ماركات الموبايل

حول هاتفك إلى كاميرا احترافية مع تطبيقات التصوير البارزة المخصصة لهواتف اندرويد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3913

تطورت كاميرا الهواتف الذكية بشكل كبير أدى في النهاية لظهور كاميرات خارقة على مستوى التصوير مثل Samsung Galaxy S10 Plus وHuawei P30 Pro، ولكن مع هذه الكاميرا القوية والمتميزة، قد لا يتمكن تطبيق التصوير المدمج بالهاتف من إطلاق كافة إمكانياتها وقدراتها، ومن هنا تأتي أهمية تطبيقات التصوير التي تطورها الشركات المتخصصة والتي يمكن من خلالها تحويل هاتفك إلى كاميرا احترافية.

من خلال هذا التطبيق نتعرف على أفضل وأبرز تطبيقات التصوير المخصصة للهواتف الذكية العاملة بنظام تشغيل اندرويد والتي ستجعلك تستخدم الهاتف ككاميرا احترافية.

أفضل تطبيقات التصوير لهواتف اندرويد لعام 2019

تطبيق Bacon Camera

حاول هاتفك إلى كاميرا احترافية مع تطبيقات التصوير البارزة المخصصة لهواتف اندرويد

على الرغم من حداثة عهد هذا التطبيق إلا أنه تمكن من تحقيق نجاح كبير في فترة قصيرة للغاية، فالتطبيق يوفر عدد كبير من الإمكانيات مثل توفير إمكانيات التحكم اليدوي في التصوير مثل التركيز وتوازن اللون الأبيض وإعدادات التعريض ومعدل حساسية ISO وغيرها، كما يدعم التطبيق التعامل مع صور RAW وDNG بالإضافة إلى صور JPEG التقليدية.

كما يتيح التطبيق أيضاً عدد من الخصائص الأخرى مثل دعم صور GIF، التصوير بوضع البانوراما وأيضاً التصوير بالميقاتي، ويمتاز التطبيق بنسخة مجانية مليئة بالخصائص وبنسخة مدفوعة احترافية رخيصة للغاية بحيث لا يزيد سعرها عن 2 دولار أمريكي، ويعمل التطبيق مع كافة الهواتف دون استثناء سواء كانت رائدة مثل OnePlus 7 Pro أو متوسطة مثل Huawei P30 Lite.

تطبيق Camera MX

حاول هاتفك إلى كاميرا احترافية مع تطبيقات التصوير البارزة المخصصة لهواتف اندرويد

تطبيق Camera MX من بين أقدم وأفضل تطبيقات التصوير المتخصصة في التركيز التلقائي. ويدعم التطبيق إمكانية التركيز عبر اللمس. كما يوفر التطبيق عدد من الإمكانيات والخصائص المختلفة مثل إضافة الفلاتر، إضافة المؤثرات الخاصة وعدد كبير من أدوات التعديل على الصور.

ويتميز التطبيق بسهولة الوصول إلى خصائصه من خلال واجهة المستخدم والتي توفر التركيز التلقائي، التقريب وتحديد الميقاتي بالإضافة إلى قائمة تشمل عدد كبير من المؤثرات ومرشحات الصور والإطارات والتي يمكن استخدامها خلال التصوير ويمكن إضافتها بعد التقاط الصورة من خلال خاصية التعديل التي يمكن من خلالها التعديل على توازن اللون الأبيض، السطوع، التباين وغيرها من الإعدادات.

تطبيق Footej Camera

حول هاتفك إلى كاميرا احترافية مع تطبيقات التصوير البارزة المخصصة لهواتف اندرويد

تحظى هواتف مثل Xiaomi Mi 9 وHuawei Mate 20 Pro بتطبيقات تصوير تتميز بالوضع اليدوي، وهو الوضع الذي يسمح بالتحكم في خصائص المستشعر والعدسة الخاصة بكاميرات الهواتف. ولكن عدد آخر أكبر من الهواتف الذكية لا يحظى بهذه التطبيقات. ومن هنا تأتي أهمية تطبيق مثل Footej Camera.

فالتطبيق يوفر إمكانية التحكم في عدد كبير من إعدادات العدسة والمستشعر الخاصة بالكاميرا، مثل التحكم في إعدادات التركيز اليدوي، التحكم في مستوى الحساسية للضوء ISO، التحكم في سرعة الشاتر بالإضافة إلى إمكانية التحكم في التركيز والتعريض من نقاط مختلفة في الصورة الواحدة.

بالإضافة إلى هذا يتميز التطبيق بعدد من الإمكانيات وأوضاع التصوير الأخرى مثل وضع التصوير المتعدد وتصوير الفيديو البطيء وشديد البطء. ويحظى التطبيق بعدد من الترقيات والتحديثات والإضافات باستمرار.

تطبيق Open Camera

حول هاتفك إلى كاميرا احترافية مع تطبيقات التصوير البارزة المخصصة لهواتف اندرويد

يحظى تطبيق Open Camera بعدد كبير للغاية من الخصائص والمواصفات والإمكانيات التي تساعدك في النهاية على التقاط أفضل الصور الممكنة من خلال هاتفك الذكي، وهو ما يجعله أحد أفضل تطبيقات التصوير على الإطلاق. فالتطبيق مفتوح المصدر يتميز بعدد كبير من خصائص التحكم اليدوي مثل التحكم في معامل الحساسية للضوء، توفير خاصية تثبيت الصورة الإلكتروني، التحكم في إعدادات التعرض للضوء والتحكم أيضًا في سرعة الشاتر، بالإضافة إلى خصائص التصوير عبر الميقايت والتصوير بالأوامر الصوتية.

التطبيق مجاني كلياً ولا يتضمن أية إعلانات كما أنه مفتوح المصدر مما يعني أن تلقيه للتحديثات المختلفة يحدث بشكل مستمر، ويمكن التربع لمطوري التطبيق فقط من خلال دفع مبلغ 2 دولار أمريكي وهو خيار غير إلزامي.

تطبيق Pixtica

حول هاتفك إلى كاميرا احترافية مع تطبيقات التصوير البارزة المخصصة لهواتف اندرويد

أحد أحدث تطبيقات التصوير والذي يمتاز بتوافر عدد كبير من الخصائص ومعالجة الصور، حيث يتضمن التطبيق إعدادات التصوير اليدوية، الفلاتر الحية، إعدادات التعريض، مسجل صور GIF، وضع التصوير بالسرعة البطيئة، دعم صور RAW، ماسح لرموز QR وغيرها من الخصائص.

كما يأتي التطبيق أيضًا مع منظم لإدارة وتنظيم الصور بالإضافة إلى محرر للصور للتعديل عليها بعد التقاطها، أغلب هذه الخصائص متاحة مجانًا عبر النسخة المجانية للتطبيق، أما بعضها الآخر الأكثر احترافية فيمكن الحصول عليها من خلال دفع مبلغ 4 دولار أمريكي تقريبًا.

إن كنت قد اختبرت أي من تطبيقات التصوير الاخرى وترى أنها تستحق أن يتم ضمها لقائمتنا، فشاركنا هذه التطبيقات عبر التعليقات.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !