ماركات الموبايل

تطبيق فيسبوك يقوم بإختبار خاصية التعليقات الملونة

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2055

فيسبوك تدعوكم للخروج من نمطية اللون الأسود والأبيض، لتضيف بعض المرح إلى تعليقاتكم، هذا هو وقت البهجة والألوان، حيث تحاول الشركة الامريكية العملاقة التطوير من تطبيق فيسبوك، وهذا يظهر في اختبارها لميزة التعليقات الملونة التي تظهر فقط في الهواتف الذكية المحمولة ولا تظهر في موقع فيسبوك الاجتماعي، حيث أن الفكرة من اختبار التعليقات الملونة أن تتناسب مع الميزة الجديدة التي تمت إضافتها من وقت بسيط لكل من تطبيق فيسبوك والموقع أيضًا، فمع التعليقات الملونة سيكون المنشور كاملًا ملونًا بشكل جميل ومميز.

تحديثات فيسبوك

لكن لم يتم إطلاق الميزة بشكل رسمي، هو فقط مجرد اختبار لن يراه سوى عدد محدود من المستخدمون من خلال هواتفهم، والجدير بالذكر أن تحديث المنشورات الملونة جاء لأول مرة على تطبيق فيسبوك في ديسمبر 2016، وقد قامت شركة فيسبوك باعتماد تلك الميزة على تطبيق واتساب مؤخرًا.

غير أن بعض الخبراء يرون أن هذه الميزة قد تكون سيئة، حيث من الممكن أن يقوم المستخدمين باستخدام ألوان غير متناسقة وفي هذه الحالة سوف تكون مزعجة إلى أبعد حد، لكن مادامت الميزة سوف تحقق التسلية والمرح للمستخدمين فلما لا، خصوصًا في التعليقات بين الأصدقاء وفي المناسبات والتعليقات على الاحتفالات فيما بينهم.

ليس فقط تلوين التعليقات هو المتوقع أن تبدأ فيسبوك في استخدامه لكن من المتوقع أيضًا أن يكون هناك اختيارات لنغمات مع التعليق كما أنه سيكون اختيار الألوان من حق المستخدم مع تدرجها على التعليق المكتوب على كافة المنشورات سواء صور أو فيديوهات أو غيرها.

وهذا يوضح ما تركز عليه شركة فيسبوك في الوقت الحالي، فهي تحاول السعي لاستقطاب فئة الشباب، والصغار حيث أن كتابة التعليقات باستخدام الألوان يبعث على البهجة والمرح الذي تحتاجه هذه الفئة، وإلى الآن فإن اختبار خاصية التعليقات الملونة لم تصل إلى موقع الويب لكنها موجودة عند بعض المستخدمين على التطبيق فقط، لكن انتشارها بشكل عام غير معروف ميعاده أو هل ستكون على تطبيقات الأندرويد والـ iOS أولًا، أو غير ذلك، أو حتى من الوقت التي تحتاجه فيسبوك لاختبار هذه الميزة الجديدة أو إضافتها لكي تنتشر في جميع أنحاء العالم مثل انتشار خاصية تلوين المنشورات التي ظهرت منذ عدة أشهر.

تظهر الصور المنتشرة عن ميزة التعليقات الملونة أن الميزة تتوفر في فترة الاختبار بألوان معينة فقط ولا تظهر أي رسوم أو نقوش كما هو الحال في ميزة خلفيات ملونة في المنشورات، وهذا غريب نوعًا ما فكيف يقوم المستخدمون من اختبار الميزة وهي بعدد قليل من الألوان؟ وهل سيتم إضافة ألوان مع نزول الخدمة بشكلٍ عام؟

ويتضح أن فيسبوك تحاول تنشيط الحياة الفيسبوكية على التطبيق، وذلك من خلال إضافة العديد من المميزات بشكل متتالي، حيث خاصية المنشورات الملونة، ثم إمكانية إضافة فيديو لصورة الغلاف الخاصة بصفحتك وإمكانية إضافة فيديو لصورة البروفايل الخاصة بصفحتك أيضًا.

غير أن شركة فيسبوك محاولات قديمة في إضافة ميزات جديدة لكنها لم تنفذ إلى الآن منها خاصية ناطق الرسائل الواردة التي كانت تتحمس لها الشركة منذ عامين ، لكنها وقفت عند إمكانية عمل محادثة فيديو فقط، لكن من الواضح أن هذا الطموح مستمر في التقدم نحو مميزات جديدة سوف تقوم بها شركة فيسبوك من أجل تجميع كل أقسامها حول هدف انتشار ونمو الشركة، وهذا ما يعتقده الخبراء من محاولة فيسبوك جذب الشباب والصغار، وهذا بالطبع من أجل الأجهزة الحديثة التي تحاول فيسبوك الدخول في عالم إنتاجها.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !