ماركات الموبايل

أبل تقترب من اطلاق iOS 15.5 و iPadOS 15.5 .. ما الجديد في هذا التحديث؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 544

قامت شركة آبل عملاق الهواتف المحمولة الامريكية مؤخرا بوضع أول إصدار تجريبي عام من أحدث نسخة من أنظمة تشغيلها وهي iOS 15.5 و iPadOS 15.5 لمجموعة اختبار بيتا العامة Public beta ، مع تحديثات البرامج التي تأتي بعد يوم واحد من تقديم Apple الإصدارات التجريبية للمطورين.

الجديد في iOS 15.5 و iPadOS 15.5

  • يمكن تنزيل الإصدار التجريبي من iOS و iPadOS 15.5 اونلاين بعد تثبيت الملف الشخصي المناسب من موقع الويب العام للاختبار التجريبي من Apple على جهاز iPhone أو iPad.
  • يعد iOS 15.5 و iPadOS 15.5 تحديثات ثانوية مقارنة بإصدارات iOS 15 السابقة ، وهناك عدد محدود من التغييرات. قد تصدر Apple تطبيقًا كلاسيكيًا من Apple في وقت ما في المستقبل القريب ، وهناك إشارات إليه في الإصدار التجريبي ، لكنه غير متاح بعد.

  • التطبيق الكلاسيكي (أو تطبيق كلاسيكيات أبل) سيشمل مجموعة ضخمة من الأغاني الكلاسيكية حول العالم. وستكون الخدمة شبيهة بخدمة ابل ميوزك. لكن طبعا مع التركيز على الاعمال الكلاسيكية فقط. تاتي هذه الخطوة بعد فترة قصيرة نسبيا من استحواذ ابل على منصة متخصصة في هذه الأغاني. وقتها قال عدد كبير من الخبراء أن ابل بصدد تقديم خدمتها الخاصة في هذا الشأن. لكن طبعا لم يكن هناك أي مخططات زمنية. لكن من الواضح أننا نقترب من الاعلان عن التطبيق الجديد.
  • هناك أيضًا تغييرات طفيفة على Apple Pay Cash ، حيث أضافت Apple خيارات الطلب والإرسال ، وتقوم Apple بإجراء بعض التغييرات على iTunes Pass الذي كان متاحًا في تطبيق Wallet. قد لا تهم هذه التحديثات المستخدمين في المنطقة العربية والتي لم تصل لها كل خدمات Wallet من ابل بعد.
  • لكن ما يهم كل المستخدمين الان هو امرين. الاول هو تحسين عمل البطارية. وهو الامر الذي لطالما نادى به قطاع كبير من مستخدمي هواتف ابل وعلى راسهم سلسلة iphone 13 التي اشتكى عدد من المستخدمين من تاثر البطارية بالسلب لدرجة كبيرة نتيجة التحديثات الأخيرة. ولا سيما مستخدمي iphone 13 pro max

  • ليس هذا فحسب بل ان قطاع من المستخدمين ينتظر ايضا التحديثات الامنية التي لا تتحدث ابل عنها كثيرا، لكنها تقوم باصدارها في كل تحديث تقدمه للمستخدمين لسد اي ثغرات امنية او معالجة اي مشكلة لها علاقة بالأمان
  • كل ما علينا الان هو الانتظار لبعض الوقت لحين الاعلان عن تحديثات iOS 15.5 و iPadOS 15.5 بشكل نهائي. لا ننصح المستخدمين العاديين بالحصول على النسخ التجريبية التي قد تؤثر بشدة على أداء هواتفهم. نفضل دائما الانتظار لحين الاعلان عن النسخ النهائية الثابتة لتجربة النظام بعد التحديث وموافاتكم بالجديد

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !