ماركات الموبايل

هل تريد الحصول على سرعة أعلى؟ هذه هي طريقة زيادة سعة RAM على بعض الهواتف المحمولة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 401

عندما تمتلك هاتف ذكي لفترة من الوقت، يمكن أن يصبح بطيئًا، وذاكرة الوصول العشوائي (RAM)، وهي المكان الذي يخزن فيه هاتفك الأشياء أثناء استخدامه، يمكن أن تكون جزءًا من المشكلة. إذا لم يكن لديك هاتفك كمية كافية من الذاكرة العشوائية (RAM)، فقد يواجه صعوبة، ولكن هناك طرق للتعامل مع ذلك و زيادة سعة RAM . لمساعدتك، قمنا بتجميع بعض النصائح حول كيفية استخدام ذاكرة الهاتف بشكل أكثر كفاءة على نظام Android.

بشكل عام، نظام Android جيد جدًا في إدارة الذاكرة العشوائية (RAM)، والهواتف الذكية الحديثة تأتي مع ذاكرة كافية بالغة لأداء المهام بشكل جيد، لذا قلق الـRAM على أجهزة Android تمر بشكل كبير إلى الوراء. ومع ذلك، إذا كنت تمتلك جهازًا قديمًا أو تحاول معالجة أسباب التباطؤ الصعبة التفسير على هاتفك الذكي، فيمكننا أن نلقي نظرة على كيفية الاحتفاظ بذاكرة الـRAM أو إضافة ذاكرة افتراضية لرؤية ما إذا كان يمكن أن يساعد الوضع.

كيفية توفير ذاكرة الـRAM:

 سنعرض لك كيفية الحفاظ عليها. في هذا الدليل، عندما تكون الذاكرة الافتراضية ليست سريعة بما يكفي لتلبية احتياجات الألعاب. ولكن يمكنك الاستفادة بشكل أفضل من ما تمتلكه. على سبيل المثال، كلما زادت المهام التي يقوم بها هاتفك، زاد استخدام ذاكرة الـRAM. لذا، إذا استطعت تقليل عدد التطبيقات التي تعمل، يمكنك تحرير المزيد من الذاكرة للمهام التي تهمك حقًا.

  •  قم بتقليل عدد الأدوات والخلفيات المتحركة (widgets وlive wallpapers): تستهلك الأدوات والخلفيات المتحركة الكثير من ذاكرة الـRAM. بعضها يقوم بالتحديث بشكل متكرر ويستهلك عرض النطاق الترددي، بينما تعمل بعضها بشكل مستمر. يمكن أن يؤدي هذا أيضًا إلى تفريغ بطارية هاتفك بسرعة، لذا تذكر أن تقلل من عدد الأدوات والخلفيات المتحركة لتحسين استخدام ذاكرة الـRAM المتاحة حاليًا.
  •  أغلق تطبيقات يدويًا أو قم بإلغائها: إذا لم يساعدك التمرير للجانب لإغلاق تطبيق، فقد تحتاج إلى إغلاق التطبيق يدويًا. يمكنك القيام بذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات > التطبيقات، ثم انقر على التطبيق الذي تريد إغلاقه. في قسم الذاكرة، يمكنك رؤية كمية الذاكرة التي استخدمها التطبيق في الساعات الثلاث الماضية. من هناك، يمكنك إجبار إيقاف التطبيق لتحرير ذاكرة الـRAM بشكل مؤقت أو ببساطة إلغاء تثبيته إذا شعرت أنه ليس له قيمة لاستخدامه لاحقًا.
  •  عطل الرسوم المتحركة (animations): الرسوم المتحركة غالبًا ما تستهلك ذاكرة الـRAM ولا تعتبر ضرورية بشكل كبير. يمكنك إدارة هذه الرسوم المتحركة في خيارات المطور. لتمكين خيارات المطور على جهازك، انتقل إلى الإعدادات، ثم حول الهاتف، ثم انقر على رقم الإصدار حوالي سبع مرات حتى يعلمك أنك أصبحت مطورًا. (يرجى ملاحظة أن ذلك لا يؤثر سلبًا على جهازك، فإنه يضيف مجرد قائمة خيارات المطور في إعداداتك. يجب عليك أن تكون حذرًا عند التلاعب في هذا الخيار).

كيفية زيادة سعة RAM على نظام Android:

  • إذا وجدت نفسك بحاجة إلى قليل من الذاكرة الإضافية لهاتفك، فإن شراء هاتف ذكي جديد ليس الخيار الوحيد. بالرغم من أنه لا يمكنك تنزيل الذاكرة العشوائية بشكل مباشر، إلا أن بعض مصنعي Android قاموا بتنفيذ ميزة تُعرف باسم الذاكرة العشوائية الافتراضية (Virtual RAM). تعيد هذه الميزة استخدام بعض مساحة التخزين الداخلية سريعة السرعة إلى ذاكرة الـRAM، مما يسمح لجهازك بالاستفادة من بضعة جيجابايت إضافية من الذاكرة.
  • ومع ذلك، نظرًا لأن هذا ما زال يستخدم رقائق ذاكرة SSD البطيئة، فإن هذا الامتداد للذاكرة العشوائية (RAM) سيكون مفيدًا فقط للتطبيقات الخلفية وتصفح الإنترنت ومهام أخرى أقل تكلفة. لذا لا تتوقع تحسين أداء ألعابك مباشرة. ما يمكن أن تفعله هو مساعدة جهازك في تخصيص التطبيقات الخلفية هناك، مما يمنح ألعابك جزءًا أكبر من الذاكرة سريعة السرعة.
  • إليك الإجراء العام لهذا الأمر، والذي يمكن أن يختلف من مصنع إلى مصنع، ولكن عمومًا يمكنك العثور على هذا الخيار في “حول الجهاز” > “الذاكرة” > “توسيع الذاكرة العشوائية (RAM)”.

كيفية زيادة سعة RAM على هاتفك الذكي من سامسونج:

  •  انتقل إلى الإعدادات Settings.
  •  انتقل إلى البطارية والرعاية للجهاز Battery and Device Care.
  •  حدد الذاكرة Memory.
  •  اختر خيار RAM Plus.
  •  اختر بين 2 جيجابايت، 4 جيجابايت، 6 جيجابايت، أو 8 جيجابايت (لسلسلة Galaxy S22). الكمية المتاحة من الذاكرة العشوائية التي يمكن اختيارها تعتمد على نموذج هاتفك الذكي من سامسونج.

كيفية زيادة سعة RAM على هاتفك الذكي من شاومي :

  •  انتقل إلى الإعدادات Settings.
  •  انتقل إلى الإعدادات الإضافية Additional Settings.
  •  حدد توسيع الذاكرة Memory expansion.
  •  قم بتفعيل المفتاح لتوسيع الذاكرة Expand the memory.
  •  يمكنك تمكين أو تعطيل هذه الميزة في واجهة MIUI 13 كما تراه مناسبًا. لكي تعمل هذه الميزة، يجب أن تكون بالطبع لديك مساحة تخزين متاحة بحد أدنى 3 جيجابايت. بمجرد تفعيلها، سيستفيد هاتفك الذكي من 3 جيجابايت إضافية من الذاكرة العشوائية.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !