ماركات الموبايل

أهم وأحدث أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2018

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2056

كما تعودنا نأخذكم في جولة سريعة نستعرض من خلالها أهم وأحدث أخبار الموبايلات التي تم نشرها قبل نهاية الأسبوع. واليوم نتعرف سويًا على أهم وأحدث أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر سبتمبر والتي تتضمن أخبار واردة عن عملاقي صناعة الهواتف في العالم Apple وSamsung.

أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2018

هواتف Apple الجديدة تحقق نتائج رائعة في الاختبارات المختلفة

أهم وأحدث أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2018

لا تزال هواتف iPhone الجديدة تحتل صدارة أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع. فبعد الإعلان عن هواتف Apple الجديدة لعام 2018 لم تتعرض الهواتف الجديدة لأي من الاختبارات المعروفة، قبل أن يتمكن موقع Tom’s Guide الشهير من الحصول على نسخته من هاتفي iPhone XS وiPhone XS Max ليتمكن القائمون على الموقع من تعريض الهاتفين لعدد من الاختبارات وكانت النتيجة في صالح الهاتفين بشكل واضح.

أول الاختبارات التي تعرض لها هاتفي iPhone XS وiPhone XS Max هو اختبار Geekbench 4 الشهير لاختبار أداء المعالج، وقد تم مقارنة الهاتفين بهاتف iPhone X من العام الماضي وعدد من هواتف أندرويد التي تعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 845 أحدث معالجات هواتف أندرويد.

جاءت نتيجة اختبار متعدد النواة كالمتوقع بتفوق بسيط بين هاتفي iPhone XS Max وiPhone XS العاملان بمعالج A12 على هاتف iPhone X العامل بمعالج A11، فلقد حقق الهاتفين نتيجة 11515 نقطة و11420 نقطة على التوالي، بينما جاء هاتف iPhone X في المركز الثالث متفوقًا على هواتف مثل OnePlus 6 وSamsung Galaxy Note 9 على الترتيب.

أما باقي الاختبارات فلم تختلف فيها النتائج كثيرًا حيث تراوح التفوق بين الهاتفين الجديدين وبعض الهواتف الأخرى، ولكن مجمل النتائج جاء في صالح أحدث هواتف Apple.

شركة Meizu تتبع صيحة الشق أعلى الشاشة بهاتف Meizu X8

أهم وأحدث أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2018

كشفت شركة Meizu عن مجموعة من هواتفها الجديدة ومن بينها هاتف Meizu X8 والذي يجمع بين الخصائص المتميزة والسعر الاقتصادي، والأكثر تمييزًا للهاتف عن غيره هو أنه أول هواتف الشركة اعتمادًا على تصميم الشق أعلى الشاشة.

يبلغ قطر شاشة الهاتف 6.2 بوصة بجودة Full HD Plus ودقة عرض 2220 × 1080 بيكسل. ويعمل الهاتف بمعالج كوالكوم سنابدراجون 710 ثماني النواة بسرعة تصل إلى 2.2 جيجا هيرتز. أما إصدارات الهاتف فتتراوح بين إصدار بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، إصدار بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت وإصدار أخير بذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 128 جيجابايت.

ويأتي هاتف Meizu X8 بكاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/1.9 للعدسة الأولى وبقوة 5 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة بإنتاج تأثير بورتريه. أما الكاميرا الأمامية فبقوة 20 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 تدعم تقنية فتح الهاتف بمسح الوجه والتي يطلق عليها اسم Face AE في هذا الهاتف. أما بطارية الهاتف فسعتها 3210 ميللي أمبير في الساعة ويعمل بنظام تشغيل أندرويد أوريو.

ويبلغ سعر الهاتف على ترتيب الإصدارات 230 دولار أمريكي، 262 دولار أمريكي و290 دولار أمريكي.

الإعلان الرسمي عن هاتف Samsung Galaxy A7 2018

أهم وأحدث أخبار الموبايلات للأسبوع الثالث من شهر سبتمبر 2018

تنتقل أخبار الموبايلات هذا الأسبوع إلى كوريا الجنوبية حيث شركة Samsung التي أعلنت رسميًا عن هاتف Samsung Galaxy A7 2018 أول هواتف الشركة على الإطلاق بكاميرا خلفية ثلاثية العدسات مثل هاتف Huawei P20 Pro.

يبلغ قطر شاشة الهاتف 6 بوصة مصنوعة من شرائح Super AMOLED بدقة عرض 2220 × 1080 بيكسل ودون شق في الأعلى بالطبع حيث لا تزال Samsung متمسكة بتقليدها في صناعة هواتف لا تتبع هذه الصيحة.

داخليًا يعتمد الهاتف على معالج غير محدد الشريحة بعد مع توفر معلومات حول كونه ثماني النواة بسرعة تصل إلى 2.2 جيجا هيرتز. ويصدر الهاتف بثلاثة إصدارات بذاكرة عشوائية 4 جيجابايت رام لإصدارين بذكرة داخلية 64 و128 جيجابايت وإصدار بذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت بذاكرة داخلية سعتها 128 جيجابايت.

أما الكاميرا الخلفية وهي أهم نقاط قوة الهاتف فثلاثية العدسات بعدسة رئيسية بقوة 24 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/1.7 بالإضافة إلى عدسة ثانية عريضة للغاية بقوة 8 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.4 بزاوية رؤية 120 درجة وأخيرًا عدسة ثالثة بقوة 5 ميجا بيكسل خاصة باستشعار عمق الصورة.

يعتمد الهاتف على بطارية سعتها 3300 ميللي أمبير في الساعة ويعمل بنظام تشغيل أندرويد أوريو. ويتضمن الهاتف تغيير جديد على مستوى التصميم حيث تم وضع ماسح البصمة على الجانب الأيمن للهاتف.

أما عن طرح هاتف Samsung Galaxy A7 2018 فسيبدأ من بعض الأسواق الأوروبية والأسيوية خلال الأيام القليلة القادمة على أن يصل إلى باقي الأسواق المستهدفة خلال فصل الخريف من العام الجاري. وقد أعلنت Samsung أن سعر الهاتف سيبدأ من 410 دولار أمريكي.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !