ماركات الموبايل

آخر وأحدث أخبار الموبايلات هذا الأسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1886

تُعلن شركات الهواتف أسبوعيًا عن أخبار الهواتف الجديدة أو الإصدارات الجديدة الخاصة بنظم التشغيل، ونحاول أسبوعيًا تغطية أهم وآخر وأحدث أخبار الموبايلات أو الهواتف الذكية، حتى يتمكن القارئ من الإلمام بما يحدث في عالم الهواتف الذكية والتكنولوجيا. وهذه هي آخر وأحدث أخبار الموبايلات هذا الأسبوع.

اقرأ أيضًا: أهم ما جاء في مؤتمر Facebook

النسخة التجريبية الثالثة من إصدار iOS 11.4 أصبحت متاحة للاختبار على أجهزة iPhone وiPad

أصبحنا اليوم أمام النسخة التجريبية الثالثة من iOS 11.4 أحدث إصدارات نظام التشغيل الوحيد للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية “التابلت” الخاصة بشركة Apple الأمريكية. وتتضمن النسخة التجريبية الثالثة من إصدار iOS 11.4 مجموعة من الخصائص التي عملت Apple على تطويرها على مدى الشهور القليلة الماضية، وتتضمن بشكل مبدئي، تحسين مزامنة تطبيق المحادثات iMessage، دعم خاصية التشغيل الصوتي اللاسلكي لتطبيق AirPlay 2 وأيضًا دعم النظام الصوتي متعدد الغرف المتوافق مع سماعة آبل الذكية HomePod. وسوف نأتي على ذكر هذه التحديثات لاحقًا خلال ذا المقال.

ويمكن لأي من مالكي هواتف iPhone أو أجهزة iPad اللوحية اختبار النسخة التجريبية الثالثة من iOS 11.4 شريطة أن يكونوا من بين أعضاء برنامج المطوّرين والمختبرين المعروف باسم Developer Beta Channel. ويمكن لهؤلاء تحميل النسخة التجريبية الأحدث من iOS 11.4 من خلال هواتفهم وأجهزتهم اللوحية دون الحاجة لشبكها أو توصيلها بأجهزة الكمبيوتر. حيث يمكنهم الذهاب من خلال أجهزتهم إلى صفحة الإعدادات Settings ثم اختيار General وأخيرًا System Update وفي حالة اشتراكهم في برنامج Apple للمطورين سيقوم الجهاز بتحميل وتثبيت النسخة التجريبية من نظام التشغيل.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين أقوى الإصدارات في الأسواق LG G7 Thinq و Note 8 و iPhone X

طرح هاتف HTC U12 Plus أواخر شهر مايو الحالي

أعلنت شركة HTC التايوانية عن طرح هاتفي  HTC U12 Plus وHTC U12 Life الجديدان أواخر شهر مايو الحالي، والذان سيكملان مجموعة هواتف الفئة U الخاصة بشركة HTC، والتي قامت بحيلة ذكية للإعلان عن هاتفها الجديد، إذ أنها نشرت صورة لمكونات الهاتف، وتركت الجمهور يُخمّن خصائص وامكانيات الهاتف، وذهب البعض إلى أن الهاتف سوف يحتوى على 6 كاميرات، لكن هذا لا يبدو أمرًا أكيدًا حتى الآن، إلا أنه ليس مستحيلًا.

بعض الأخبار والتسريبات أشارت إلى وجود 4 كاميرات في الهاتف، اثنان أماميتان بدقة 8 ميجابكسل، واثنتان خلفيتان بدقة 16 و12 ميجابكسل، جميعها تعمل بخاصية تثبيت الصورة (OIS). ويُقال أيضًا أن الهاتف لن يدعم جاك السماعات بقطر 3.5 مم، وسيدعم فتحة USB من النوع C التي أصبحت تُستخدم كمدخل لجاك السماعات الجديد في العديد من الهواتف الحالية. وتقول التسريبات أيضًا أن الهاتف سيأتي بمُعالج Snapdragon 845 مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 إلى 8 جيجابايت (رام)، لكن حتى الآن لا يوجد شيء أكيد حتى يُطرح الهاتف في الأسواق.

شركة Honor تطرح هواتفها الذكية في السوق المصرية بعيدًا عن شركة  Huawei

 

أعلنت شركة Honor عن طرح هواتفها في مصر بعيدًا عن شركة Huawei يوم 2 مايو من العام الجاري 2018، وآخر الهواتف المُعلن عنها كان هاتف Honor 7X الذي طُرح في شهر ديسمبر من عام 2017، ومنذ ذلك الوقت، أو تحديدًا في أواخر شهر يناير في بداية عام 2018، كانت صفحة Honor Egypt على موقع فيس بوك تُعلن عن قدوم شركة Honor إلى مصر، ويوم المؤتمر أعلنت عن 4 هواتف ذكية هم Honor 7A وHonor 7C وHonor 9 Lite وأخيرًا Honor 7X.

ولمن لا يعلم، لم تكن هواتف Honor الجديدة المذكورة أعلاه متوفرة في مصر لفترةٍ طويلة، إذ أن آخر هاتف يمكنك البحث عنه في هواتف Honor في مصر كان Honor 5X وكان تابعًا لشركة Huawei التي كانت تعتبر أشهر الشركات الصينية في مصر. وتُعتبر Honor علامة تجارية فرعية من شركة Huawei، حيث بدأ خط إنتاجها عام 2011 وبدأت في الإنفصال منذ عام 2013، ثم بدأت التوسّع عالميًا منذ عام 2014.

بدأت شركة Honor في ماليزيا، تحديدًا في شهر أبريل من عام 2014 بهاتف Honor 3C، ثم انتقلت إلى الأسواق الأوروبية في شهر أكتوبر من العام ذاته بهاتفها الجديد وقتها Honor 6، وقتها بيع منه أكثر من 20 مليون نسخة في أول 6 شهور من عام 2015، وبحلول شهر يونيو من العام ذاته أصبحت العلامة التجارية الفرعية Honor متوفرة في ما يقرب من 74 دولة حول العالم من ضمنها اليابان والهند وبعض البلاد الأوروبية.

انفصال العلامة التجارية Honor عن Huawei عاد بالربح على شركة Huawei، إذ أنها أصبحت تُنافس في الأسواق العالمية بعلامتان تجاريتان، مما أكسبها المزيد من المبيعات. وأنطلقت شركة Honor في الولايات المتحدة الأمريكية في بداية عام 2016 بطرح هاتف Honor 5X على الأسواق والمتاجر الالكترونية أولًا، ثم المتاجر والأسواق الموجودة في الشارع بعد ذلك بفترة قصيرة، وفي شهر أغسطس من العام ذاته سجلت شركة Honor مبيعات تصل إلى 60 مليون هاتف، مما اكسبها ما يزيد عن 8.4 مليون دولار أمريكي

شركة LG تعلن رسميًا عن هاتف LG G7 ThinQ الجديد

أعلنت شركة LG الكورية الجنوبية عن هاتف LG G7 ThinQ الجديد، وبذلك تكون قد دخلت إلى زمرة الشركات التي أعلنت عن هواتفها الرائدة الجديدة. والغريب في الأمر استخدام الشركة للعلامة التجارية “ThinQ” مع الهاتف، رغم أنه ليس نُسخة مُحدثة من هاتف LG G7 مثلًا، بل هو الهاتف الأول، لذلك بدا غريبًا أن تستخدم الشركة علامة تجارية تدل على أن الهاتف مُحدّث بجانبها الهاتف الأول.

بالطبع، أو ما يجذب النظر في البداية هي واجهة الهاتف، وقررت شركة LG استخدام شاشة كبيرة بحجم 6.1 بوصة بدقة 3120 × 1440 بكسل، والتي تُعتبر تطوّرًا في الشاشات عالية الجودة، خصوصًا بعد تقليل حجم الحواف العلوية والسفلية. الحافة العلوية من الشاشة يمكن التحكم في شكلها عن طريق إعدادات الهاتف بما أنها تعمل كجزء من الشاشة، وهذا ما أطلقت عليه شركة LG الشاشة الثانية في الهاتف الجديد، لكنها لا تعمل كشاشة ثانية حيث لا تنقلك إلى تطبيقات أو أي شيء آخر داخل الهاتف، فقط تعرض الساعة والتاريخ والإشعارات.

أهم نقاط مؤتمر شركة جوجل Google I/O

عقدت شركة Google الأمريكية مؤتمرًا بالأمس عن الهواتف الذكية نعرض لكم أبرز ما جاء فيه:

  • أعلنت الشركة رسميًا عن الإصدار التاسع من نظام أندرويد Andriod P الذي لا يزال في مرحلة الاختبار حتى الآن.
  • أعلنت الشركة عن تضمين ميزة جديدة تُخبرك بعدد ساعات استخدامك للتطبيقات المختلفة، وذلك للمساعدة على الحد من استخدام الهواتف الذكية لوقتٍ طويل.
  • أعلنت الشركة أيضًا عن ميزة جديدة تُعرف باسم Adaptive Battery والتي ستُحسّن من قوة وطول عمر البطارية بصورة كبيرة.
  • أعلنت الشركة عن أن هواتف أندرويد القادمة سوف تحتوي على زر القائمة الرئيسية (Home Button) افتراضي مثل ما فعلت شركة Apple في هاتف iPhone X.
  • أعلنت الشركة أيضًا عن عدة تحسينات على المساعد الشخصي الخاص بها، وأضافت الشركة 6 أصوات بشرية جديدة من ضمنهم صوت المغني الأمريكي John Legend، كما سيتمكن المستخدم من إجراء حوار مع المساعد دون الحاجة إلى قول الجملة الافتتاحية الخاصة به وهي “Hey, Google”.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !