ماركات الموبايل

أبل تحتفل بالوصول لـ 1 بليون هاتف أيفون مُفعل

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 748

حالة من النشاط تعيشها شركة أبل عملاق الصناعات الذكية الأمريكية. حيث أعلنت مؤخرا عن وصولها الى 1 بليون هاتف ذكي مفعل حول العالم.

الإعلان عن الهاتف الذكي رقم بليون كان من خلال احتفالية حضرها تيم كوك مدير الشركة، واقتصرت على حضور الموظفين العاملين

جزء فريد من حياتنا

وقال تيم كوك خلال الاحتفالية: هاتف ايفون سيصبح واحد من أكثر المنتجات مبيعا في التاريخ. فهو ليس مجرد هاتف عادي في حياتنا. لكن جرء فريد من حياتنا اليومية ومن الطريقة التي ننظر بها الى العالم.

ووجه كوك التحية لفريق العاملين معه، حيث قال: شكرا لكل العاملين في أبل الذين يساعدون على تغيير العالم كل يوم.

مؤتمر جديد من أبل

هذا بخصوص وصول ابل الى الهاتف رقم بليون. لكن ماذا عن المؤتمر الجديد الذي دعت ابل له؟ نعم هناك مؤتمر جديد دعت ابل له من المتوقع عقده يوم 10 نوفمبر المقبل أونلاين دون حضور جمهور. كعادة معظم شركات التقنية اليوم للاستجابة لانتشار فيروس كورونا حول العالم والذي هدد الملايين بعدم القدرة على حضور الفعاليات الكبيرة مثل مباريات كرة القدم أو مؤتمرات الاعلان عن الهواتف الذكية.

ومن المتوقع ان تعلن ابل في المؤتمر الجديد عن أجهزة اللابتوب الجديدة الخاصة بها والتي تاتي مع معالجات قامت ابل بتصنيعها للمرة الاولى في التاريخ. حيث تتخلى ابل عن شراكتها الطويلة مع شركة انتل عملاق صناعة المعالجات حول العالم

ومن المتوقع ان تنقل هذه الخطوة صناعة اللاب توب من ابل الى مستوى جديد خاصة وان ابل في هذه الحالة ستكون قادرة على تشغيل تطبيقات الهواتف الذكية على اجهزة الكمبيوتر للمرة الاولى بالاضافة لقدرات عالية فيما يتعلق بالقدرة على تصنيع اجهزة كمبيوتر ببطارية تدوم لوقت اطول. وهي نفس الحيلة التي تقوم بها في صناعة اجهزة المحمول حيث تقوم ابل بالاعتماد على معالجاتها من اجل توفير الطاقة وتقديم دعم لوقت اطول لانظمة التشغيل وغيرها من الفوائد.

هواتف ذكية جديدة

وفي وقت سابق كانت ابل قد اعلنت عن سلسلة هواتفها الذكية الجديدة iphone 12 والتي تاتي بالعديد من المواصفات الفنية القوية الجديدة مثل القدرة على استقبال وتشغيل شبكات المحمول من الجيل الخامس بالاضافة للقدرة على تركيب قطع اكسسوارات في خلف الهاتف وهي خاصية  جديدة ضمنتها ابل في هواتفها الذكية. بالاضافة لسلسلة من التحسينات التي طالت الشاشة والكاميرات والبطارية وغيرها من الامور الهامة لمستخدمي الهواتف حول العالم.

لكن من ناحية اخرى تعرضت ابل لسلسلة عالمية من السخرية نتيجة تخليها عن تضمين سماعات وشواحن في علب هواتفها الذكية الجديدة – والقديمة ايضا التي تستمر في بيعها – حيث قالت انها تقوم بهذه الخطوة للحفاظ على البيئة. لكن في واقع الامر يعرف الجميع تقريبا ان ابل قامت بهذه الخطوة من اجل تقليل تكلفة هواتفها الذكية خاصة انها قامت بوضع الهواتف في علب اصغر مقارنة بالعلب السابقة للهواتف الذكية التي تقوم ببيعها.

لكن من ناحية اخرى من المتوقع ان تقوم شركات اخرى مثل سامسونج بأن تسير في نفس الاتجاه لتخفيض التكلفة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !