ماركات الموبايل

أسوس تعلن ميعاد طرح ZenFone AR أول هاتف بذاكرة 8 جيجابايت (رام)

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1747

نبذة عن شركة أسوس التايوانية

اتجهت أسوس الشركة التايوانية في الفترة الماضي إلى صناعة الهواتف المحمولة والتابلت، وأثبتت جدارتها بين منافسين كبار في هذا المجال في فترة قصيرة حيث قدمت أجهزة بإمكانيات رائعة وأسعار تنافسية، وشركة أسوس هي في الأصل رائدة في صناعة اللوحات الأم والحواسي المحمولة والخوادم ومنتجات الشباكات وأنظمة تبريد الحاسب.

نبذة عن شركة أسوس التايوانية | بوابة الموبايلات

أسوس تعلن عن أول هاتف بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت (رام)

وكانت الشركة التايوانية قد أعلنت في يناير الماضي عن هاتفها الجديد ZenFone AR خلال مؤتمر (CES) مؤكدة أنه سيكون أول هاتف يعمل بذاكرة عشوائية حجمها 8 جيجابايت (رام) وعلى الرغم من ذلك سواء كان الهاتف بهذه السعة الكبيرة من الـ”رام” فليست هذه الميزة الوحيدة للهاتف التايواني التي سنتعرف عليها خلال هذا التقرير.

هاتف اسوس الجديد ZenFone AR | بوابة الموبايلات

أسوس تسبق نوبيا في طرح أول هاتف ذكي بذاكرة 8 جيجابايت (رام)

وفي سياق متصل كانت قد أكدت شركة نوبيا التسريبات التي ترددت في الفترة الأخيرة وتفيد بأنها ستكون أول شركة تطرح هاتف ذاكرته العشوائية حجمها 8 جيجابايت (رام) وهاتفها سيحمل اسم Nubia Z17، ولكن يبدو أن شركة أسوس ستسبقها بعد أن أعلنت اليوم عن ميعاد طرح هاتفها الذي سيضم ذاكرة العشوائية بحجم 8 جيجابايت (رام) والذي سيكون يوم 14 من الشهر الجاري.

هاتف اسوس الجديد ZenFone AR يسبق نوبيا | بوابة الموبايلات

بعض مواصفات هاتف أسوس ZenFone AR بحسب التسريبات

سيدعم هاتف أسوس ZenFone AR مشروع جوجل Google’s Tango يعتبر مشروع تانجو Project Tango، حيث سيضم الهاتف ثلاثة كاميرات لتسمح بتكوين خرائط ثلاثية الأبعاد داخل المنازل، والمشروع أطلقته جوجل في شهر فبراير من عام 2014، ويعتمد على مجموعة من الحساسات والعدسات، الذي تمكن الأجهزة من تحديد موقعها بالنسبة للعناصر المحيطة، الأمر الذي يسمح للمطورين بتطوير تطبيقات تساعد المستخدمين في العديد من الاستخدامات، مثل: الملاحة الداخلية، وإنشاء الخرائط الرقمية ثلاثية الأبعاد، وقياس الأطوال، بجانب الواقع المعزز.

مواصفات هاتف اسوس الجديد ZenFone AR المسربة | بوابة الموبايلات

هاتف ZenFone AR يضم كاميرا خلفية رئيسية بدقة 23 ميجابكسل وتعمل بمستشعرات شركة سوني اليابانية Sony IMX318 وتعمل بتقنية تتبع الحركة وتقنية استشعار العمق.

كاميرا هاتف اسوس الجديد ZenFone AR | بوابة الموبايلات

وعلى الرغم من الكشف عنه مبكرًا هذا العام إلا أن الهاتف لم يطرح في الأسواق حتى الآن، وهذا الأمر تغير منذ أن بدأت أسوس في إرسال دعاوي حضور حفل إطلاق الهاتف.

 

ستم طرح الهاتف في تايوان يوم 14 يونيو المقبل  وسيطرح في الأسواق الأمريكية الشهر المقبل، وسيتم طرح الهاتف بإصداين مختلفين أحدهم يضم ذاكرة عشوائية بحجم 6 جيجبايت (رام) والإصدار الثاني بحجم 8 جيجا بايت (رام).

ميعاد طرح هاتف اسوس الجديد ZenFone AR | بوابة الموبايلات

يزن الهاتف 170 جرام، ويضم شاشة نوعها سوبر أموليد بتقنية اللمس بحجم 5.7 بوصة بدقة 1440 × 2560 بكثافة 490 نقطة في البكسل الواحد، يضم الهاتف كاميرا بدقة 23 ميجا بكسل ، بفتحة عدسة f/2.0, مثبت بصري OIS و مرحلة الكشف عن ضبط تلقائي للصورة ,أجهزة الاستشعار تتبع الحركة, فلاش ثنائي LED، وكاميرا أمامية 8 ميجا بكسل , بفتحة عدسة f/2.0.

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !