ماركات الموبايل

كيف تطورت سلسلة OnePlus 7 لتصل الى OnePlus 8

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1429

نستعرض من خلال هذا التقرير  كيف تطورت سلسلة OnePlus 7 لتصل الى OnePlus 8 وما هي أهم الفوارق بين الهاتفين. سنفهم أيضا من خلال هذا التقرير كيف تطورت سلسلة الهواتف التي تقدمها شركة وان بلس لتبدأ بالجيل السابع انتهاء بالجيل الثامن. وهل تستحق هذه الاختلافات الفارق في السعر بين الهاتفين؟

فعلى الرغم من العديد من الهواتف الذكية التي تلعب على معادلة السعر مقابل المواصفات الفنية. يجب الاعتراف أن وان بلس استطاعت تحقيق انجاز كبير في تقديم هواتف ذكية بمواصفات مميزة وسعر منخفض في نفس الوقت وهذا ما سنلاحظه من خلال هذا التقرير الذي يوضح الفوارق بين الهاتفين.

الفارق بين OnePlus 7 و OnePlus 8

  • على صعيد التصميم نلاحظ ان هاتف OnePlus 8 ياتي مع كاميرا أمامية على شكل نقطة في اعلى يسار الهاتف بينما تستقر الكاميرات الخلفية في منتصف الهاتف من الخلف وتحتها شعار وان بلس الشهير. وعلى الرغم من التشابه بين الهاتفين من ناحية التصميم من الخلف، إلا أن هاتف OnePlus 7 ياتي مع كاميرا أمامية في منتصف الهاتف. بينما يتشابه الهاتفين في الاعتماد على التصميم الحديث الذي يعطي الأولوية للشاشة للتمدد على اكبر مساحة من مقدمة الهاتف.
  • يتفوق هاتف OnePlus 8 في دعم القدرة على التقاط وتشغيل شبكات الجيل الخامس. فيما يتشابه الهاتفين على صعيد الشبكات حيث يدعم الهاتفين التقاط موجات المحمول من الجيل الثالث والرابع مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يدعم القدرة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بالعروض التي تقدمها شركات الهواتف المحمولة

  • على الرغم من التشابه النسبي بين الهاتفين على صعيد الشاشة وحجمها ودقتها نجد أن هاتف OnePlus 8 ياتي مع شاشة اكبر بنسبة قليلة والقدرة على تحديث الشاشة بمعدل ٩٠ هرتز.
  • مع تشابه الهاتفين في نظام التشغيل والادارة نجد ان هاتف OnePlus 8 ياتي مع معالج من نوع Snapdragon 865 وهو أحدث من معالج Snapdragon 855 الذي ياتي مع هاتف OnePlus 7 كما أن OnePlus 8 ياتي مع معالج رسومي Adreno 650 ويتشابه الهاتفين في ان كلا المعالجين الاساسيين ثماني النواة.
  • على صعيد الذاكرة الداخلية نجد أن الهاتف OnePlus 7 ياتي برامات ٦ أو ٨ جيجا بايت في مقابل ٨ أو ١٢ جيجا بايت تاتي مع الهاتف OnePlus 8 ما يجعله الافضل للمستخدمين الراغبين في فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت بسرعة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !