ماركات الموبايل

ابل تكشف النقاب عن العديد من أجهزتها الجديدة في احتفالها بالأمس

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2434

 

كشفت شركة ابل عن ثلاثة هواتف جديدة من هواتفها الذكية، بالإضافة إلى تلفزيون ابل رباعي الأبعاد، هذا غير ساعات ابل الذكية الجديدة، وقد تم الإعلان عن كل هذه الأجهزة المختلفة في حفل الذكرى العاشرة لإنطلاق أول هاتف آيفون.

كانت افتتاحية الاحتفالية مختلفة بعض الشيء، حيث أن الاحتفالية أقيمت على مسرح ستيف جوبز الجديد ” متنزه جوبز” كما يُطلق عليه، وقد طُلب من الجمهور أن يقوموا بإغلاق شاشاتهم أثناء عرض فيديو كليب قصير للراحل جوبز، مؤسس شركة أبل، وقد أشار هنا تيم كوك المدير التنفيذي للشركة أن افتتاح المسرح جاء مناسبًا جدًا لهذا الحدث.

منذ عشر سنوات بدأت شركة ابل بإنتاج العديد من هواتف ايفون، واليوم تخرج علينا بهاتف iPhone X الذي تم تصميمه كهاتف كامل من الزجاج والمعدن المقاوم للصدأ، وشاشته التي تأخذ كامل المساحة في واجهة الهاتف، إنها شاشة كاملة من الحافة إلى الحافة.

وقال تيم كوك ” إن التعبير للبشرية بالتقدير لن يكون بهاتف فريد من نوعه، بل سيكون أبل ذاتها” كما أنه وعد أن هواتف شركة أبل الجديدة سوف تحدث فارقًا ودفعه للأمام في مستقبل الهواتف الذكية.

وكما ظهر هاتف iPhone X في الاحتفالية فهو لم يكن بأي زر للـ Home والشاشة تملأ واجهة الهاتف إلا قليل، الهاتف المصنوع من الفولاذ والزجاج والذي تراهن عليه شركة ابل  فهل سوف يحقق هذا؟

هاتف iPhone 8  و iPhone 8 plus

مؤتمر ابل 2017 يكشف النقاب عن ايفون8

في منتصف هذا الحدث العالمي، أعلن المدير التسويقي لشركة أبل فيل شيلر، عن خط الانتاج الخاص بأجهزة ايفون، حيث ظهرت الأجهزة الجديدة في الزجاج الأمامي والخلفي مع جوانب مصنوعة من الألومنيوم، كما أن الأجهزة الجديدة تأتي مع بسرعة أفضل من نوع A11  بيونيك، كما أن الشاشات حظيت بتكنولوجيا  tone الرائعة التي ظهرت فقط في آيباد برو. كما أن الهواتف الجديدة ظهرت في الاحتفالية بعدة ألوان هي الرمادي، الفضي، الذهبي.

ثم أن للهواتف بطاريات قوية لديها أفضل كفاءة، حيث أنها تستوعب الشحن اللاسلكي كما أنها تستخدم معيار الشحن Qi لذا فإنه يمكنها العمل كطرف ثالث في أجهزة الشحن، التي من الممكن أن تجدها في السيارات أو المقاهي وخلافه، لكن من الواضح أن ابل لن تصدر شواحنها قبل عام 2018 .

أما بخصوص الكاميرات الخاصة بالهواتف الجديدة، فهي تحتوي على كاميرا يمكنها تصوير فيديو بجودة 4k بمعدل 60 لقطة في الثانية، بالإضافة إلى فيديو بجودة 1080p بكسل  بمعدل 240 لقطة في الثانية.

الكاميرات المزدوجة في هاتف iPhone 8 plus  لديها خاصية جديدة تسمى Portrait Lighting وهي تعمل على إنشاء خريطة للصورة الخاصة بك لتسهل عليك اللعب مع الإضاءة في الصورة مع المحافظة على وقت الصورة.

ومن الواضح أن هناك طريقًا جديدًا لجعل الهواتف الذكية الجديدة تبذل المزيد من الجهد في الواقع المعزز من أجل المزيد من النمو لتطبيقات الألعاب والبرمجيات، مثال: التطبيق الخاص بدوري البيسبول، سوف تظهر الإحصائيات الحية على اللاعبين عندما ينظر المستخدمون إلى شاشات هواتفهم الايفون.

ومن الواضح أن أسعار هواتف iPhone 8 و 8 plus سوف لن تخرج عن حيز الـ 1000 دولار حيث يأتي هاتف iPhone 8 مع ذاكرة داخلية 64 جيجابايت بسعر 864 دولار أمريكي أي ما يعادل 15,223 جنيه مصري و 3,240 ريال سعودي و 3,173 درهم إماراتي أما هاتف iPhone 8 plus  فسوف يأتي بسعر 982 دولار أمريكي أي ما يعادل 17,302 جنيه مصري و 3,682 ريال سعودي و 3,606 درهم إماراتي، وسوف يكون كلا الهاتفين متاحين للطلب من أجل الشراء في 15 سبتمبر وسيتم الشحن يوم 22 سبتمبر.

 

هاتف iPhone X

مؤتمر ابل 2017 يكشف النقاب عن ايفون X

بعد أن تم عرض كل المعلومات عن هواتف iPhone 8  و 8 plus قام المدير التنفيذي لشركة ابل بتقديم هاتف iPhone X وذلك باقتباس كلمات ستيف جوبز ”  ONE MORE THING” أنه الأكبر منذ أن بدأت سلسلة ايفون، كما أنه غريبًا حيث أن الهاتف الجديد iPhone X  معروف بداخل الشركة بإسم iPhone 10، من الواضح أن للهاتف الجديد تقدير خاص، ورهان كبير.

وسوف يبدأ  هاتف iPhone X بسعر 1262 دولار أمريكي أي ما يعادل 22,236 جنيه مصري و 4,732 ريال سعودي و 4,634 درهم إماراتي، كما أن للهاتف نسخة بذاكرة داخلية 256 جيجابايت بسعر 1,462 دولار أمريكي أي ما يعادل 25,760 جنيه مصري و 5,482 ريال سعودي و 5,369 درهم إماراتي. وسوف يكون الهاتف متاحًا للطلب في 27 من أكتوبر القادم لكنه لن يكون متاح في المتاجر والمحلات قبل 3 نوفمبر.

شاشة الهاتف الجديد 5.8 بوصة وهي تغطي كامل سطح الهاتف ويأتي الهاتف في عدة ألوان الرمادي أو الفضي، كما أن الشاشة تأتي بتكنولوجيا OLED كما أنها تتضمن خاصية  True Tone التي تعتبر تطورًا كبيرًا عن أي هاتف ايفون آخر، كما أن الشاشة الجديدة تدعم HDR 10 و Dolby Vision  من أجل تصوير الفيديو.

نحن نعلم الآن أن الهاتف بلا زر الـ Home لذا فإن المستخدم سوف يستخدم سطح الشاشة من أجل الرجوع والنزول، لكن يمكن قفل أو فتح siri من خلال زر الجانب الجديد. كما أن ابل قامت بإضافة خاصية جديدة في هاتف iPhone X وهي معرفة وجه المستخدم حيث أن الخاصية قادرة على معرفة وجه المستخدم وتغيراته أيضًا، يمكن استخدام الخدمة في الليل والنهار، وتحل خاصية ماسح الوجه محل مستشعر البصمة، وقد وعدت ابل أنها بعيدة كل البعد عن حفظ معلومات عن المستخدمين من خلال وجوههم.

ساعات Apple Watch Series 3

مؤتمر ابل 2017 يكشف النقاب عن ساعات جديده

قال جيف ويليامز المسؤول عن قسم ” Apple Watch” أن هذه الساعة الجديدة Apple Watch Series 3 سوف يكون لها خصائص وإمكانيات خاصة، حيث أنها قادرة على إصدار واستقبال المكالمات كما أنها تدعم التطبيقات مثل تطبيق الخرائط و wechat كما أنها ستكون متوافقة مع أبل ميوزك حيث يمكن تشغيلها كمشغل للموسيقى، حيث أن الساعة قادرة على تشغيل ما يقرب إلى 40 مليون أغنية من أبل ميوزك، كما أن siri له وجود في الساعة، كما أن المستخدم قادر على إجراء المحادثات دون أي يرفع ذراعه.

بطارية الساعة عمرها 18 ساعة، كما أن الساحة تحتوي على بلوتوث و واي فاي، وسيبدأ استقبال الطلب عليها من 22 سبتمبر، الساعة ستكون بسعر 446 دولار أمريكي أي ما يعادل 7,858 جنيه مصري و 1,672 ريال سعودي و 1,638 درهم إماراتي أما سعر الساعة من غير إمكانية الاتصال 366  دولار أمريكي أي ما يعادل 6,448 جنيه مصري و 1,372 ريال سعودي و 1,344 درهم إماراتي

تليفزيون ابل

 مؤتمر ابل 2017 يكشف النقاب عن تلفزيون

تحاول شركة ابل أن تكون موجودة في كل مساحة بها مستخدمين، وهذه دفعة كبيرة أن تخرج علينا بشاشة عرض، هذا التلفزيون الخاص بشركة ابل يأتي مدعم بتقنية 4k HDR الخاصة بالفيديو، تقول شركة ابل أنها طورت خاصية الاخبار الحية، واخبار الرياضة وذلك في تطبيق Apple TV.

ويأتي تلفزيون ابل بمعالج سريع، كما أن الشركة قامت بإظهار إمكانية ربط ثمانية أشخاص على الانترنت، وكيف يمكنهم اللعب فيديو جيم معًا.

سوف تقوم أبل بطرح التلفزيون الجديد مع خاصية 4K في الأسواق في 22 من سبتمبر وذلك بسعر 198 دولار أمريكي أي ما يعادل 4,387 جنيه مصري و 933 ريال سعودي و 914 درهم إماراتي، ويصف محللون هذا التطور الجديد بأن شركة ابل بدأت تصل إلى نقطة التحول.

 

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !