ماركات الموبايل

هكذا سيكون الهاتف Galaxy Note 8

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2241

 

بات الهاتف Samsung Galaxy Note 8 واحد من أكثر الهواتف المنتظرة في سوق الهواتف الذكية هذا العام لدرجة أن العديد من المواقع العالمية تهتم به اهتمامًا قد يعادل الاهتمام الذي يناله الهاتف iPhone 8 والذي من المنتظر طرحه الشهر المقبل.

ويأتي هذا الاهتمام الكبير للهاتف Note 8 على عكس المتوقع حيث استطاعت شركة سامسونج مسح الصورة الذهنية السابقة التي شكلها البعض عن سلسلة هواتف نوت ولا سيما بعد الكارثة التي تلت إطلاق الهاتف Note 7 العام الماضي والذي فاجيء العديد من مستخدميه بانفجار البطارية الخاصة بالهاتف، وبالتالي نستطيع أن نقول بأن شركة سامسونج تعاملت مع الأمر بنجاح كبير خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه هاتفيها الشهيرين Galaxy S8  و Galaxy S8 Plus في شهر مارس الماضي، حيث من المتوقع ان يواصل الهاتف الجديد Note 8 النجاحات الكبيرة التي تحققها سامسونج في الفترة الماضية.

 

أفضل الهواتف الذكية من حيث الذاكرة العشوائية | بوابة الموبايلات

 

الشكل والتصميم

ومن خلال التسريبات والشائعات التي تصل لنا بمعدل شبه يومي يمكننا أن نخمن تصميم ومواصفات الهاتف Galaxy Note 8 حيث سيضم الهاتف هيكل معدني أنيق بطول 159.5 مم وعرض 73.4 وسمك 8.1 مم، كما سيزن الهاتف 173 جرام وهو ما يعني أنه سيكون خفيف بالمقارنة مع الهاتف Galaxy Note 7 الذي تم سحبه من الأسواق.

ويأتي الهاتف الجديد من شركة سامسونج محميًا بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا من الإصدار الخامس، كما أن أهم ما يميزه هو مقاومة الماء والغبار حيث يقاوم الهاتف الماء في عمق 1.5 متر حتى 30 دقيقة كما يقوم الغبار والخدش.

وبالإضافة إلى كل ذلك فيأتي الهاتف بألوان «الذهبي – الفضي – الأسود – الأزرق».

 

تفاصيل جديدة حول الهاتف Galaxy Note 8

 

الشاشة

واحدة من الأشياء التي سيتميز بها الهاتف الجديد من شركة سامسونج هى الشاشة حيث سيضم شاشة من فئة Super AMOLED والتي تدعم 16 مليون لون وتأتي الشاشة بحجم 5.7 بوصة بجودة 3840 x 2160 بكسل بكثافة بيكسلات 773 بيكسل لكل بوصة، وبالإضافة إلى ذلك فإنها تدعم خاصية تعدد اللمس.

 

تفاصيل جديدة حول الهاتف Galaxy Note 8

 

نظام التشغيل والمعالج

من الأشياء التي لا يختلف عليها أي شخصين مهتمين بعالم الهواتف الذكية أن الهاتف Galaxy Note 8 سيعمل بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل الاندرويد «نوجا 7.1» خاصة وأن الإصدار الجديد Android O لم يتم إصداره حتى الآن.

ويضم الهاتف الجديد من شركة سامسونج معالج ثماني النواة من فئة كوالكوم سنابدراجون، إلى جانب معالج رسوميات Adreno 540.

 

الذاكرات

وفقًا للتسريبات الأخيرة فإنه من المنتظر أن يأتي الهاتف Galaxy Note 8 بواحدة من أفضل الذاكرات العشوائية «رام» في عالم الهواتف الذكية حتى الآن حيث ستأتي بحجم 8 جيجابايت.

أما الذاكرة الداخلية فتأتي بحجم 128 جيجابايت وبالإضافة إلى ذلك يوجد منفذ لبطاقة الذاكرة microSD حتى سعة 256 جيجابايت.

 

الاتصال والشبكات

  • الإتصال : يدعم الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE بالإضافة إلى شبكات الجيل الثاني والثالث.
  • شريحة الاتصال : يدعم الإتصال بشريحتي إتصال من حجم نانو سيم Nano-SIM.

 

الكاميرات

من المتوقع أن يأتي الهاتف Galaxy Note 8 بكاميرا خلفية متميزة للغاية حيث تشير التسريبات إلى أن الهاتف سيضم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7 تدعم خاصية التركيز التلقائي وفلاش LED.

وسيدعم الهاتف تصوير مقاطع فيديو بجودة 2160 بكسل عند سرعة 30 إطار في الثانية الواحدة فقط.

أما عن الكاميرا الأمامية والخاصة بهوات التقاط الصور السيلفي فتأتي بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.6 بجودة 1080 بيكسل  لمقاطع الفيديو عند سرعة 30 إطار في الثانية.

 

تسريبات جديدة تكشف مواصفات الهاتف Galaxy Note 8 | بوابة الموبايلات

 

البطارية

يأتي الهاتف الجديد Galaxy Note 8 ببطارية متميزة من فئة Li-Ion وهى بطارية غير قابلة للإزالة وتأتي بسعة 4200 مللي أمبير وبالتالي فهى واحدة من أقوى البطاريات الموجودة حاليًا في سوق الهواتف الذكية، وذلك فضلًا عن أن البطارية تدعم خاصية الشحن السريع ان خاصية الشحن اللاسلكي فهو ام لا يعرفه إلا شركة سامسونج.

 

مميزات أخرى في الهاتف

  • مكبر الصوت : يوجد
  • الواي فاي يدعم الاتصال بشبكات Wi-Fi a/b/g/n/ac.
  • خاصية GPS : يدعم
  • البلوتوث : يعمل بإصدار البلوتوث الخامس.
  • خاصية NFC : يدعم
  • مستشعر البصمات : يوجد

 

موعد الإعلان عن الهاتف  Samsung Galaxy Note 8

ومن المنتظر ان تقوم شركة سامسونج الكورية الرائدة في مجال صناعة وإنتاج الهواتف الذكية بالكشف عن هاتفها الجديد Note 8 خلال الشهر الجاري فمنذ الإعلان عن الهاتف Galaxy Note 5 في أغسطس منذ 4 سنوات تقريبًأ، وبات هذا الموعد هو الموعد الرسمي للكشف عن الهواتف الجديد ضمن هذه السلسلة من الهواتف الذكية التي تطرحها سامسونج كل عام، وبالتالي من المؤكد أن تقوم شركة سامسونج بكشف النقاب عن هاتفها الجديد في هذا الشهر وبالتحديد في الثلث الأخير من هذا الشهر.

 

موعد إطلاق الهاتف Samsung Galaxy Note 8

أما عن موعد إطلاق الهاتف في الأسواق فإنه من المنتظر أن طرح الهاتف Note 8  في المتاجر الإلكترونية وكذلك داخل الأسواق في شهر سبتمبر المقبل.

 

سعر الهاتف Galaxy Note 8

من خلال التوقعات التي نشرها موقع Phone Arena يتضح لنا أن السعر المتوقع للهاتف Galaxy Note 8 سيبدأ من 900 دولار أو أكثر من ذلك بقليل وذلك وفقًا للأسعار التصاعدية التي نشرها الموقع، إذ أنه في الغالب ما تأتي هواتف نوت أغلى بحوالي 50 دولار من هواتف جالاكسي التي أطلقت في العام نفسه حيث نجد أن آخر هذه الهواتف كان Galaxy S8 Plus والذي يكلف 850 دولار، وفي هذه الحالة يمكننا ان نقول بأن الهاتف قد يكلف في المنطقة العربية الأسعار التالية وفقًا للعملات المحلية:

 

  • سعر موبايل Galaxy Note 8 في مصر هو 15992 جنيه مصري.
  • سعر جوال Galaxy Note 8 في السعودية هو 3375 ريال سعودي.
  • سعر جوال Galaxy Note 8 في الامارات هو 3305 درهم امراتي.
  • سعر جوال Galaxy Note 8 في قطر هو 3300 ريال قطري.
  • سعر جوال Galaxy Note 8 في الكويت هو 271 دينار كويتي.
  • سعر جوال Galaxy Note 8 في عمان هو 346 ريال عماني.
  • سعر جوال Galaxy Note 8 في البحرين هو 339 دينار بحريني.
  • سعر الهاتف Galaxy Note 8 في الأردن هو 638 دينار أردني.
  • سعر الهاتف Galaxy Note 8 في لبنان هو 1357650 ليرة لبناني أو 900 دولار.
  • سعر جوال Galaxy Note 8 في المغرب هو 8516 درهم مغربي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !