ماركات الموبايل

لأصحاب تطبيق Gmail على أنظمة iOS .. الأن يدعم هذه الميزة الجديدة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 676

قدمت شركة Apple عملاق الهواتف المحمولة الأمريكية وضع التركيز في iOS 15 في أواخر العام الماضي ، لكن بعض التطبيقات لا تزال لا تدعم هذه الميزة. تمامًا مثل أداة الرفاهية الرقمية في Android – والتي تعرف باسم Digital Wellbeing – ، يتيح وضع التركيز في iOS للمستخدمين تعيين عوامل تصفية الإشعارات والمكالمات والرسائل ، ويضيف القدرة على الرد التلقائي على الآخرين عندما لا يكونون متاحين. عبر الهاتف المحمول

وضع التركيز قادم لتطبيق Gmail

  • فكر في الأمر على أنه نسخة مطورة من ميزة “عدم الإزعاج”. إذا كنت تستخدم جهاز iPhone أو الجهاز اللوحي iPad يعمل بنظام التشغيل iOS 15 ، فمن المحتمل أنك استخدمت وضع التركيز في بعض الظروف ، ولكن الشيء الوحيد الذي لم تتمكن بالتأكيد من تخصيصه هو سلوك Gmail. ببساطه لأن هذا الأمر لم يكن مدعوما من قبل. وها هو الأن قد أصبح مدعوما

  • لم يقدم Gmail دعمًا كاملاً لوضع التركيز على iOS حتى وقت قريب ، لكن Google أعلنت أنه يجب على مستخدمي iOS الآن أن يكونوا قادرين على تعيين جهات اتصال Google Chat و Gmail التي لا يزالون يريدون إشعارات منها عندما يكون iPhone في وضع التركيز.
  • إنه تغيير مرحب به يكون مفيدًا عندما تحتاج إلى تقييد وقت الشاشة حتى تستخدم هاتفك لمدة زمنية أقل وهو الأمر الذي ينصح به الأطباء والمتخصصين في علم النفس ، ولكن لا تريد أن تفوتك رسالة مهمة عندما يتم إسكات الإشعارات الأخرى. وفقًا لـ Google ، سيصل دعم وضع التركيز في iOS لمستخدمي Gmail في الأسبوعين المقبلين.

  • ستكون الميزة متاحة لجميع عملاء Google Workspace ، بالإضافة إلى عملاء G Suite Basic و Business القدامى. سيستفيد المستخدمون الذين لديهم حسابات شخصية في Google من الميزة الجديدة أيضًا.
  • من غير المعروف جدول زمني محدد لوصول التحديث الجديد للمستخدمين. لكن حسب ما تم الاعلان عنه فأنه بنهاية الـ ١٥ يوما المقبلين ستكون الميزة الجديدة قد وصلت لجميع المستخدمين.
  • جدير بالذكر أنه هناك حالة من المنافسة بين تطبيق جيميل وبين تطبيق البريد الالكتروني من ابل، حيث يحاول كل تطبيق من هذه التطبيقات سحب البساط من تحت التطبيق الأخر وجذب عدد كبير من المستخدمين على حساب الأخر.

وأخيرا.. أفادت بعض التقارير الحديثة أن جوجل بصدد الاعلان عن ساعة ذكية جديدة لمنافسة ابل وسامسونج. الأمر الذي من شأنه رفع سقف المنافسة التكنولوجية لمستويات مختلفة كليا. تابعونا لمعرفة المزيد عن هذه القصة في تقارير مقبلة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !