ماركات الموبايل

أيهما أفضل Pro هاتف Oppo Reno4 Pro أم Realme 7 Pro

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2815

شركة ريلمي هي شركة صينية جديدة وواعدة في مجال الهواتف المحمولة والتكنولوجيا، كما أن شركة ريلمي كانت تابعة للكبيرة Oppo ، فمن الجيد أن ينقلب السحر على الساحر وتشتعل حلبة المنافسة بين في المجال ،حيث أن من المميز أن تتفوق الشركة الصاعدة على شركتها الأم ، وقد تتفوق في بعض النقاط عنها ، ففي هذا المقال سوف نقارن بين أخر هاتفين من قبل الشركتين ، وهما هاتفي Oppo Reno4 Pro و Realme 7 Pro ، تابعوا معنا لنتعرف أيهما أفضل Pro.

نتعرف على المواصفات:

أولاً التصميم.

  • يأتي هاتف Reno4 Pro بتصميم جذاب كالعادة من أوبو وهو تصميم مصنوع من الكامل من الزجاج المحمي بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 6 ، كما أنه يأتي محاط بإطار معدني من مادة الألومنيوم مما يعطيه صلابة ولمعان ، أما عن الوزن ، فيزن هاتف Oppo Reno4 Pro حوالي 161 جرام ويدعم الهاتف منفذ شحن من نوع Type-C ولا يدعم منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي ، ويأتي الهاتف بالألوان الأسود والأبيض.
  • أماعن هاتف Realme 7 Pro ، قد جاء بتصميم لامع وأنيق ، ويعتقد أن الهاتف مصنوع من الزجاج اللامع المضاد لرزاز المياه ، أما عن الوزن ، فيزن الهاتف حوالي 182 جرام  كما يدعم الهاتف منفذ سماعات أذن من نوع 3.5 ملي ، كما يدعم منفذ شحن من نوع Type-C ، ويأتي الهاتف بالألوان الأزرق والفضي.

ثانياً الشاشة.

  • أما عن الشاشة فيأتي هاتف Realme 7 Pro بشاشة بتصميم نوتش الثقب ، وتأتي الشاشة من نوع Super AMOLED بحجم 6.4 بوصة كما تأتي بدقة 1080×2400 بيكسل مع كثافة بيكسلات 411 بيكسل لكل إنش ، وتدعم شاشة الهاتف طبقة حماية ضد الخدوش والصدمات من نوع Gorilla Glass 3+ ، ولكن للأسف لاتدعم الشاشة معدل تحديث فريمات أو استجابة سريعة بتردد 90 هيرتز، ولكن ككل تؤدي أداء جيد.
  • أما عن هاتف Oppo Reno4 Pro فيأتي الهاتف بشاشة كاملة تحتوي على نوتش الثقب ، وتأتي من نوع AMOLED المميزة جداً من حيث الأداء وغيرها من تجربة الألعاب والمشاهدة وتأتي بدقة 1080×2400 بيكسل ، وتأتي الشاشة مدعمة بطبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 مما يكسب الشاشة صلابة وحماية من الخدوش ، بحجم 6.5 بيكسل مع كثافة بيكسلات 402 بيكسل لكل إنش، كما تدعم معدل تحديث فريمات بمعدل 90 هيرتز ، وتصل في درجات السطوع العالية إلى 500nits.
  • فمن حيث الشاشة يتفوق هاتف Oppo Reno4 Pro نتيجة لدعمها العديد من المزايا متفوقة على Realme 7 Pro.

ثالثاً العتاد الداخلي والأداء.

  • يأتي هاتف Oppo Reno4 Pro بعتاد مميز من حيث الأداء في الفئة المتوسطة العُليا ، وهو معالج من نوع كوالكوم سناب دراجون 720G ثماني النواة بدقة تصنيع أو معيارية 8 نانومتر ، و معالج الرسومي من نوع Adreno 618 ، أما عن الرامات فياتي هاتف Oppo Reno4 Pro برامات بسعة 8 جيجا بايت رام مع 128 او 256 جيجا بايت تخزين ، وهي غير قابلة للزيادة نتيجة عدم دعم الهاتف منفذ كارت ميموري خارجي ، يأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 10 مع واجهة ColorOS 7.2.
  • كما جاء أيضاً هاتف Realme 7 Pro بمعالج من انتاج شركة Snapdragon وهو Snapdragon 720G ثماني النواة مع معيارية 8 نانومتر، كما يأتي بمعالج رسومي من نوع Adreno 618 ، أما عن الرامات فيأتي الهاتف برامات بسعة 6 أو 8 جيجا بايت كما يأتي بذاكرة داخلية بسعة 128 جيجا بايت وهي تعد قابلة للزيادة نتيجة لدعم الهاتف لوضع كارت ميموري خارجي  ، أما عن نظام التشغيل فيأتي الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 10 مع واجهة مستخدم Realme UI.
  • فمن حيث الأداء فلا يوجد فارق بين كلا الهاتفين من حيث الأداء.

رابعاً الكاميرات الخلفية.

  • يأتي هاتف Oppo Reno4 Pro بكاميرا خلفيه رُباعية ، وتأتي الأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.7 كما وتدعم مثبت بصري، والثانية بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا ألترا وايد للتصوير العريض، والكاميرا الثالثة بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي كاميرا ماكرو لتصوير الأجسام الصغيرة عن قرب ، أما عن الكاميرا الرابعة والأخيرة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة F/2.2 وهي كاميرا عمق لأخذ صور بوضع البورتريه، الكاميرات تدعم تصوير فيديوهات بجودة 2160p@30fps مع دعم للمثبت البصري ودعم للـHDR في تصوير الفيديوهات، كما تدعم الكاميرات فلاش LED وبانوراما وHDR.
  • أما عن Realme 7 Pro ، فجاء الهاتف بكاميرا رباعية حيث تأتي الكاميرا الأولى بدقة 64 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/1.8 بمستشعر من إنتاج شركة Sony وهي الكاميرا الأساسية أما عن الكاميرا الثانية فتأتي بدقة 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.3 وهي كاميرا ألترا وايد للتصوير الواسع أما عن الكاميرا الثالثة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي الخاصة بالتصوير الماكرو أما عن الكاميرا الرابعة فتأتي بدقة 2 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4 وهي كاميرا عمق لأخذ صور بوضع البورتريه بالإضافة لوجود فلاش خلفي أحادي من نوع ليد فلاش ، وتدعم الكاميرا الخلفية تصوير فيديوهات حتى 4K مع 30 فريم في الثانية.
  • في نقطة الكاميرات يُعتبر أداء الهاتفين متقارب ولكن إلى حد ما يتفوق هاتف Realme 7 Pro .

خامساً الكاميرا الامامية.

  • يأتي هاتف Oppo Reno4 Pro بكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجا بيكسل بفتحة عدسة F/2.4.
  • اما عن الكاميرا الأمامية الخاصة بهاتف Realme 7 Pro فتأتي بدقة 32 ميجا بيكسل وبفتحة عدسة F/2.5.
  • تُعتبر نقطة الكاميرا الأمامية في كلا الهاتفين تعادل.

سادساً البطارية.

  • يأتي هاتف Oppo Reno4 Pro ببطارية بسعة 4000 ملي أمبير ويدعم شحن سريع حتى 65 واط حيث يمكن شحن 60% من سعة البطارية في زمن قدره 15 دقيقة.
  • يأتي هاتف Realme 7 Pro ببطارية بسعة 4500 ملي أمبير ويدعم الشحن السريع حتى 65 واط، حيث يمكن شحن البطارية بنسبة 50% في زمن قدره 12 دقيقة، ويمكن شحن البطارية كاملة في زمن قدره 34 دقيقة فقط.
  • فمن حيث البطارية يتفوق هاتف Realme 7 Pro.

وأخيراً السعر.

  • سعر هاتف Oppo Reno4 Pro في السوق المصري يبدأ من 8500 جنيه مصري، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة
  • سعر هاتف Realme 7 Pro في السوق المصري يبدأ من 5850 جنيه مصري، ويمكنكم مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة

أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

كتبه: عمر مدني.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !