ماركات الموبايل

حصاد الأسبوع: آخر وأحدث أخبار الموبايلات والتطبيقات هذا الأسبوع

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1832

مع التسارع التقني الهائل الذي يعيشه العالم حاليًا، لم يعد من السهل أن يمر يوم دون ظهور الجديد من أخبار الموبايلات على وجه الخصوص، وأخبار التقنيات الحديثة المتصلة والمتعلقة بالعديد من أخبار الموبايلات من ناحية أخرى.

فما بالك بمرور أسبوع كامل تتوالى فيه أخبار الموبايلات وأخبار التقنيات المصاحبة لها تواليًا يصعب على أغلبنا متابعته يوميًا. لذا نحرص على تقديم هذه الخدمة الأسبوعية التي نحاول من خلالها جمع أهم أخبار الموبايلات التي ظهرت خلال الأسبوع، كما نستطلع مجموعة من أخبار الأحداث والتقنيات المتعلقة بالموبايلات خاصة وبمجالات التقنية المصاحبة لها عامة.

فلنتعرف إذًا على آخر واهم أخبار الموبايلات مما ظهر خلال الأسبوع الماضي، وما سيفتح لنا المجال لمزيد من المقالات المفصلة خلال الأسابيع القادمة.

آخر وأهم أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع

شركة LG تحقق الأرباح رغم معاناة مبيعات هواتفها

أعلنت شركة LG رسميًا عن تقريرها الاقتصادي للربع الأول من العام الجاري والذي كشف عن تحقيق مبيعات قدرها 14.1 مليار دولار، بأرباح تبلغ 1.03 مليار دولار، وهو ما يعني قفزة في المبيعات تقدر بحوالي 3.2 بالمائة وأرباح تقدر بحوالي 20 بالمائة، لتحقق شركة LG أعلى معدلات مبيعاتها خلال الربع الأول على الإطلاق وأعلى مبيعات خلال ربع سنة منذ صيف عام 2009.

حصاد الأسبوع: آخر وأحدث أخبار الموبايلات والتطبيقات هذا الأسبوع

وعلى الرغم من هذه الأرقام الرائعة، إلا أن هواتف LG ليس لها أي دخل فيها بل على العكس. فطبقًا لأرقام التقرير الاقتصادي ذاته، لا يزال قطاع الهواتف الذكية في LG يعاني للربع الحادي عشر على التوالي. حيث أفاد التقرير أن مبيعات الشركة من الهواتف خلال الربع الأول من العام الجاري وصل إلى 2 مليار دولار محققًا خسارة قدرها 126 مليون دولار، وهو رقم ضخم للغاية وله تأثيرات مخيفة على مستقبل العملاق الكوري الجنوبي فيما يتعلق بقطاع الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا: LG تطرح هاتف G7 ThinQ بخمسة ألوان.. مواصفات وأسعار

شركة Apple قد تغير أسماء هواتفها iPhone

طبقًا لأحد المحللين الموثوقين المقربين من Apple، تنوي الشركة الأكبر في عالم التقنية تبسيط أسماء هواتفها خلال الفترة القادمة من خلال اختيار نمط جديد لأسماء هواتف iPhone، وهو ما قد ينطبق على الهواتف التالية على iPhone 8 وiPhone 8 Plus، بينما ستحتفظ الهواتف الرائدة منها بلاحقة X للتفريق بينها وبين الهواتف الأخرى.

ولم يشر المحلل إلى مزيد من التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن ولم يلقي الضوء على المسميات التي قد تتبناها هواتف iPhone القادمة.

هاتف جديد من Samsung قد يكون أول هواتف الشركة بنظام Android Go

أكدت مجموعة من التقارير على ظهور هاتف جديد من Samsung على مؤشرات واختبارات Geekbench ويحمل الهاتف الجديد اسم SM-J260G. وتشير التقارير إلى أن الهاتف قد يكون أول هواتف Samsung العاملة بنظام تشغيل Android Go المبني على نظام تشغيل أندرويد أوريو.

حصاد الأسبوع: آخر وأحدث أخبار الموبايلات والتطبيقات هذا الأسبوع

فكما نرى من الصورة السابقة، يعمل الهاتف المزعوم بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو على الرغم من أنه مدعوم بذاكرة عشوائية تبلغ 1 جيجابايت فقط، وبالنظر إلى أن هواتف Samsung محدودة الإمكانيات لا تعمل بأحدث أنظمة أندرويد كما جرت العادة، فإن الأقرب للواقع أن هذا الهاتف سيكون أول الهواتف العاملة بنظام Android Go من Samsung.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هاتف Samsung Galaxy J7 Duo

الجدير بالذكر أن نظام Android Go هو نسخة مبسطة من نظام تشغيل أندرويد أوريو تسمح بتشغيل أحدث أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية محدودة الإمكانيات. ومن المتوقع أن يصدر هذا الهاتف تحت مسمى Samsung Galaxy J2 Core.

تسريبات تشير إلى هاتف Motorola الجديد Moto Z3 Play

أشارت مجموعة من التسريبات إلى أن هاتف Moto Z3 Play القادم من Motorola سيكون أول هواتف فئة Moto Z3 تبنيًا لتصميم الشاشة الكاملة بمعدل 18:9.

حصاد الأسبوع: آخر وأحدث أخبار الموبايلات والتطبيقات هذا الأسبوع

كما أشارت التسريبات ذاتها إلا أن الهاتف القادم سيكون أول هواتف فئة Play دعمًا للكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات، كما أنه سيدعم ملحقات MotoMods وسيشمل ظهر زجاجي ليتوافق من حيث التصميم من الهواتف الجديدة المنتمية للفئات الرائدة والمتوسطة.

فيما يتعلق بالمواصفات من المتوقع أن يأتي هاتف Moto Z3 Play بشاشة يبلغ قطرها 6 بوصات بجودة 2160×1080 بيكسل، وسيعمل بمعالج كوالكوم سنابدراجون 630 المدعوم بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 32 جيجابايت للإصدار الأول من الهاتف وبذاكرة عشوائية سعتها 6 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت للإصدار الثاني، وكلا الإصداران مدعومان ببطارية تبلغ 3000 ميللي أمبير وسيعملان نظام تشغيل أندرويد أوريو.

جوجل تطرح بعض الترقيات لبعض تطبيقاتها

بعيدًا عن أخبار الموبايلات ذاتها نستعرض أبرز الأخبار المتعلقة بتطبيقات الهواتف الذكية، وهي قيام جوجل بطرح مجموعة من الترقيات والتحديثات لبعض تطبيقاتها، وأهمها تحديث واجهة مستخدم تطبيق بريد جوجل Gmail بالإضافة إلى دعم التطبيق بخاصيتين جديدتين وما خاصية Snooze وخاصية Mark Unread From Here.

الخاصية الأولى يمكن من خلالها اختيار رسالة بريد إلكتروني بعينها وإخفاءها لحين إظهارها في وقت يقوم المستخدم بتحديده، لتصل في الوقت المحدد بإشعار صوتي ومرئي وكأنها قد وصلت للمرة الأولى، وتتيح هذه الخاصية الاطلاع على الرسائل الواردة في الوقت الذي يحدده ويختاره المستخدم.

حصاد الأسبوع: آخر وأحدث أخبار الموبايلات والتطبيقات هذا الأسبوع

أما الخاصية الثانية فتتيح تحديد رسائل البريد المتعاقبة في تبويب واحد ثم تحديدها بأنه لم يتم قراءتها، وتخدم هذه الخاصية من يتلق عدد من الرسائل من مُرسل واحد أو مجموعة من المرسلين في مجموعة واحدة وليس لديه الوقت الكافي لقراءتها في حينها.

اقرأ أيضًا: جوجل تكشف عن ميزة تتيح للمستخدمين تجربة ألعاب الموبايل قبل شرائها

من ناحية أخرى طرحت جوجل تطبيق Google Tasks وهو تطبيق منفصل لأداء المهام. وكان من الممكن الوصول لخواص مشابهة لما في هذا التطبيق من خلال تطبيق البريد Gmail وتطبيق التقويم Google Calendar قبل أن يتم فصلها في تطبيق جديد مستقل.

حصاد الأسبوع: آخر وأحدث أخبار الموبايلات والتطبيقات هذا الأسبوع

يمكن من خلال التطبيق الجديد إنشاء قوائم المهام وتحديد تفاصيلها الرئيسية والفرعية مع عدد آخر من الخصائص الأخرى. ولا يعني صدور هذا التطبيق إلغاء الخواص ذاتها من التطبيقات السابقة، حيث لا يزال بإمكان المستخدم تحديد المهام عبر تطبيقات البريد والتقويم كما كان الوضع في السابق. والتطبيق الجديد متاح لنظامي تشغيل أندرويد وiOS.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !