ماركات الموبايل

أهم وأحدث أخبار الموبايلات وملحقاتها للأسبوع الأخير من شهر سبتمبر

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2168

نستعرض معكم في هذا التقرير أهم وآخر أخبار الموبايلات للأسبوع الأخير من شهر سبتمبر، ويضم التقرير أخبار من كبرى الشركات المصنعة للهواتف الذكية.

أخبار الموبايلات للأسبوع الأخير من شهر سبتمبر

المبيعات الأولية لهواتف iPhone XS لا تنبئ بخير

أهم وأحدث أخبار الموبايلات وملحقاتها للأسبوع الأخير من شهر سبتمبر

مرة أخرى وللأسبوع الثاني على التوالي تتصدر أخبار هواتف iPhone الجديدة نشرة أخبار الموبيلات لهذا الأسبوع. وهذا الأسبوع تتعلق الأخبار بالمبيعات الأولية للهاتفين الأكبر.

مع طرح هاتف iPhone 6 Plus انتقلت Apple إلى عالم الهواتف ذات الشاشات الكبيرة وهو الانتقال الذي أثبت نجاحه بتحقيق الهاتف لمبيعات خرافية على مستوى الشركة والشركات المنافسة. ومع استمرار نهج الشركة الأمريكية في صناعة الهواتف ذات الشاشات الكبيرة بكشفها عن هاتفي iPhone XS وiPhone XS Max يبدو أن الشركة لن تتمكن من تحقيق النتائج ذاتها.

فلقد أفادت التقارير الواردة عن المتاجر الموزعة لهواتف iPhone الجديدة في مختلف دول العالم إلى أن المبيعات الأولية للهاتفي الجديدين ليست على القدر ذاته الذي حققه الهاتف الصادر منذ عدة أعوام. وقد أشارت بعض المصادر المقربة من الشركة إلى أن السبب يكمن في ارتفاع سعر هاتف iPhone XS Max الأقرب للجمهور وعدم اختلاف هاتف iPhone XS في شيء عن هاتف العام الماضي المشابه.

وفي أعقاب ظهور هذه التقارير أشار بعض الخبراء والمحللين إلى أن ضعف المبيعات الحالي إشارة واضحة إلى عدم قدرتها على التنامي في المستقبل بل وانخفاضها عن المعدلات التي كانت ترجوها وتتوقعها Apple وهو ما قد يؤدي في النهاية لخفض الشركة لإنتاج الهاتفين كما حدث مع هاتفي iPhone 6s وiPhone 7 في السابق.

أول ظهور فعلي لهاتف Nokia 7.1 Plus القادم قريبًا

أهم وأحدث أخبار الموبايلات وملحقاتها للأسبوع الأخير من شهر سبتمبر

تستعد شركة HMD Global المالك الحالي لعلامة Nokia التجارية للإعلان يوم الرابع من أكتوبر المقبل عن الهاتف الجديد Nokia 7.1 Plus والذي سيحمل اسم Nokia X7 في الأسواق الصينية كما حدث مع الهاتفين السابقين المنتميان للفئة ذاتها Nokia 5.1 Plus وNokia 6.1 Plus.

وقبل أيام قليلة على الإعلان الرسمي عن الهاتف الجديد، ظهر هاتف Nokia 7.1 Plus وللمرة الأولى في صور واقعية تكشف عن بعض التفاصيل الخاصة بظهره تحديدًا وتتضمن لونين من الألوان التي سيُطرح بها الهاتف وهما اللونين الفضي والنحاسي.

وكشفت الصور أن الهاتف القادم قريبًا سيأتي بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات مرتبة رأسيًا في منتصف ظهر الهاتف وعلى يسارها تقع إضاءة فلاش ليد بينما يقع ماسح البصمة دائري التصميم أسفلها، وأسفل ماسح البصمة بقليل تقع العلامة التجارية للشركة مكتوبة باتجاه رأسي. كما يتضح تغير درجات لون النسخة النحاسية باختلاف الإضاءة المحيطة.

أول صورة رسمية لهاتف LG V40 ThinQ

أهم وأحدث أخبار الموبايلات وملحقاتها للأسبوع الأخير من شهر سبتمبر

تعود الشركة الكورية الجنوبية LG إلى أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع. ففي الثالث من أكتوبر المقبل تُعلن LG عن هاتفها الرائد الجديد LG V40 ThinQ وكنا قد استطعنا جمع مجموعة من المعلومات حول مواصفات الهاتف الجديد نقلناها لكم في مقالات سابقة، وكان من بينها أن الهاتف سيأتي بشق في أعلى شاشته كما سيعتمد على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات على غرار هاتف Huawei P20 Pro، وقد أكدت الصورة الرسمية المسربة للهاتف على هذه التسريبات السابقة.

فلقد نشر حساب موقع تويتر الشهير بتسريبات الهواتف Evan Blass صورة رسمية للهاتف تكشف عن وجود شق أعلى الشاشة تم تغطيته بشريط أسود رفيع كما تكشف عن وجود ثلاث عدسات مرتبة أفقيًا في منتصف ظهره. كما كشفت أيضًا عن وجود زر إضافي على أحد جوانب الهاتف من المرجح أن يكون زر إطلاق مساعد جوجل الذكي حيث أن الشركة تسعى للتركيز بشكل كبير على تقنيات الذكاء الاصطناعي وقد استخدمت الزر ذاته في هاتفها السابق LG G7 ThinQ الذي أعلن عنه فبراير الماضي.

الكشف عن مواصفات الهاتف القادم Honor 8C

أهم وأحدث أخبار الموبايلات وملحقاتها للأسبوع الأخير من شهر سبتمبر

تنتقل أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع من كوريا الجنوبية إلى الصين حيث تستعد شركة Huawei للكشف عن هاتف Honor 8C من خلال إرسالها للدعوات الرسمية لحضور مؤتمر الإعلان عن الهاتف يوم الحادي عشر من أكتوبر المقبل. وعلى الرغم من أن الشركة لم تكشف عن تفاصيل الهاتف إلا أن ترخيص هيئة TENAA الصينية كشف بالفعل عن هذه التفاصيل.

وتشير التراخيص الممنوحة لهاتف Honor 8C إلى أنه سيأتي بشاشة بقطر 6.28 بوصة بشق في الأعلى مصنوعة من شرائح LCD وتقدم دقة عرض 1520 × 720 بيكسل. وداخليًا سيعتمد الهاتف على معالج كوالكوم سنابدراجون 450، أما الذاكرة العشوائية فستبلغ 4 جيجابايت رام بينما الذاكرة الداخلية ستتراوح بين 32 و64 جيجابايت.

كما سيأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بقوة 12 و2 ميجا بيكسل وبكاميرا أمامية بقوة 8 ميجا بيكسل. وتشير التفاصيل المذكورة إلى أن الهاتف سياتي كتحديث لهاتف Honor 7C من ناحية وكبديل رخيص وصغير لهاتف Honor 8X من ناحية أخرى.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !