ماركات الموبايل

أغرب 5 هواتف محمولة من حيث الشكل على مدار التاريخ

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 4038

شهد عالم الهواتف المحمولة تطورًا مبرهًا خلال العامين الماضيين ولكن قبل ذلك عاصرنا العديد من التجارب التي نجح بعضها بشكل كبير ولا سيما من خلال التصميم المختلف وهو الأمر الذي سنتناوله اليوم بعرض قائمة تضم أغرب 5 هواتف محمولة من حيث الشكل، وهى هواتف نتذكرها كما لو كانت بالأمس القريب بسبب نجاحها الساحق خلال فترة من الزمن.

 

الهاتف Sony Ericsson Xperia PLAY

الهاتف Sony Ericsson Xperia PLAY هو واحد من الهواتف التي كنّا نعتبرها في فترة من الفترات طفرة في عالم الهواتف المحمولة بفضل تصميمه الغريب ومواصفاته المتطورة، خاصة وان تم إصداره في شهر مارس منن عام 2011.

ويمتلك الهاتف Sony Ericsson Xperia PLAY تصميمًا فريدًا وخاصًا بهواة الألعاب، حيث يحتوى على لوحة للعب يمكن تنزيلها من خلف الشاشة وتشبه كثيرًا “ذراع البلايستيشن” وهو الأمر الذي أضاف له شهرة كبيرة حتىى يومنا هذا، وهو هاتف رمادي اللون.

الهاتف Sony Ericsson Xperia PLAY | بوابة الموبايلات

ولأن الهاتف يستهدف في الأصل هواة الألعاب، قامت شركة سوني أريكسون بتزويد الهاتف بشاشة حجمها 4 بوصة ليتناسب مع طبيعة الجهاز بالإضافة إلى معالج من فئة كوالكوم سناب دراجون S2 مما ساهم في أنن يصبح الهاتف من الهواتف الرائدة في مجال الألعاب والترفيه، وذلك علاوة على الذاكرة العشوائية “رام” والتي بلغت 512 ميجابايت.

واستطاع الهاتف أن يحقق نجاحًا ساحقًا لاعتباره من أفضل الهواتف في تلك الفترة بفضل تطوره الكبير في الألعاب باستخدام شاشة كبيرة ومعالج متطور وهو الامر الذي كانت تفتقره العديد من الهواتف في تلك الفترة، فضلًأ عن البطارية القوة والتي تبلغ 1500 مللي أمبير.

الهاتف Kyocera Echo

هو هاتف من إصدار شركة كيوكيرا الأمريكية وواحد من الهواتف التي تتميز بشهر كبيرة حول العالم، وتم إطلاقه لأول مرة في مارس عام 2011، ويملك الهاتف Kyocera Echo واحدًا من التصمبمات الفريدة والتي لم تتكر حتى الآن مع تطور الهواتف الذكية حول العالم.

ويضم الهاتف Kyocera Echo شاشة إضافية يمكن إخراجها من خلف الشاشة الأصلية والتي يبلغ حجمها 3.5 بوصة ليصبح الهاتف بشاشتين مكملتين لبعضهما، وهو هاتف أسود اللون.

الهاتف Kyocera Echo | بوابة الموبايلات

وتأتي فكرة استخدام شاشتين في الجهاز لتكبير حجم الشاشة لتصل إلى 7 بوصة بدل من 3.5 بوصة خاصة وأن الهاتف يستهدف هواة الالعاب وقراءة العديد من الملفات الخاصة بالعمل، وهو ما يعكس السبب الذي دفع شركة كيوكيرا إلى الإعتماد على هذا التصميم الغريب والفريد.

وقامت الشركة الأمريكية بتزويد الهاتف بعدد من الإمكانيات التي تساعد المستخدم في المشاركة في بعض الألعاب التي كان من الصعب ممارستها في هذه الفترة، حيث قامت بتزويد الهاتف بذاكرة عشوائية “رام” قدرها 512 ميجابايت فضلًأ عن معالج من فئة كوالكوم سناب دراجون S1.

ويعتبر الهاتف Kyocera Echo من انجح الهواتف التي أطلقتها الشركة طوال مسيرتها في عالم تكنولوجيا الهواتف الذكية.

الهاتف LG G Flex

وهو من الهواتف المميزة في الأعوام القليلة الماضية من إنتاج شركة ال جي الكورية ويعتقد البعض بالخطأ أن هذا الهاتف قابل الطي وتم إطلاقه لأول مرة في اكتوبر عام 2013 وتبعته الشركة بإطلاق النسخة الأحدث منهه LG G Flex 2 ثم قامت سامسونج بإطلاق هاتف مشابه له باسم Galaxy Round.

وكان الهاتف LG G Flex هو أول هاتف محمول يضم شاشة منحنية الأطراف مما أضاف له تصميمًا ومظهرًا فريدًا، حيث يظهر الهاتف بشكل مقوس، وهو هاتف أسود اللون.

الهاتف LG G Flex | بوابة الموبايلات

ويعتبر الهاتف LG G Flex من أشهر الهواتف التي طرحتها شركة ال جي الكورية خلال السنوات الماضية فمن خلال المبيعات الكبيرة التي قامت بها الشركة خلال عامي 2013 و 2014، طرحت الشركة النسخة الأكثر تطورًاا من الهاتف والتي حملت اسم LG G Flex 2 لكن وجود بعض المشكلات في النسخة الأحدث جعل الشركة تغض نظر عن مواصلة العمل في هذه السلسلة من الهواتف.

وحاول الشركة الكورية أن يكون هذا الهاتف فريدًا من حيث التصميم ومتطورًا من حيث المميزات أيضًأ فيما يتعلق بالأداء وممارسات الألعاب خاصة وأن الهاتف كان يستهدف الشباب في المقام الاول، فقامت بدعمه بشاشة كبيرة يبلغ حجمها 6 بوصة وبمعالج رباعي النواة من فئة كوالكوم سناب دراجون 800، بالإضافة إلى ذاكرة عشوائية قدرها 2 جيجابايت، وبطارية تستطيع الصمود لمدة أطول بسعة 3500 مللي أمبير.

الهاتف Motorola MPx

وهو واحد من الهواتف العتيقة والتاريخية في عالم الهواتف المحمولة، إذ تم إطلاقه لأول مرة عام 2004، وهو أول هاتف محمول يضم لوحة مفاتيح.

ويشبه الهاتف Motorola MPx إلى حد ما الحاسوب المحمول “لابتيوب” الصغير أو علبة صغيرة يتم فتحها لتجد الشاشة ولوحة المفاتيح المميزة، وهو هاتف رمادي اللون.

الهاتف Motorola MPx |بوابة الموبايلات

ومن خلال تصميم الهاتف Motorola MPx يتضح لنا أن الهاتف كان مصمم خصيصًا لرجال الأعمال أو للعمل بشكل عام حيث يممكن من خلاله تصفح البريد الإلكتروني وإرسال الملفات من خلاله.

وخلال عام 2004 كان الهاتف Motorola MPx يعتبر طفرة كبيرة في عالم الهواتف المحمولة، حيث اعتمدت الشركة على نظام تشغيل Microsoft PocketPC 2003 SE لأول مرة بالإضافة إلى معالج من فئة TI OMAP 1710 وهو ما يؤكد رغبة الشركة في استهداف شرائح العملاء المهتمين بإنجاز مهامهم عبر الهاتف.

الهاتف Nokia 3250

يعتبر الهاتف Nokia 3250 من الهواتف البارزة للغاية في عالم الهواتف المحمولة وهو تابع لشركة نوكيا الفنلندية التاريخية في عالم الهواتف وتكنولوجيا الإتصال، إذ تم إطلاقه لأول مرة في سبتمبر عام 2005.

من منّا لا يتذكر هذا الهاتف الذي يضم كاميرا تدور لدرجة 180 درجة أسفل الجهاز وتحديدًا خلف لوحة المفاتيح المتميزة له وهو من أوائل الهواتف المحمولة التي سهلت تصوير صور السيلفي بفضل دوران الكاميرا، وهو هاتف أسود اللون.

 

الهاتف Nokia 3250 | بوابة الموبايلات

 

ويعكس تصميم الهاتف نية الشركة الفنلندية في استهداف هواة التصوير، وهو الأمر الذي أكدته الشركة في إضافة كاميرا بدقة 2 ميجابكسل و مسجل فيديو بتقنية QCIF، ويعتبر الهاتف Nokia 3250 من أنجح وأشهر الهواتف على الإطلاق في تاريخ الشركة الكورية بل وأغربها أيضًأ.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !