ماركات الموبايل

أخر الأخبار التقنية في إسبوع

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1430

تعتبر الاخبار التقنية واحدة من أهم الأمور وأمتعها لمتابعي عالم الهواتف الذكية والبرمجيات الخاصة بها والتحديثات التي يتم اصدارها باستمرار من أجل الحفاظ على الهواتف الذكية في أفضل حال.

لذلك نستعرض معكم من خلال هذا التقرير مجموعة من أحدث الاخبار التقنية التي شغلت المستخدمين في الأونة الأخيرة

أبل تطلق تحديثات iOS12.4 و watchOS5.3 للمستخدمين

أطلقت أبل مؤخرا أحدث تحديث خاص بأنظمة تشغيل هواتفها الذكية، وهو التحديث iOS12.4 والذي  يأتي مع بعض التحسينات لبرامج الحماية مع إصلاحات جديدة، إذ يضم التحديث آداة جديدة لنقل البيانات بشكل لاسلكى من الإصدارات القديمة من هواتف الأيفون إلى الإصدارات الأحدث، كما يأتى تحديث iOS 12.4 بإصلاحات لتطبيق الأخبار الجديد مدفوع الأجر من ابل

كما يوفر الإصدار الجديد watchOS 5.3 تحديثات لبرمجيات الحماية وبعض الإصلاحات الخاصة بثغرة تطبيق Walkie Talkie، التى أدت فى السابق لإلغاء التطبيق على الساعات الذكية، كذلك فمن المقرر أن يدعم تحديث watchOS 5.3 مستخدمى ساعات Series 4 فى العديد من دول على تنشيط ميزة ECG لعرض تخطيط القلب وهي الميزة الجديدة التي ضمنتها أبل في ساعاتها الذكية والتي يمكن من خلالها عمل قياس رسم قلب بسهولة من  خلال الساعة الذكية.

من  المتوقع أن تتوفر التحديثات تباعا على الهواتف الذكية العاملة بأنظمة أبل والساعات الذكية التي تأتي مع نفس أنظمة التشغيل من العملاق الأمريكي.

مخاوف أمنية متزايده من تطبيق FaceApp

ومن أنظمة الهواتف الذكية الى تطبيقات الهواتف الذكية. التطبيق الشهير FaceApp الذي يكاد يتخطى تطبيقات فيس بوك وجوجل في عدد مرات التحميل تدور حوله العديد من الشكوك حول قيامه بسرقة الصور من الهواتف الذكية الخاصة بالمستخدمين ومشاركتها مع مصممي التطبيق.

ويقوم التطبيق بتقديم نسخة اكبر سنا من اي صورة يتم تقديمها له، اعتمادا على خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي يقدمها التطبيق، والتي تتطور باستمرار من خلال دراسة واستغلال الصور التي يتم وضعها للتطبيق.

وكان الكثير من المطورين قد اعربوا عن خوفهم من مشاركة التطبيق في سرقة الصور من الهواتف الذكية – أو حتى الصور التي يتم مشاركتها معه- من اجل اغراض اخرى مثل الاغراض الاعلانية وغيرها. لكن يقول العديد من المطورين الأخرين أن الأمر لا يتعدى زوبعة في فنجال خاصة وأن العديد من تطبيقات التواصل الأخرى مثل فيس بوك مثلا تتطلب الموافقة على شروط أهم وأصعب من شروط FaceApp

اقتراب الاعلان عن الهاتف الذكي Honor 9X Pro

ومن تطبيقات الهواتف الذكية الى الهواتف الذكية نفسها. محبي الهاتف الذكي Honor 8X سيكونون على موعد مع هاتف ذكي جديد ينتمي لنفس الفئة. وهو الهاتف الذكي Honor 9X Pro والذي ياتي مع كاميرا أمامية تظهر بموتور مستقل وهو الترند الجديد الذي اصبح شائع بقوة في عالم الهواتف الذكية حول العالم.

من المتوقع أن ياتي الهاتف مع شاشة بحجم ٦.٥٩ ومعالج HiSilicon Kirin 810 ثماني النواة وكاميرا خلفية ثلاثية ٤٨+ ٨+٢ ميجا بيكسل  وبطارية ضخمة بسعة ٤٠٠٠ ملي امبير

Samsung Galaxy S10 يحصل على تحديث جديد

أما أصحاب الهاتف الذكي Samsung Galaxy S10 فنختتم معهم جولتنا هذا الاسبوع مع خبر يقول أن هذه السلسلة من الهواتف على صدد الحصول على تحديث جديد يقوم بتحسين اداء الكاميرات والبلوتوث الى درجة كبيرة.

وكان الكثير من المستخدمين قد أتهموا سامسونج بنسيان الفئة S على حساب فئة الـ Note والتي تحصل على كافة التحديثات والأهتمام. لكن يبدو أن سامسونج كان لها رأي أخر من خلال طرح التحديث الأخير

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !