ماركات الموبايل

أبل ستركز فى iOS 12 على الأداء والجودة بدلًا من طرح مميزات جديدة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2109

سلسلة كبيرة  من الانتقادات تعرضت لها شركة ابل، عملاق الهواتف الذكية وواحدة من أشهر منتجي ومطوري الأجهزة الذكية والساعات الذكية وباقي تقنيات الذكاء الاصطناعي.

وجائت هذه الأنتقادات بسبب الكثير من المشكلات التي صادفت مستخدمي هواتف ابل مؤخرا حيث عانى المستخدمين من العديد من التحديثات التي تم أطلاقها ومن ثم يتم أطلاق تحديثات جديدة لأصلاح ما أفسده التحديث الأول!

ليس هذا فحسب بل أن ابل اعترفت في وقت سابق بتعمدها ابطاء الهواتف الذكية الخاصة بها للحفاظ على مكوناتها الداخلية، لكن ملايين المستخدمين حول العالم أتهموها بتعمدها ابطاء الهواتف من أجل دفع المستخدمين لشراء الهواتف الأحدث والأغلى والتي تقوم بأنتاجها.

وفي سياق متصل عانى أحدث هواتف أبل أيفون X من العديد من المشكلات حيث كانت شاشة الهاتف تتوقف عن العمل في البلاد التي تعاني من انخفاض شديد في درجة الحرارة، ووعدت أبل بحل هذه المشكلة.

كما أن العديد من الانتقادات تم توجيهها لأبل بشأن الخصوصية، خاصة بعد اطلاقها خاصية التعرف على بصمة الوجه أو خاصية  , Face ID والتي أثارت هى الأخرى العديد من الانتقادات واحجام الكثير من المستخدمين عن التعامل مع الخاصية الجديدة.

تحديث جديد من ابل

وفي خضم كل هذه التحديثات الكبيرة التي تواجه الشركة، قررت أبل أن تركز في تحديث النظام القادم IOS 12 ليكون مركزا على تحسين أداء النظام وليس تقديم الخصائص الجديدة والمبهرة والتي لا تعالج في النهاية المشكلات العديدة التي يواجهها النظام.

ومن المتوقع أن يصدر التحديث الجديد بخاصية تتيح للمستخدمين ايقاف ابطاء الهاتف والسماح له بالعمل بالحدود القصوى من العتاد Hardware بالأضافة للعديد من التحسينات الأخرى التي تتيح للمستخدمين حل العديد من المشكلات التي واجهت ابل وهواتفها في الفترة الأخيرة.

ومن غير المعروف حتى الأن الموعد المحدد لأصدار التحديث الجديد من ابل، لكن من المتوقع أن يتزامن هذا التحديث مع الأعلان عن سلسلة جديدة من الهواتف الذكية والتي تقدمها أبل للمرة الاولى في سبتمبر من كل عام كما هو متوقع منها من خلال المؤتمرات السابقة.

هواتف جديدة

ومن  المتوقع أن تعلن ابل عن 3 أجهزة جديدة منهم جهازات بقياسات شاشة مختلفة عن القياسات المتوقعة من ابل، كما أنه من المتوقع ايضا أن يتم الكشف عن هاتف منخفض التكلفة يناسب الفئات التي تريد استخدام هواتف ابل وفي نفس الوقت قد لا تملك الامكانية المادية للقيام بهذا الأمر.

وتحاول ابل من خلال هذا الاعلان عن الهواتف الجديدة الاستحواذ على شريحة سوقية أكبر من التي تستحوذ عليها الأن، وتقدم أجهزة بمقاسات شاشة مختلفة حتى تستطيع أن تلبي احتياجات محبي الهواتف الذكية القادرة على تصفح الفيديوهات بسهولة أو حتى ممارسة الألعاب الألكترونية.

ثغرات جديدة

iPhone

وكانت أبل قد عانت مؤخرا من ثغرة في نظام تشغيلها أتاحت للعديد من المستخدمين العودة بنظام التشغيل الخاص بهم لنسخ سابقة، الأمر الذي لم تكن أبل تسمح به في السابق، لكن بعد ساعات قليلة استطاعت أبل حل المشكلة واغلاق الثغرة لكن بعد قيام الكثير من المستخدمين بتغيير نظام التشغيل الخاص بهم لأنظمة تشغيل أقدم لكنها أكثر راحة للمستخدمين حيث يشعر العديد من المستخدمين ببطء الهواتف الذكية التي يقومون باستخدامها مع الوقت وهي المشكلة التي مثلت ما يشبه الفضيحة التقنية لواحدة من أكبر وأشهر شركات التقنية حول العالم، والتي تدخل كل يوم في صراع جديد على شريحة جديدة ومختلفة من المستخدمين الذين يتوقون لشراء منتجات أبل

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !