ماركات الموبايل

سامسونج تكشف عن الجيل المقبل من مساعد بيكسي بالتزامن مع اطلاق نوت 9

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1745

يبدو أن شركة سامسونج تتبني نظرية الطرق على الحديد وهو ساخن، وهي نظرية اقتصادية تثبت نجاحا كبيرا في العديد من الأسواق التكنولوجية، حيث تعمد الكثير من الشركات على تقديم مجموعة من المنتجات التكنولوجية بشكل دائم ومستمر حيث يستمر المستخدمين في متابعة كل جديد تقدمه هذه الشركات، بالاضافة لتولد الرغبة في اقتناء كل ما هو جديد تقوم هذه الشركات بالدفع به في الاسواق.

ومؤخرا أعلنت سامسونج عن جيل جديد من المساعدات الصوتية التي تنتجها الشركة الشهيرة، وتطلق عليها أسم (بيكسي). وكانت سامسونج قد قدمت النسخة الأولى من مساعدها الصوتي تزامنا مع اطلاق هاتفها الذكي سامسونج جالاكسي S8 واستخدم العديد من محبي سامسونج حول العالم المساعد الذكي الجديد من أجل أداء العديد من المهام التي كان المستخدمين يحتاجون للتعامل التقليدي مع الهاتف من أجل القيام بها.

منافسة قوية

وجاء اطلاق المساعد الصوتي بيكسي كمحاولة من سامسونج لمنافسة والتغلب على المساعد الصوتي من أبل. الغريم التقليدي والمنافس الدائم لسامسونج، والتي كانت قد أطلقت في وقت سابق معالجها الصوتي تحت أسم سيري، والذي جاء قادرا على أداء العديد من المهام مثل الأتصال بجهات الأتصال أو تنظيم الاجتماعات أو التذكير في مواعيد محددة وغيرها من الأمور التي أصبح المستخدمين قادرين على أدائها بأصواتهم بدلا من عمل العديد من النقرات على شاشة الهاتف الذكي.

وتقول الشائعات والتسريبات أن سامسونج بصدد الأعلان عن جيل جديد من معالجها الصوتي بيكسي، وسيتزامن هذا الأعلان مع الجهاز الجديد من سامسونج جالاكسي نوت 9 والذي سيتم طرحه في الأسواق قريبا، وسيشمل الجيل الجديد من مساعد بيكسي العديد من التطويرات الجديدة، منها تطوير أساسي في سرعة الاستجابة الخاصة بالمساعد الصوتي بالأضافة للعديد من الأوامر الجديدة والتطويرات الهامة والتي ستحسن من طريقة عمل المساعد وتجعلة أكثر قابلية للتعامل مع مجموعات جديدة ومختلفة من المستخدمين.

مساعدات صوتية أخرى

وتدخل سامسونج في هذا المجال منافسة شرسة مع شركة أبل ومساعدها الصوتي سيري، ويقول الكثير من الخبراء أن سيري يعتبر واحد من أفضل وأحدث المساعدات الصوتية التي تم تقديمها للعمل مع الهواتف الذكية، خاصة مع التحديثات الكثيرة التي وصلت لهذا النظام مؤخرا من خلال التحديث الذي طال نظام التشغيل الخاص بهواتف أبل الذكية، والذي عرف بأسم IOS 11 والذي قدمت أبل من خلاله مجموعة

وضمت التحديثات التي قدمتها أبل على نظام سيري العديد من الوظائف الاضافية بالأضافة لتغيير طريقة نطق سيري بحيث تصبح أكثر انسيابية وأنسانية بالأضافة لتحسين سرعة استجابة سيري لفتح التطبيقات والتعامل مع المستخدمين بحيث يشعر المستخدم بأنه يتعامل مع مساعد صوتي أقرب ما يكون للبشر عن الألات.

المستقبل للمساعدات الصوتية

وتقول العديد من التقارير الاقتصادية أن مستقبل الهواتف الذكية سيكون من خلال تضمين خدمات المساعدة الصوتية، حيث توفر الكثير من الخدمات لمستخدمي الهواتف الذكية، دون الحاجة للتعامل المباشر مع الهاتف الذكي من خلال لمس الشاشة، لكن يكفي أن يتحدث المستخدم مع الهاتف ليقوم المعالج الصوتي بالتعامل معه دون الحاجة للتعامل مع الهاتف.

ويمكن الأن لمستخدمي الهواتف الذكية التابعة لنظام IOS من أبل أو Android من جوجل التعامل مع الهواتف الذكية من خلال المساعدات الصوتية مثل سيري وبيكسي وغيرها من المساعدات، وتقدم هذه الخاصية القدرة على الاستفسار عن حالة الطقس والاتصال بجهات الاتصال وغيرها من الأمور من خلال الصوت.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !