ماركات الموبايل

أفضل الأجهزة اللوحية لعام 2017

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2563

أحيانًا تكون الأجهزة اللوحية عبارة عن هدايا رائعة، وأفضل ما يميز الأجهزة اللوحية أن الجميع قادر على استخدامها، يُمكنأن تُهدي طفلك البالغ 5 سنوات تابلت ويستطيع العمل واللعب ومشاهدة فيديوهات الكارتون عليها، وأيضًا يُمكنك أن تُهدي والدتك وحتى جدتك، للإستمتاع بوصفات الطبخ ومشاهدة الأخبار، ولكن ولأننا في وقت اصبح هُناك العديد من الإختيارات والكثير من الأجهزة اللوحية، سوف يتبادر إلى ذهنك سؤال : كيف يمكنني التأكد من أنني أحصل على أفضل تابلت ومناسب لميزانيتي؟ سوف تجد في الأسواق مئات الأجهزة اللوحية، سوف تحاول تجنب الأجهزة المُبالغ في أسعارها، هذا صعب ولكنه ليس مستحيًلا.

فقط إلقي نظرة على الأجهزة اللوحية التي قمنا بإختيارها لك، فإنها أفضل أجهزة التابلت، سوف تجد بينها أجهزة تم إطلاقها في عام 2016، يجب أن نقول أننا حاولنا قدر الإمكان مراعاة السعر، والتناسب مع المواصفات والإمكانيات العالية، إنها مثالية لك ولميزانيتك.

تابلت Samsung Galaxy Tab S3

إذا كنت تبحث عن تابلت راقي، توقف عن البحث، Samsung Galaxy Tab S3 هو واحد من أفضل أجهزة التابلت الذي تُقدمه شركة سامسونج، المناسبة للشراء الآن. يعمل الجهاز اللوحي Galaxy S3 بشاشة HDR من فئة Super AMOLED ومكبرات صوت Stereo، مع بطارية تعمل على إعادة شحنها بسرعة كبيرة، ليس ذلك فقط وإنما يأتي تاب Samsung Galaxy S3 مع قلم S والذي يُعتبر مناسب جدًا لأخذ الملاحظات والرسم بكل تأكيد.

يأتي الجهاز مع شاشة بحجم 9.7 بوصة من فئة Super AMOLED مع جودة 2048 * 1536 بكسلات وكثافة بكسلات 264 بكسل لكل بوصة، مع معالج رئيسي Qualcomm Snapdragon 820 رباعي النواة مع ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية 32 جيجابايت مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي يصل إلى 256 جيجابايت كما يعمل التابلت على نظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع (نوجا) . كاميرا التابلت الخلفية 13 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية 5 ميجابكسل. أما بطارية التابلت فهي غير قابلة للإزالة بسعة 6000 مللي أمبير.

كما أن هذا التابلت مُصمم مع هواتف سامسونج الذكية من سلسلة Galaxy، حيث يأتي بواجهة أمامية وخلفية من الزجاج بشكلٍ كامل مع أُطر من المعدن على كافة الحواف، كما أن هيل التابلت رقيق، وعند حمله سوف تشعر بمدى خفّة الجهاز، وكل هذه المُبررات توضّح نقطة سعر التابلت الذي قد يكون من الفئة مرتفعة السعر.

يصل سعر الجهاز اللوحي Samsung Galaxy Tab S3 إلى 600 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 10,656 جنيه مصري، 2,203 درهم إماراتي، 2,250 ريال سعودي، وهذا يعتبر سعر مرتفع، لكن الواضح أن التابلت يستحق ذلك السعر.

الجهاز اللوحي Google Pixel C

يعتبر التابلت قديم نسبيًا حيث تم الكشف عنه في فعاليات Nexus 2015 إلا أنه بالفعل من الأجهزة المميزة التي تستحق أن يتم إلقاء نظرة عليها وشراءها، حيث يعتبر جهاز كمبيوتر ضخم، يساعد في ضخ الإنتاجية لديك، ولأنه يفعل الكثير ولديه الكثير من المميزات فإننا نعتبر أن سعره مبالغ فيه. يأتي الجهاز مع شاشة 10.2 بوصة  من فئة LTPS LCD  مع جودة 2560 * 1800 بكسلات، وكثافة 308 بكسل لكل بوصة، وبطارية 34.2 WHr مع نظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع (نوجا) وكل هذا مدعوم بمعالج رئيسي NVIDIA Tegra X1 ثماني النواة بتردد 1.9 جيجاهرتز، مع ذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية من نسختين، الأولى 32 جيجابايت والثانية 64 جيجابايت. أما كاميرا التابلت الخلفية فتأتي 8 ميجابكسل، والأمامية 2 ميجابكسل.

كما أن تابلت Google Pixel C يأتي مع عدد لا بأس به من الملحقات الرسمية، مثل لوحة المفاتيح، وكما ذكرنا من قبل فإن سعر الجهاز اللوحي مبالغ فيه إلى حدٍ ما، لذا فهو مناسب لمحبي الرفاهية.

الجهاز اللوحي Huawei MediaPad M3

الأراء تجتمع إلى أن هذا التابلت هو نموذج لما تقوم به شركة هواوي، تابلت بسعر معقول مع إمكانيات ومواصفات مميزة، يُمكنك هنا التنازل عن بعض الرفاهية، لكنك ستحصل على جهاز لوحي مناسب وبسعرٍ جيد.

شاشة تابلت Huawei MediaPad M3 صغيرة الحجم إلى حدٍ ما، حيث تصل إلى 8.4 بوصة من فئة   IPS LCD مع جودة 1600 * 2560 بكسلات ، وكثافة 359 بكسل لكل بوصة. أما المعالج الرئيسي فيأتي Hisilicon Kirin 950 ثماني النواة، مع ذاكرة وصول عشوائية 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية من نسختين، النسخة الأولى 32 جيجابايت، والنسخة الثانية 64 جيجابايت مع إمكانية إضافة كارت ذاكرة خارجي يصل إلى 256 جيجابايت، ويعمل التابلت بنظام تشغيل أندرويد الإصدار السادس (مارشمللو). مع بطارية طويلة الأمد غير قابلة للإزالة بسعة 5100 مللي أمبير، ومكبرات صوت من فئة Harmon Kardon ثنائية الأبعاد. كاميرا التابلت الخلفية 8 ميجابكسل، أما الكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل أيضًا. هذا التابلت يُعد مميزًا إلى حدٍ كبير، إذا كنت من محبي مشاهدة الفيديوهات والأفلام فهو أكثرهم أفضليه، وستحصل على كُل ما تريد بسهولة، أنه يُعد أحد أفضل الخيارات المتاحة إذا كنت تبحث عن جهاز لوحي مميز في جانب الوسائط المتعددة، على الرغم من أننا وجدنا التابلت مُتقلب إلى حدٍ ما في ممارسة الألعاب عليه، إلا أن ممارسة الألعاب 3D جيدة. يُمكنك إجراء مكالمات هاتفية من التابلت أيضًا وهذه ميزة وجود شريحة اتصال في التابلت.

الأجهزة اللوحية Amazon Fire

عائلة أجهزة Amazon Fire  إذا أردت أن تحصل على أجهزة لوحية عالية المواصفات ورخيصة الثمن، حيث يبدأ سعر جهاز Fire 7 من 50 دولار أمريكي، أي ما يُعادل 891 جنيه مصري، 183 درهم إماراتي، 187 ريال سعودي. أما جهاز Fire HD 8 فيأتي بسعر 90 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,604 جنيه مصري، 330 درهم إماراتي، 337 ريال سعودي.

أما جهاز Fire HD 10 فيأتي بسعر 150 دولار أمريكي أي ما يعادل 2,674 جنيه مصري، 550 درهم إماراتي، 562 ريال سعودي.

يشمل الجهاز Fire 7 العديد من المواصفات منها الشاشة التي تأتي بحجم 7 بوصة مع جودة 1024 * 600 بكسلات وكثافة 171 بكسل لكل بوصة، مع مُعالج رئيسي رباعي النواة بتردد 1.3 جيجاهرتز، أما الذاكرة العشوائية فتأتي 1 جيجابايت، والذاكرة الداخلية تأتي في نسختين، النسخة الأولى 8 جيجابايت، أما النسخة الثانية فتأتي 16 جيجابايت. الكاميرا الخلفية للجهاز 2 ميجابكسل، أما الكاميرا الأمامية فتأتي VGA. عُمر بطارية جهاز Fire 7 يصل إلى 8 ساعات من الإستخدام الكثيف. كما أن الجهاز يحتوي على واي فاي مزدوج النطاق، يتوفر الجهاز باللون الأسود، الأصفر، أو الأزرق، والأحمر.

على جانب آخر فإن عائلة Amazon Fire تأتي في العديد من الإصدارات الأخرى، بإمكانيات أعلى من Fire 7 وبأسعار متقاربة ومعقولة، يمكنك الحصول على Fire HD 10 الذي يأتي بشاشة بحجم 10.1 بوصة مع جودة 1920 * 1200 بكسلات، كما أن معالج الجهاز الرئيسي MediaTek رباعي النواة ( ثنائي النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز، ثنائي النواة 1.4 جيجاهرتز) مع ذاكرة وصول عشوائي 2 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية من نسختين، النسخة الأولى 32 جيجابايت، أما النسخة الثانية 64 جيجابايت. والبطارية التي تعمل لمدة 10 ساعات من الإستخدام الكثيف.

 

اقرأ أيضًا :

أفضل الهواتف المحمولة بالسوق المصري من 4000 جنيه إلى 6000 جنيه

*نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي” “لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

*أسعار الأجهزة اللوحية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !