ماركات الموبايل

أرقام مبيعات الهواتف المحمولة للربع الرابع ٢٠٢١.. ما الذي تعبر عنه؟

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 929

انخفضت شحنات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم عامًا بعد عام في الربع الأخير من عام 2021 (الربع الرابع من عام 21) ، مما يمثل الربع الثاني على التوالي من النمو السلبي. على الرغم من التحدي الذي شهده النصف الثاني من العام ، إلا أن شحنات العام بأكمله استمرت في النمو بفضل النصف الأول القوي. وفقًا للبيانات الأولية من International Data Corporation (IDC) Worldwide Quarterly Mobile Phone Tracker.

أرقام الربع الرابع من ٢٠٢١ لمبيعات الهواتف المحمولة

  • قام بائعي الهواتف الذكية بشحن ما مجموعه 362.4 مليون هاتف خلال فترة العطلة (الربع الرابع من عام 21) ، والذي انخفض بنسبة 3.2٪ على أساس سنوي ولكنه أفضل قليلاً من توقعات IDC. على أساس سنوي ، نما السوق بنسبة 5.7٪ في عام 2021 مع شحن 1.35 مليار هاتف ذكي.

قال رايان ريث ، نائب رئيس المجموعة في شركة IDC’s Worldwide Mobile Device Trackers:

“ليس هناك شك في أن النصف الثاني من عام 2021 فشل في تلبية التوقعات مع انخفاض الأحجام بنسبة 4.5٪ مقارنة بالنصف الثاني من عام 2020”. “كما ذكرنا في الربع الماضي ، بدأ نقص سلسلة التوريد والمكونات في إحداث تأثير ملموس على سوق الهواتف الذكية مع دخولنا النصف الثاني من العام ، ولا يزال هذا هو الحال حيث دخلنا الآن عام 2022. نتوقع أن نرى استمرار تحديات العرض واللوجستيات خلال النصف الأول من هذا العام ، لكننا نعتقد حاليًا أننا سنعود إلى النمو في الربع الثاني والنصف الثاني من عام 2022. ليس هناك شك في أن الطلب لا يزال قوياً في العديد من الأسواق ، وفي بعض الأسواق إلى أي مدى نشهد اهتمامًا متزايدًا من جانب المستهلكين بـ 5G وعوامل الشكل الجديدة مثل الأجهزة القابلة للطي “.

  • على الرغم من الانخفاض الطفيف في الشحنات على أساس سنوي ، إلا أن شركة Apple كانت تتمتع بربع مثير للإعجاب ، حيث قفزت مرة أخرى فوق Samsung لتحتل المركز الأول. ظهرت قوتها في سلسلة التوريد أكثر من أي وقت مضى في الربع الرابع من عام 21. كانت وحدات SKU الخاصة بـ iPhone 13 تمثل جزءًا مثيرًا للإعجاب من الأحجام في ربع العطلات مما أدى إلى نمو قوي في متوسط ​​أسعار بيع iPhone الإجمالية.
  • تبعتها كل من Samsung و Xiaomi بالمركزين الثاني والثالث ، وتجدر الإشارة إلى أن هؤلاء كانوا البائعين الوحيدين من بين أفضل 5 شركات نمت الشحنات على أساس سنوي في الربع الرابع من عام 21. اختتمت OPPO و vivo المراكز الخمسة الأولى. للعام بأكمله ، نما جميع البائعين الخمسة شحناتهم على أساس سنوي ، حيث حقق أربعة من كل خمسة نموًا مزدوج الرقم.
  • في حين أن Xiaomi لديها أعلى معدل نمو سنوي يصل إلى 30٪ تقريبًا ، فإن Samsung سجلت أدنى نمو بنسبة 6.0٪ فقط في عام 2021. يوضح هذا التباين بوضوح البائع الذي استفاد أكثر من التراجع الهائل لهواوي هذا العام. حققت Apple أيضًا نموًا سنويًا صحيًا بنسبة 15.9٪ في عام 2021 لأسباب سبق ذكرها وكذلك بسبب النمو الرائع بنسبة 40٪ في الصين في عام 2021.

وقالت نبيلة بوبال ، مديرة الأبحاث في شركة IDC’s Mobility and Consumer Device Trackers:

“حقيقة أن عام 2021 كان سيأتي أعلى بشكل كبير لولا قيود العرض ، ما يضيف المزيد من الإيجابية إلى النمو الصحي بنسبة 5.7٪ الذي شهدناه لعام 2021″. “بالنسبة لي ، فإنه يعطي رسالة مفادها أن هناك طلبًا مكبوتًا كبيرًا في جميع المناطق تقريبًا. حتى في الصين ، حيث توجد بعض التحديات حول ضعف طلب المستهلك ، كان أداء السوق أفضل بكثير في الربع الرابع مما كان متوقعًا ، بنسبة 5٪ أفضل من على وجه الدقة ، على الرغم من استمرار انخفاضه على أساس سنوي. مع انخفاض مخزون القنوات في جميع المناطق تقريبًا ومع تخفيف قيود العرض بحلول منتصف العام ، تتوقع IDC أن يقود هذا الطلب المكبوت السوق نحو نمو صحي في عام 2022 . “

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !