ماركات الموبايل

أفضل الهواتف الذكية من حيث الذاكرة العشوائية «رام»

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2762

دائمًأ ما يواجه المستخدم حيرة كبيرة في اختياره لهاتف ما بسبب التنوع الكبير الذي يشهده سوق الهواتف الذكية في العالم من خلال المواصفات التي يضمها كل هاتف من حيث الشاشة أو المعالج أو البطارية ولكن دائمًا ما تعتبر الذاكرة العشوائية أو الرامات من أهم الأشياء التي يبحث عنها أي مهتم بالهواتف الذكية.

وتلعب الذاكرة العشوائية دور كبير وهام للغاية في سرعة وأداء الهاتف سواء بالإيجاب او السلب وهو الأمر الذي يختلف بزيادة حجمها او إنخفاضه، حيث شهدت السنوات القليلة الماضية ثورة كبير في عالم الذاكرة العشوائية الخاصة بالهواتف الذكية فبعدما كنا نرى هواتف بذاكرة عشوائية بحجم 512 ميجابايت ارتفعت إلى 1 جيجابايت حتى وصلنا إلى 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية في عام 2017، إذا ان العديد من الراغبين في شراء الهواتف الذكية باتوا يبحثون عن هذه الفئة الرائقية من الهواتف الذكية.

وفي مقالاتنا اليوم نقوم بسرد قائمة بأفضل الهواتف المطروحة او المنتظر طرحها قريبًا بأفضل الذاكرات العشوائية والتي تصل إلى 8 جيجابايت.

 

الهاتف OnePlus 5 «تم طرحه رسميًا»

في شهر يونيو الماضي أبهرتنا شركة وان بلس الصينية بإطلاق هاتفها الجديد OnePlus 5 والذي يضم عدد كبير من المواصفات الراقية ليكون بذلك أحد أبرز الهواتف التي شهدها عالم الهواتف الذكية لعام 2017 ومن أبرز تلك المواصفات الذاكرة العشوائية والتي تأتي بحجم 6 / 8 جيجابايت.

أما عن باقي المواصفات فيضم الهاتف OnePlus 5 شاشة AMOLED بجودة 1440 × 2560 بكسل بحجم  5.5 بوصة، كما سيضم معالج ثماني النواة من كوالكوم سنابدراجون 835 كما سيعمل بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا.

ويضم الهاتف ذاكرة داخلية بحجم 64 جيجابايت مع إمكانية استخدامات بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى مساحة 256 جيجابايت.

وبالإنتقال إلى الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل، كل هذا بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم ايون بسعة 3000 مللي أمبير.

 

صورة الهاتف OnePlus 5 «تم طرحه رسميًا»

 

الهاتف ZTE Nubia Z17 «تم طرحه رسميًا»

على الرغم من حداثة عمرها في سوق الهواتف الذكية في العالم إلى أن شركة زد تي إي ZTE الصينية استطاعت أن تحجز لنفسها مقعدًا في المنافسة الشرسة التي تقودها شركات آبل وسامسونج وهواوي وشاومي وذلك عن طريق غنتاج هواتف ضكية بمواصفات متميزة وأسعار منخفضة ولعل أبرز واحدث تلك الهواتف هو الهاتف ZTE Nubia Z17 والذي أطلقته في شهر يونيو الماضي بذاكرة عشوائية حجمها 6 / 8 جيجابايت.

ويعمل الهاتف ZTE Nubia Z17 بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.1.1 (نوجا)، إلى جانب معالج ثماني النواة من فئة كواكوم MSM8937 سنابدراجون 835 ومعالج الرسوميات Adreno 540، بالإضافة إلى ذاكرة داخلية حجمها  64 جيجابايت – 128 جيجابايت.

ويضم الهاتف شاشة من نوع IPS LCD بحجم 5.5 بوصة بجودة 1080 x 1920 بيكسل، بكثافة بيكسلات 403 بيكسل لكل بوصة، والشاشة محمية بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا الإصدار الخامس لمقاومة للخدش والغبار.

وإلى جانب كل هذا يضم الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل وكاميرا أمامية للسيلفي بدقة 16 ميجابكسل، اما البطارية فياتي الهاتف ZTE Nubia Z17 ببطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثون ايون بحجم 3200 مللي أمبير، وتدعم خاصية الشحن السريع حيث يتم شحن 50% من سعة البطارية في 25 دقيقة فقط.

 

صورة الهاتف ZTE Nubia Z17 «تم طرحه رسميًا»

 

الهاتف Asus Zenfone AR «تم طرحه رسميًا»

بالتزامن مع إطلاق شركة وان بلس لهاتفها الجديد OnePlus 5 قامت شركة أسوس هى الأخرى بإطلاق هاتف آخر منافس له بقوة لكن دون أن يأخذ الهالة الإعلامية التي يستحقها حيث يتميز الهاتف بذاكرة عشوائية حجمها 8 جيجابايت.

ويضم الهاتف Asus Zenfone AR شاشة Super AMOLED بجودة 1440 × 2560 بكسل بحجم  5.7 بوصة، كما سيضم معالج ثماني النواة من كوالكوم سنابدراجون 821 كما سيعمل بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.0 نوجا.

ويضم الهاتف ذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت / 64 جيجابايت / 128 جيجابايت / 256 جيجابايت أما الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 23 ميجابكسل و الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل، كل هذا بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم ايون بسعة 3300 مللي أمبير.

 

صورة الهاتف Asus Zenfone AR «تم طرحه رسميًا»

 

الهاتف Surface Pro Phone «لم يتم طرحه رسميًا»

تستعد شركة مايكروسوفت الأمريكية العملاقة للإعلان في الأشهر القليلة المقبلة عن هاتفها الجديد Surface Pro Phone والذي يأتي مع ذاكرة عشوائية «رام» 6 / 8 جيجابايت.

ومن المنتظر أن يكون الهاتف Surface Pro Phone من أبرز الهواتف التي أطلقتها شركة مايكروسوفت في تاريخها حيث سيضم شاشة AMOLED بحجم 5.7 بوصة بجودة 1440 × 2560 بكسل محمية بطبقة زجاجية من فئة كورنينج غوريلا.

ويعمل الهاتف Surface Pro Phone بنظام تشغيل ويندوز أوس مع معالج رباعي النواة من فئة سنابدراجون 830 بالإضافة إلى ذاكرة داخلية حجمها 128 جيجابايت مع إمكانية استخدام بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى مساحة 256 جيجابايت.

ويضم الهاتف كاميرا خلفية مميزة بدقة 21 ميجابكسل وهى بذلك من الكاميرات المميزة للهواتف الذكية هذا العام إلى جانب كاميرا أمامية  8 ميجابكسل مع بطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم أيون بحجم 3500 مللي أمبير.

 

صورة الهاتف Surface Pro Phone «لم يتم طرحه رسميًا»

 

الهاتف Samsung Galaxy Note 8 «تم طرحه رسميًا»

ينتظر العديد من هواة هواتف شركة سامسونج الكورية العملاقة الهاتف الجديد لها والذي يحمل اسم Galaxy Note 8 حيث من المنتظر أن يضم ذاكرة عشوائية 6 / 8 جيجابايت ليكون بذلك أفضل هاتف تنتجه شركة سامسونج الكورية على الإطلاق من حيث الذاكرة العشوائية.

أما عن باقي المواصفات فمن المتوقع أن يضم الهاتف Galaxy Note 8 شاشة Super AMOLED بجودة 2160 بكسل بحجم 6.4 بوصة، كما سيضم معالج ثماني النواة من كوالكوم سنابدراجون كما سيعمل بشكل مسبق بالإصدار السابع من نظام تشغيل أندرويد 7.1 نوجا.

ويضم الهاتف ذاكرة داخلية بحجم 64 / 128 جيجابايت مع إمكانية استخدامات بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى مساحة 256 جيجابايت.

وبالإنتقال إلى الكاميرا الخلفية فتأتي بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل، كل هذا بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة من فئة ليثيوم ايون بسعة 4000 مللي أمبير.

 

الهاتف Samsung Galaxy Note 8 «تم طرحه رسميًا»

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !