ماركات الموبايل

جولة أحدث وأهم أخبار الموبايلات لنهاية الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1702

جولة جديدة نأخذكم من خلالها للتعرف على أحدث أخبار الموبايلات في العالم والتي ننتقل من خلالها في هذا الأسبوع بين الصين والهند لنتكشف أحدث وأهم الأخبار.

أحدث أخبار الموبايلات للأسبوع الثاني من شهر أكتوبر

تسريبات جديدة تخص هاتف Xiaomi Mi Mix 3

أسبوع واحد فقط يفصلنا عن الكشف عن الهاتف التالي على Xiaomi Mi Mix 2 وهو هاتف Xiaomi Mi Mix 3 الذي يحافظ على الشاشة منعدمة الحواف دون الحاجة لوجود الشق أعلى الشاشة من خلال الاعتماد على دمج الكاميرات في إطار داخلي مدمج في هيكل الهاتف يتم خروجه يدويًا وهو الشبيه بميكانيزم هاتف Oppo Find X وقبله هاتف Vivo NEX S. ومن هنا تبدأ أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع.

جولة أحدث وأهم أخبار الموبايلات لنهاية الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر

وفي الوقت الذي ننتظر فيه الإعلان عن الهاتف الجديد تم الكشف من خلال مجموعة من مقاطع الفيديو والتسريبات عن بعض مواصفات وإمكانيات الهاتف الجديد. ومن بينها الخاصية الجديدة التي تم الكشف عنها من خلال مقطع الفيديو الذي قام فيه أحد الأشخاص بفتح حاسوبه المحمول عبر الهاتف مستخدمًا خاصية Dynamic Lock المتوفرة في الحواسيب العالمة بنظام تشغيل ويندوز 10. وهي خاصية تعمل على بالاتصال اللاسلكي ببلوتوث بالهاتف وبمجرد اقتراب الهاتف من الحاسوب يتم فتحه إلكترونيًا ويُغلق الحاسوب بمجرد ابتعاد الهاتف عنه.

من ناحية أخرى أعلنت Xiaomi رسميًا أن هاتفها الذكي الجديد سيكون من بين أول الهواتف الداعمة لتقنية الجيل الخامس في الاتصالات 5G. كما أكدت أن الهاتف سيتضمن إصدار بذاكرة عشوائية سعتها 10 جيجابايت رام. كما أشارت مجموعة من التقارير إلى أن الهاتف سيأتي بشاشة AMOLED بدقة 2340 × 1080 بيكسل معتمدة على معدل 19:5:9 ليختلف الهاتف عن باقي الهواتف المعتمدة على المعدل ذاته باستغلاله لكافة بيكسلات الشاشة لعدم وجود شق أعلاها.

شركة MediaTek تستعد للكشف عن معالج Helio P70 قريبًا

في فبراير الماضي كشفت MediaTek عن معالج Helio P60 والذي تم استخدامه منذ ذلك الحين في حوالي 15 هاتفًا من بينها Oppo F9 وNokia 5.1 Plus وغيرها واستطاع تحقيق نتائج متميزة على عدة أصعدة. وها هي الشركة تستعد للكشف عن المعالج الجديد Helio P70 المتوقع الكشف عنه قريبًا.

جولة أحدث وأهم أخبار الموبايلات لنهاية الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر

يعتمد المعالج الجديد على ذات بناء سابقه ببنائه على بنية 12 نانوميتر وسوف يتضمن ثمانية أنوية أربعة منها بشرائح Cortex-A53 وأربعة بشرائح Cortex-A73. كما سيتضمن معالج رسوميات Mali-G72 بينما لك يتم الكشف عن سرعة المعالج المركزي ولا الفئة الفرعية لمعالج الرسوميات وإن كان يبدو أن المعالج الجديد لن يمثل ترقية كبيرة لسابقه.

على مستوى الذكاء الاصطناعي، يعتمد المعالج الجديد على وحدة معالجة عصبية على عكس وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي المستخدة في الهاتف السابق وهو ما سيتيح المزيد من إمكانيات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات للهواتف التي ستعتمد على المعالج القادم.

الكشف عن هواتف اقتصادية جديدة في الهند من Asus

كشفت Asus من الهند على هاتفين اقتصاديين جديدين هما Asus ZenFone Lite L1 وAsus ZenFone Max M1 والمفترض أن يسعيا لإنهاء سيطرة هاتفي Xiaomi Redmi 6A وXiaomi Redmi 6 على التوالي وهما المسيطران على فئة الهواتف الاقتصادية في الهند.

يأتي هاتف Asus Zenfone Lite L1 بشاشة بقطر 5.45 بوصة بدقة 1440 × 720 بيكسل ويعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 450 ثماني النواة مدعومًا بذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعتها 16 جيجابايت قابلة للتوسعة عبر بطاقات الذاكرة الخارجية، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.0 أوريو مدعومًا ببطارية سعتها 3000 ميللي أمبير في الساعة مدمجة داخل جسمه البلاستيكي الذي لا يزيد وزنه عن 140 جرام فقط.

جولة أحدث وأهم أخبار الموبايلات لنهاية الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر

في الخلف تقع كاميرا بقوة 13 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF وفي الأمام تقع كاميرا بقوة 5 ميجا بيكسل مدعومة بإضاءة فلاش ليد ويمكن من خلالها فتح الهاتف بالتعرف على الوجه وهي وسيلة التأمين الوحيدة حيث لا يحظى الهاتف بماسح بصمة. ويبلغ سعر الهاتف 95 دولار أمريكي في السوق الهندية.

أما هاتف Asus ZenFone Max M1 فيأتي بالشاشة والمعالج والكاميرا الخلفة ذاتها، ويختلف فقط من حيث الكاميرا الأمامية التي تأتي بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 ويُطرح بإصدار بذاكرة عشوائية سعة 3 جيجابايت رام وذاكرة داخلية سعة 32 جيجابايت. ويتضمن الهاتف ماسح للبصمة ويعتمد على بطارية سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة. أما عن سعر الهاتف في الأسواق الهندية فيبلغ 122 دولار أمريكي.

جولة أحدث وأهم أخبار الموبايلات لنهاية الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر

ولم تكشف Asus عما إن كانت ستقوم بطرح هاتفيها الاقتصاديين الجديدين خارج الأسواق الهندية أم لا.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !