ماركات الموبايل

أحدث تسريبات هاتف Huawei P20 Lite الجديد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2969

لم تعلن شركة هواوي الصينية عن هواتف جديدة خلال مؤتمر MWC هذا العام، وأعلنت فقط عن الجهاز اللوحي الجديد Huawei MediaPad M5، لكن التسريبات والشائعات حاليًا تقول أن الشركة ستطرح هاتف Huawei P20 Lite قريبًا في أواخر شهر مارس أو أوائل شهر أبريل من عام 2018. وكانت الشائعات تقول في بداية العام أن هواتف Huawei P20  ستأتي بثلاثة كاميرات خلفية، لكن من الواضح أن هذا لن يحدث.

اقرأ أيضًا: هاتف Xiaomi Mi Mix 2s قد يأتي ببصمة إصبع على الشاشة

تقول التسريبات الجديدة، أن هاتف Huawei P20 Lite سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة، لكن بعض الذي تحمسوا لخبر الثلاث كاميرات لا يزالوا متمسكين بالأمل، ممنيين النفس أن يأتي هاتف Huawei P20 Pro بثلاثة كاميرات خلفية. يُقال أيضًا أن هاتف Huawei P20 Lite يختلف عن هاتف Huawei P20 في مكان بصمة الإصبع، حيث يأتي الهاتف الأول ببصمة إصبع في الجهة الخلفية، أما الهاتف الثاني فيأتي بها في الواجهة الأمامية.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف Energizer Power Max P16K Pro

ويُقال أيضًا في الشائعات والتسريبات، أن تصميم الهاتف سيكون من المعدن، وسيأتي بمُعالج Kirin 659 ونظام تشغيل أندرويد 8.0يبات، أن تصميم الهاتف سيكون من المعدن، وسيأتي بمُعالج لهاتف الثاني فيأتي بها في الواجهة الأمامية. (أوريو)، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت. وتقول التسريبات أن شركة هواوي ستعلن عن مجموعة هواتف Huawei P20 في أواخر شهر مارس أو أوائل شهر أبريل في باريس. وفيما يلي خصائص وامكانيات هاتف Huawei P20 Lite المعروفة حتى الآن.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي iPhone SE وXiaomi Mi 5

هاتف Huawei P20 Lite

الشاشة والتصميم

قد يأتي هاتف Huawei P20 Lite بشاشة حجمها 5.84 بوصة، دقّتها 1080 × 2250 بكسل بكثافة 427 بكسل لكل بوصة، نوعها LTPS IPS LCD، تدعم اللمس المتعدد و16 مليون لون، صنُع الهاتف من المعدن مع زجاج مقوّى، ولا توجد أخبارًا عن كونه محمي بطبقة من زجاج كورنينج غوريلا الذي يحمي الشاشة من الخدوش أم لا.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتفي Vivo V5 و V5 Plus

 الأداء

قد يأتي هاتف Huawei P20 Lite بمُعالج ثُماني النواة تردده 4 × 2.36 و4 × 1.7 جيجاهرتز نوعه Kirin 659، يعمل مع مُعالج رسوميات Mali-T830 MP2، وجنبًا إلى جنب مع ذاكرة عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت، مع امكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بسعة تصل إلى 256 جيجابايت تأخذ مكان شريحة الاتصال الثانية. يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع النانو، أو شريحة واحدة من نوع النانو، وبصمة إصبع لفتح الهاتف من الجهة الخلفية.

اقرأ أيضًا: أفضل الهواتف الرائدة التي أعلن عنها في مؤتمر MWC 2018

الكاميرا

قد يأتي هاتف Huawei P20 Lite بكاميرا أمامية بدقة 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، تدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة، مع امكانية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل، وكاميرا خلفية مزدوجة إحداها بدقة 16 ميجابكسل، والأخرى بدقة 2 ميجابكسل، بجانبها فلاش LED أحادي، وتدعم الضبط التلقائي لبؤرة العدسة وضبطه باللمس والعنونة الجغرافية والتعرف على الوجه وتصوير البانوراما والتصوير بالمدى الديناميكي ذو الجودة العالية، ويُمكنها تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب هاتف Nokia 6 2018

البطارية

قد يأتي هاتف Huawei P20 Lite ببطارية Li-Po غير قابلة للإزالة سعتها 3000 ميللي أمبير.

نظام التشغيل

قد يأتي هاتف Huawei P20 Lite بنظام تشغيل أندرويد 8.0 (أوريو).

السعر

لا توجد أخبارًا مؤكدة عن سعر هاتف Huawei P20 Lite لكنه قد يكون حوالي 370 يورو، أو ما يُعادل 456 دولار، ويبدأ من سعر 8030 جنيه مصري، أو 1710 ريال سعودي، أو 1675 درهم إماراتي.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !