ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Asus Zenfone AR

التصنيف : وردبريس

عدد المشاهدات : 2209

أعلنت أسوس الشركة التايوانية القادمة من بعيد في صناعة الهواتف الذكية عن هاتفها أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR في  شهر يناير الماضي عن هاتفها الجديد ZenFone AR جاء ذلك خلال مؤتمر (CES) ليؤكدوا أنه سيكون أول هاتف يتم طرحه بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت (رام) بالطبع لن تكون هذه الميزة الوحيدة للهاتف التايواني.

لتؤكد بعد ذلك أسوس صحة التسريبات وتطرح هاتفها في يونيو الماضي لتكون أول شركة تقوم بطرح هاتف بذاكرة وصول عشوائي 8 جيجابايت (رام).

 

مواصفات هاتف أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR

  •       هيكل الهاتف : صمم هاتف أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR بهيكل معدني طول الهاتف 158.7   مللي في عرض 77.7 مللي وسمك الهاتف  9 مللي، الهاتف وزنه جيد نوعًا ما فيزن 170  جرام.
  •       الشاشة: يضم الهاتف شاشة أكثر من رائعة عالية الوضوح كبيرة بحجم 5.7 بوصة نوعها Super Amoled بدقة 1440 x 2560، بكثافة بيكسلات 551 كل بوصة، الشاشة محمية بالإصدار الثالث من زجاج كورنينج جوريلا المقاوم للخدوش والكسور، تدعم 16 مليون لون متعدة اللمس  تعمل حتى 10 أصابع.
  •       شريحة الاتصال : يدعم أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR الاتصال بشريحتي من نوع نانو سيم Nano-SIM.
  •       نظام التشغيل : يعمل هاتف أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR بالاصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا) بواجهة تشغيل أسوس ASUS ZenUI 3.0.
  •       معالج الهاتف : يضم معالج قوي  رباعي النواة من إنتاج كوالكوم الأمريكية من فئة (Snapdragon 821).
  •       معالج رسوميات : يضم الهاتف معالج رسوميات من فئة (Adreno 530) للجرافيك.
  •       الذاكرة العشوائية “رام” : يوجد من الهاتف إصدارين الأول 6 جيجابايت والثاني 8 جيجابايت (رام).
  •       الذاكرة الداخلية : يضم هاتف أسوس ثلاث إصدارات من الذاكرة الدالخية الولى 64 و 128 و 256 جيجابايت، بالإضافة إلى منفذين لبطاقة الذاكرة الخارجية microSD حتى سعة 256 جيجابايت.
  •       الكاميرا الخلفية : يضم كاميرا خلفية نوعها  TriCam مكونة من ثلاثة عدسات بمستشعر للضوء أساسي بدقة 23 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 مزودة بخاصية التركيز التلقائي بالليزر على أربع محاور بخاصية التعرف على الوجه ومزودة بفلاش قوي من نوع LED  وتصور مقاطع الفيديو بدقة 4K عند سرعة 30 لقطة في الثانية.
  •       الكاميرا الأمامية: عالية الجودة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f/2.0 مزودة بخاصية التعرف على الوجه ونظام التركيز التلقائي وفلاش قوي من نوع LED  وتصور مقاطع الفيديو بدقة 4K عند سرعة 30 لقطة في الثانية.
  •       مكبر الصوت : يوجد
  •       الواي فاي يدعم الإتصال بشبكات Wi-Fi a/b/g/n/ac.
  •       خاصية GPS : يدعم
  •       البلوتوث : يعمل بإصدار البلوتوث الخامس 4.2.
  •       خاصية NFC : يدعم الهاتف خاصية NFC  لنقل الملفات.
  •       البطارية : يضم الهاتف بطارية ضعيفة بسعة 3500  مللي أمبير، وهى غير قابلة للإزالة.
  •       الاتصال : يدعم الإتصال بشبكات الجيل الرابع LTE 4G بالإضافة إلى شبكات الجيل الثاني والثالث.
  • مواصفات هاتف أسوس زينفون أيه أر - Asus Zenfone AR

تصميم أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR

صمم أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR بتصميم أنيق وإمكانيات قوية فالهاتف فيأخذك الهواتف إلى عالم خيالي فالتصميم براق يأخذ العيون حجم الهاتف كبير، الهاتف يدعم منصة الواقع الاتراضي DayDream  والواقع المعزز ثلاثي الأبعاد Tango الشاشة بحجم 5.7 بوصة، الهاتف يزن 170 جرام فلن تشعر بثقل حجمه حيث أنه يزن 170  جرام على الرغم من أن الهيكل مصنوع من المعدن، والهاتف يتميز بأن حوافه قليلة، واجهة الهاتف تضم من الأعلى كاميرا أمامية موجودة يمين الشاشة والسماعة في المنتصف أسفلها ستجد كلمة ASUS باللون الفضي أسفل الشاشة ستجد مفتاح العودة مدمج فيه مستشعر بصمة الأصبع وفي ظهر الهاتف ستعثر على 3 عدسات بالإضافة إلى فلاش LEd مزدوج وموجود في الحواف الجانبية من الناحية اليسرى مفتاح رفع وخفض الصوت وإغلاق الشاشة، وفي الحافة السفلى للهاتف ستعثر على السماعة في الجهة اليمنى وفي المنتصف فتحة USB من النوع C وفي الناحية اليسرى ستجد منفذ مدخل سماعة الرأس 3.5MM وشاشة الهاتف محمية بالإصدار الرابع من طبقة زجاج كورنينج جوريلا.

 

أداء هاتف أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR

يضم  هاتف أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR معالج رباعي النواة من فئة (Snapdragon 821) من صناعة كولكوم الأمريكي والذي صمم ليناسب خاصية الواقع المعزز (Tango) والواقع الافتراضي (DayDream) بالإضافة إلى أن الهاتف يضم ذاكرة وصول عشوائي كبيرة بسعة 8 جيجابايت (رام) والتي ستعمل بصورة رائعة مع معالج كوالكوم خلال استخدام الكثير من التطبيقات وعند استخدام الهاتف  في الألعاب ستشعر بسرعة الألعاب وستستمتع بألوان الهاتف الجميلة، ولن تشعر بالبطئ خلال استخدام أكثر من تطبيق ويوجد من الهاتف 3 إصدارات الأول بذاكرة داخلية 64 جيجابايت والثاني 128 جيجابايت والثالث 256 جيجبايت و ويوجد في الهاتف منفذين لبطاقة ذاكرة خارجية حتى 256 جيجابايت، يعمل الهاتف بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.0 (نوجا) وواجهة تشغيل خاصة بأسوس.

أداء هاتف أسوس زينفون أيه أر - Asus Zenfone AR

شاشة الهاتف أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR

يضم هاتف  أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR  شاشة عالية الجودة والوضوح تتمتع بقوة سطوع عالي للشاشة وزوايا عرض أكثر من رائعة ومميزة ألوان شاشة الهاتف مبهرة، الشاشة بحجم 5.7 بوصة دقتها 1440 x 2560 بكثافة بيكسلات 551 في البوصة الواحدة فتزيد من وضوح الشاشة خلال استخدامها مع نظارة الواقع الافتراضي.

كاميرا هاتف أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR

يضم هاتف أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR كاميرا مصنوعة خصيصًا للواقع المعزز (Tango) بمستشعر رئيسي 23 ميابكسل ويضم الهاتف 3 عدسات محمية جميعها بزجاج مقاوم للخدوش مزودة بفلاش LED مزدوج، ومزودة بمانع اهتزاز خلال تصوير الفيديو وبتركيز تلقائي بالليزر، وتحديد المواقع والتعرف على الوجوه ويضم كاميرا أمامية “سيلفي” بدقة 8 ميجابكسل وتصور فيديو بدقة 4K.

بطارية هاتف أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR

يضم هاتف  أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR بطارية فوق المتوسطة بسعة 3500 مللي أمبير والبطارية غير قابلة للإزالة، وتدعم خاصية الشحن السريع.

محتوى علبة هاتف أسوس زينفون أيه أر – Asus Zenfone AR

ياتي الهاتف في علبة كارتونية أنيقة تضم الهاتف، وشاحن سريع بالإضافة إلى وصلة USB  من النوع C وستجد مع الهاتف دليل المستخدم بأكثر من لغة ومساعد إخراج شريحة الاتصال SIM.

محتوى علبة هاتف أسوس زينفون أيه أر - Asus Zenfone AR

مميزات الهاتف

  •       الهاتف يضم معالج قوي رباعي النواة قوي من فئة ( (Snapdragon 821 المصنوع خصيصًا للواقع المعزز والافتراضي  الجهاز يعمل بالإصدار السابع من نظام تشغيل  أندرويد 7.0 (نوجا).
  •       أكثر ما يميز الهاتف الكاميرا فهي من نوع (TriCam) بدقة 23 ميجابكسل بثلاثة عدسات تعطي تصوير ثلاثي الأبعاد وتصور فيديو بدقة 4K  للكاميرا الأمامية والخلفية.
  •       أما الشاشة فصممت بدقة عالية  Super Amoled بدقة 1440 x 2560، بكثافة بيكسلات 551 لكل بوصة واحدة وبحجم  5.7 بوصة  وتعطي درجة سطوع عالية في الإضاءات المختلفة.
  •       ذاكرة وصول عشوائية كبيرة وأول هاتف يأتي بسعة  8 جيجابايت (رام) والتي تعمل مع المعالج رباعي النواة فتحصل على أفضل النتائج خلال استخدام الهاتف في الواقع الافتراضي والمعزز.
  •       الهاتف يأتي بثلاث إصدارات للذاكرة الداخلية 64/128/256 كما يوجد منفذين لبطاقة الذاكرة microSD حتى 256 جيجابايت، فتسطيع أن تخزن على الهاتف الكثير من التطبيقات والألعاب.

عيوب الهاتف

  •       يعمل الهاتف بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد   7.0 (نوجا) كان من الممكن أن يأتي بالإصدار 7.1.
  •       يضم بطارية فوق متوسطة 3500 مللي أمبير الهاتف يضم إمكانيات قوية وبطارية دون المستوى كان من الممكن أن يضم بطارية أكثر من 4000 مللي أمبير على غرار الكثير من الهواتف من نفس الفئة السعرية.

سعر الهاتف

  •    سعر هاتف Asus Zenfone AR  العالمي حوالى 800 يورو.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !