ماركات الموبايل

أفضل الشواحن اللاسلكية للهواتف الذكية

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2317

بفضل التطور الكبير في عالم الهواتف الذكية في السنوات القليلة الماضية رأينا ظهور العديد من التقنيات الجديدة ومن بينها تقنية الشحن اللاسلكي والتي بدورها عاصرت هذا التطور الكبير لتصبح بعد ذلك واحدة من المميزات الهامة التي تميز هاتف على حساب الآخر وخاصة بعد أن نالت هذه التقنية استحسانًا كبيرًا من قبل المهتمين بعالم الهواتف الذكية.
وتوفر هذه التقنية واحدة من أبرز متطلبات المستخدم وهى شحن هاتفه الذكي بعيدًا عن منافذ الكهرباء ولا سيما أثناء التواجد في الأماكن العامة، حيث يتميز الشحن اللاسلكي بسهولة الاستخدام في الأماكن العامة دون الحاجة إلى البقاء بجوار منفذ كهرباء.

ويعتقد البعض بالخطأ أن تقنية الشحن اللاسلكي أنه سيكون باستطاعته شحن الهاتف الذكي بدون أي وصلات أو أسلاك كما هى عادة أي جهاز أو هاتف ترغب في شحنه عندما ينتهي عمر البطارية، وهذا الأمر صحيح ولكن ليس كما تتخيل فعندما تستخدم هذه التقنية هذا لايعني انك لن تكون بحاجة إلى شاحن أو وصلة كهربائية، فلكي تعمل هذه التقنية بهاتفك داعمًا في البداية لهذه التقنية بالإضافة إلى مُستقبل أو ريسيفر خاص بالشحن اللاسلكي.

 

وتقنية الشحن اللاسلكي مفيدة للغاية بالنسبة للأشخاس الذين يسافرون باستمرار، ولكن على النقيض تمامًا نرى أن العديد من المستخدمين يعتقدون بأن هذا الشاحن غير اقتصادي وغير عملي على الإطلاق، وتعتمد تقنية الشحن اللاسلكي أكثر من تقنية وأشهرها :
تقنية IQ وهى تلك التقنية التي تعمل من خلال وضع الهاتف الذكي الخاص بك على الشاحن اللاسلكي الذي يتم توصيله بالكهرباء.
تقنية PMA ما ينطبق على تقنية IQ من حيث وضع الهاتف الذكي الخاص بك على الشاحن اللاسلكي الذي يتم توصيله بالكهرباء ينطبق تمامًا على تقنية PMA ولكن تتميز الأخيرة بإمكانية شحن أكثر من هاتف.

 

ومن خلال مقالتنا اليوم نقدم لكم أبرز الشواحن اللاسلكية الخاصة بالهواتف الذكية

 

الشاحن Anker PowerPort Qi 10

يعتبر الشاحن Anker PowerPort Qi 10 من أبرز الشواحن اللاسلكية الخاصة بالهواتف الذكية وأشهرها على الإطلاق ويعتمد هذا الشاحن بعملية إخراج الكهرباء التي تصل إلى 10 واط ومن هنا نستطيع ان ندرك معنى الرقم 10 الموجود باسم الشاحن.
ويعتمد هذا الشاحن كما هو موضح من خلال اسمه على تقنية IQ وهى تلك التقنية التي تعمل من خلال وضع الهاتف الذكي الخاص بك على الشاحن اللاسلكي الذي يتم توصيله بالكهرباء، وهو من الشواحن التي تحتوي على منفذ 3.0 حيث يمكن شرائه بشكل منفصل لعدد من الهواتف وأبرزها الهاتف Samasung Galaxy S7 وهو يعتبر أسرع شاحن لاسلكي، كما أنه يأتي بتصميم متميز ووزن خفيف ولكن به أقدام كبيرة نوعًا ما في الجزء السفلي.
عند وضع هاتفك أولا على هذا الشاحن ستلاحظ سلسلة من المصابيح تضيء لإظهار حالة الشحن، ولكن لحسن الحظ فهى تتوقف بعد مرور 10 ثوان فقط كما أنه لا يضم أي صوت مزعج، لذلك يمكن أن تستخدمه بشكل جيد خلال فترات الليل دون أي إزعاج، ومع هذا الشاحن يمكنك الحصول على وصلة أو كابل USB 3.0 ولكنك ستكون بحاجة إلى شاحن الحائط أو الكهرباء العادي لتوصيله.
ويعتبر هذا الشاحن من الشواحن اللاسلكية منخفضة التكلفة حيث يمكن شرائه بمبلغ 20 دولار أمريكي فقط أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية.

مواصفات الشاحن Anker PowerPort Qi 10

  • انتاج الطاقة : 10 واط
  • التقنية : QI
  • الأبعاد :4 * 3.4 * 0.3 مم
  • الوزن : 17 جرام
  • الوصلة أو الكابل : يضم
  • محول التيار المتردد : لا يدعم.

شاحن Anker PowerPort Qi 10 أفضل الشواحن اللاسلكية

 

الشاحن Satechi Wireless Charging Pad

إذا كنت تبحث عن بديل عن لوحة الشحن اللاسلكية الرسمية والتي تشتهر بها العديد من الهواتف مثل سامسونج على سبيل المثال فإن هذا الشاحن هو الوسيلة الأنسب لذلك، فأهم ما يميز هذا الشاحن التصميم الأنيق على عكس غالبية الشواحن اللاسلكية حيث يأتي هذا الشاحن مع إطار معدني دائري بعدد وافر من الألوان وأبرزها الذهبي والفضي والذهبي الوردي و الرمادي، كما يأتي مع لوحة صغيرة سوداء لامعة أو بيضاء، ولكن لحسن الحظ هناك صليب مطاط في مركز الشاحن وهو الذي يحمي هاتفك ويمنعه من الانزلاق.
ويوجد في الشاحن Satechi Wireless Charging Pad يد أو مقبض يضيء باللون الأزرق عندما يتم شحن الجهاز ويتحول إلى اللون الأخضر عندما يكون الهاتف مشحون بالكامل، كما يمكن إغلاق هذه الإضاءة وقتما تريد، ومع هذا الشاحن يمكنك الحصول على وصلة أو كابل USB micro ولكن سيكون عليك توفير شاحن الكهرباء لتوصيل هذا الشاحن اللاسلكي.
وعلى الرغم من أن الشاحن Satechi Wireless Charging Pad يكلف أكثر من الشاحن Anker PowerPort Qi 10 إلا أنه يعتبر الشاحن من الشواحن اللاسلكية منخفضة التكلفة حيث يمكن شرائه بمبلغ 20 دولار أمريكي فقط أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية.

 

مواصفات الشاحن Satechi Wireless Charging Pad

  • انتاج الطاقة : 2 أمبير.
  • التقنية : QI
  • الأبعاد : 3.94 * 3.94 * 0.31 مم
  • الوزن : 130 جرام
  • الوصلة أو الكابل : يضم
  • محول التيار المتردد : لا يدعم.

 

أفضل الشواحن اللاسلكية

 

الشاحن FLI

ويعتبر هو أحدث الشواحن اللاسلكية وأكثرها تكلقة بفضل ما يضمه هذا الشاحن من مواصفات متميزة فيكفينا عندما نتحدث عن سرعة الكهرباء ان نذكر أنه ينقل حوالي 40 واط أي 4 أضعاف الشاحن اللاسلكي Anker PowerPort Qi 10 والذي ينقل حوالي 10 واط فقط فهي ليست كبيرة بما فيه الكفاية لاستيعاب أكثر من هاتف أو اثنين.
وعلى عكس كافة الشواحن اللاسلكية تقريبًا فيعتبر الشاحن FLI من الشواحن المتميزة للغاية ولاسيما في وضعية الهاتف حيث يمكنك وضع الهاتف في أي زاوية دون الحاجة إلى توجيه في اتجاه محدد من أجل العمل.
ويعتبر هذا الشاحن من أغلى الشواحن اللاسلكية كما ذكرنا في بداية الحديث عنه حيث يمكن شرائه بمبلغ 20 دولار أمريكي فقط أو ما يعادل ذلك بالعملات المحلية.
ويأتي هذا الشاحن مع تصميم أنيق مع إطار معدني مستطيل يعدد وافر من الألوان وأبرزها الأبيض والأسود والفضي كما يضيء الشاحن باللون الأزرق عندما يتم شحن الجهاز.

 

مواصفات الشاحن FLI

انتاج الطاقة : 40 واط.

التقنية : N/A

الأبعاد : 8.66 * 3.92 * 0.47 مم

الوزن : 494.4 جرام

الوصلة أو الكابل : يضم

محول التيار المتردد : يدعم.

 

أحد أفضل الشواحن اللاسلكية، شاحن FLI

التعليقات


    كن اول من يضع تعليق !