ماركات الموبايل

تعرف على أحدث تسريبات هاتف OnePlus الرائد القادم قريبًا OnePlus 7

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1546

مع ظهورها الأول، قدمت OnePlus هاتف أكد خبراء الهواتف الذكية على وضوح طموحات الشركة التي تقف وراءه، وهو الطموح الذي تكلل مع هاتف OnePlus 6T الذي تمكن من إحداث ضجة كبيرة في عالم الهاتف الذكية الرائدة وتمكن من حصد لقب الأفضل طبقًا لعدد كبير من المتخصصين متفوقًا على هواتف رائدة متميزة أخرى، محققًا نجاح كبير لدى المستهلك الأمريكي صعب الإرضاء، وأيضًا جعلنا في انتظار هاتف OnePlus 7 المقرر طرحه خلال هذا العام.

فالتفوق والتميز الواضحين اللذين تحققا مع هواتف OnePlus 6 و6T، جعل الخبراء والمتخصصين في الهواتف الذكية، قبل المستهلكين، في انتظار الكشف الرسمي عن هاتف هذا العام OnePlus 7 والذي بدأ التسريبات المتعلقة به في الظهور منذ مدة لتعطينا صورة شبه كاملة لما سيكون عليه الهاتف.

تعرف على أحدث تسريبات هاتف OnePlus الرائد القادم قريبًا OnePlus 7

من خلال هذا المقال نتعرف على كافة ما ظهر من تسريبات متعلقة بتصميم ومواصفات هاتف OnePlus الرائد المقبل OnePlus 7 المقرر طرحه خلال الفترة المقبلة.

تسريبات هاتف OnePlus 7

هاتف واحد أم هاتفين

اعتدنا من OnePlus طرح هاتفين رائدين كل عام، الأول في النصف الأول من العام والثاني ذو لاحقة T يتم طرحه في النصف الثاني من العام، ولكن يبدو أن الشركة الصينية على وشك أن تحدث تغييرًا جذريًا في خططها لهذا العام، وقد تطرح هاتفين رائدين في الوقت نفسه.

تشير مجموعة من التقارير إلى أن OnePlus ستقوم بالكشف عن هاتفين رائدين في الوقت نفسه، الأول OnePlus 7 والثاني OnePlus 7 Pro والذي تشير التقارير إلى أنه سيتضمن كاميرا خلفية ثلاثية العدسات في الخلف، وكاميرا أمامية منبثقة من أعلى الشاشة التي ستحظى بحواف ضئيلة للغاية من الأعلى والأسفل ومنحنية من الجانبين، وهو ما يمثل ثورة متكاملة في تصميم هواتف OnePlus.

تعرف على أحدث تسريبات هاتف OnePlus الرائد القادم قريبًا OnePlus 7

أنا هاتف OnePlus 7 فتشير التقارير إلى أنه سيعتمد على تصميم قريب للغاية من OnePlus 6T حيث سيعتمد على شق قطرة المياه في الأعلى ليتضمن الكاميرا الأمامية، مع وجود كاميرا خلفية مزدوجة فقط في الخلف، كما تشير التقارير إلى أن الهاتفان سيعتمدان على ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة.

مواصفات هاتفي OnePlus 7

ينتمي هاتفي OnePlus 7 إلى فئة الهواتف الرائدة وهو ما يعني مواصفات رائدة بالطبع، وتشير التسريبات إلى أن هاتف OnePlus 7 سيأتي بشاشة بقطر 6.2 بوصة بجودة Full HD Plus مصنوعة من شرائح AMOLED وهي المواصفات المعتادة في هواتف OnePlus التي لم تكن تهتم كثيرًا بالتطوير على مستوى الشاشة وهو ما سيختلف كليًا مع هاتف OnePlus 7 Pro.

فالهاتف الأكبر سيعتمد على شاشة بقطر 6.64 بوصة مصنوعة من شرائح AMOLED أيضًا ولكنها وللمرة الأولى في هواتف OnePlus ستعتمد على جودة Quad HD Plus الفائقة التي ستضع الهاتف في منافسة واضحة على مستوى الشاشة مع الشاشات فائقة القوة مثل شاشات هواتف Samsung الرائدة مثل Samsung Galaxy Note 9 على سبيل المثال.

تعرف على أحدث تسريبات هاتف OnePlus الرائد القادم قريبًا OnePlus 7

بالإضافة إلى ذلك ستمتاز شاشة الهاتف بمعدل تحديث يبلغ 90 هيرتز ليتفوق على الهواتف الأخرى ويقترب من الهواتف الموجهة للألعاب مثل Razer Phone 2 ذات معدل تحديث الشاشة الذي يبلغ 60 هيرتز، ويعني معدل التحديث المرتفع نعومة كبيرة وسرعة واضحة في التعامل مع الحركة المعروضة على الشاشة وهو ما سيجعله مثاليًا في الألعاب على سبيل المثال.

داخليًا تشير التسريبات إلى أن كلا الهاتفين سيعتمدان على معالج كوالكوم سنابدراجون 855 الرائد الجديد المستخدم في مختلف الهواتف الرائدة الحالية مثل Sony Xperia 1 وXiaomi Mi 9، وسيختلف الهاتفين من حيث أقصى سعة للذاكرة العشوائية حيث ستصل إلى 6 جيجابايت في حالة OnePlus 7 و10 جيجابايت في حالة 7 Pro دون الإشارة إلى المساحات التخزينية لإصدارات الهاتفين.

كما أسفلنا يختلف الهاتفي على مستوى الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات في الهاتف الأكبر ومزدوجة العدسات في الهاتف الأصغر، ويتفق الهاتفان من حيث العدسة الرئيسية التي تبلغ قوتها 48 ميجا بيكسل، كما يتفقا في توافر عدسة ثانية مقربة، أما العدسة الثالثة في الهاتف الأكبر فهي فائقة العرض، ولم يتم الكشف عن تفاصيل مواصفات العدسات وهو الأمر ذاته فيما يتعلق بالكاميرات الأمامية للهاتفين.

تعرف على أحدث تسريبات هاتف OnePlus الرائد القادم قريبًا OnePlus 7

على عكس ما يمكنكم توقعه، يأتي هاتف OnePlus 7 بالبطارية الأكبر حيث ستبلغ سعتها 4150 ميللي أمبير في الساعة، بينما تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة فقط في الهاتف الثاني، وكلاهما سيدعم تقنية الشحن السريع بقوة 30 وات عبر منفذ USB Type-C.

هل هذه المواصفات هي الصحيحة بالفعل، هذا ما سنتمكن من معرفته فور الإعلان رسميًا عن هاتف OnePlus 7 بإصداريه من خلال المؤتمر المقرر انطلاقه يوم 14 مايو المقبل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !