهذا التحديث يتيح التحقق من الأصوات لهذه الخاصية، بحيث تتعرف أكثر على نبرة صوت المستخدم وما إن كان يعطي الأوامر للهاتف بالفعل أم أنه فقط يجري محادثة مع صديق، كما أنها ستتيح إدخال كلمات مرور محسنة يمكنها أن تتضمن الأحرف والأرقام والرموز.

تنويه:

نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !