ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Samsung Galaxy C5

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 6276

مراجعة هاتف Samsung Galaxy C5

 

تمتاز شركة سامسونج بتصنيع العديد من الهواتف في كافة الفئات السعرية، فإذا كنت تبحث عن هاتف بفئة سعرية قليلة أو كبيرة فبالتأكيد ستجد غايتك في هواتف شركة سامسونج، وفي مراجعتنا اليوم سنعرض الهاتف المميز Samsung Galaxy C5 الذي ينتمي لسلسلة C من سامسونج والتي تندرج تحت فئة الهواتف المتوسطة بهاتفين مميزين من ناحية المواصفات والأسعار وهما: Samsung Galaxy C5، وهاتف Samsung Galaxy C7.

 

وقبل أن نبدأ بمراجعة الهاتف، ينبغي أن نتعرف على أبرز مواصفاته أولًا:

 

  • شاشة من نوع Super Amoled بقياس 5.2 بوصة بدقة 1080 × 1920 بكثافة بكسلات تبلغ 424 بكسل للبوصة الواحدة و تدعم حتى 16 مليون لون.
  • يعمل الهاتف بمعالج ثماني النواة من فئة Qualcomm Snapdragon 617.
  • معالج رسومي من فئة Adreno 405.
  • مساحة تخزين داخلية حجمها 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت على حسب نسخة الهاتف، مع إمكانية زيادتها إلى 256 جيجابايت عن طريق بطاقة Micro SD، وذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت (رام).
  • يعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد إصدار مارشميلو 6.0.1.
  • بطارية بسعة 2600 مللي أمبير غير قابلة للإزالة مزودة بتقنية الشحن السريع للهاتف.
  • كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.
  • يوجد بالهاتف حساس لبصمة الإصبع.
  • يتوفر الهاتف بألوان عديدة مثل الفضي، والرمادي، والذهبي، والوردي.

 

محتويات علبة الهاتف:

مثل أي علبة هاتف ذكي، تضم علبة هاتف Samsung Galaxy C5 الأغراض الأساسية لأي هاتف وهما كابل USB، ورأس الشاحن، وسماعات الأذن، و دبوس لفتح مدخل بطاقة SIM، ودليل للإستخدام بعدة لغات، وبالطبع هاتف Samsung Galaxy C5.

 

التصميم:

 

تصميم الهاتف Samsung Galaxy C5 | بوابة الموبايلات

 

يتشابه تصميم الهاتف مع تصميم شقيقه من نفس السلسلة Galaxy C7، وكلاهما يشبهان تصميم هواتف الآيفون الكبيرة إلى حد ما، حيث يأتي الهاتف بالأبعاد التالية: طول 145.9 مم، عرض 72 مم، وسمك 6.7 مم، مما يجعل من تلك القياسات الطويلة والنحيفة مشابهة لهواتف آيفون كما ذكرنا سابقًا.

 

أما عن وزن الهاتف، فهو يزن 143 جرام فقط، مما يجعله خفيف وسهل الاستخدام، كما أن الانحناءات على أطراف الشاشة تجعل من استخدامه تجربة سهلة وسلسة وسهلة التحكم.

 

تحتوي الواجهة الأمامية للهاتف على الشاشة ويعتليها شعار Samsung، وسماعة المكالمات، وميكروفون ثانوي لمنع الضوضاء، ومستشعرات الهاتف، والكاميرا الأمامية، و بأسفل الواجهة الأمامية يوجد زر الرئيسية المدمج به حساس بصمة الأصابع إلى جانب زرع الرجوع وزر التحكم في التطبيقات، أما عن الواجهة الخلفية فتحتوي على الكاميرا الخلفية بجوارها فلاش LED وشعار Samsung آخر في المتصف، وتتوزع مفاتيح الصوت والقفل ومدخل بطاقة SIM ومدخل لسماعة الأذن و USB على أنحاء الهاتف.

 

يحتفظ الهاتف بتصميم واجهات هواتف شركة سامسونج المعهودة، فهو يأتي بتصميم معدني ذو لمعة رائعة، كما أن سامسونج استغلت حجم الهاتف جيدًا، حيث أن الشاشة تشكل حوالي 71% من واجهة الهاتف الأمامية.

 

الشاشة:

 

شاشة الهاتف Samsung Galaxy C5 | بوابة الموبايلات

 

يأتي الهاتف بشاشة من نوع Super Amoled بقياس 5.2 بوصة ودقة  FHD مع كثافة بكسلات تصل إلى 424 بكسل للبوصة الواحدة و تدعم حتى 16 مليون لون كما تدعم أيضًا اللمس المتعدد.

 

من المعروف أن شاشات Super Amoled تمتلك أفضل دقة وأكثر الألوان سطوعًا، حيث أن حدة الألوان العالية تعطيك رؤية أفضل للشاشة، كما أنها تمتاز بحدة التباين والسطوع مما يجعلها عالية الوضوع حتى تحت ظروف الإضاءة العالية مثل أشعة الشمس الساطعة، كما إنها توفر تجربة حقيقية وممتعة مع الفيديوهات والالعاب عالية الدقة.

 

الأداء:

اداء الهاتف Samsung Galaxy C5 | بوابة الموبايلات

 

يعمل هاتف Samsung Galaxy C6  بمعالج ثماني النواة من فئة Qualcomm MSM8952 Snapdragon 617 بوحدة Cortex-A53 بسرعة 1.5 جيجاهرتز ومعمارية 64 بت، مما تعطي للهاتف أداء رائعًا عند استخدام عديد من التطبيقات في آن واحد، و تسمح بتشغيل أغلب تطبيقات Play Store بدون أي مشاكل، كما أن المعالج الرسومي من فئة Adreno 405، وهو يعطي أداء جيد جدًا في الالعاب عالية الدقة.

 

يمتلك الهاتف ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 جيجابايت رام وهي كافية جدا لجعل تطبيقات الهاتف تعمل دون توقف مفاجئ أو بطء ملحوظ، وخاصة مع المعالج الذي يعمل به الهاتف، ويتوفر الهاتف بسعتين لنسخ الذاكرة الداخلية وهما 32 جيجابايت أو 64 جيجابايت، مما يعطيك مساحة كافية لتخزين العديد من التطبيقات والملفات كما أن نسخ التخزين المختلفة تعطيك خيارات متعددة لتناسب استخدامك وميزانيتك.

 

يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد إصدار مارشميلو 6.0.1  ويعمل بواجهة مستخدم من نوع  TouchWiz UI والتي تعطي تحكم سلس وأنيق للهاتف، كما أن حساس بصمة الأصابع المزود بالهاتف يعطي استجابة سريع تصل لمدة أقل من الثانية، ويمكنك تخصيص حتى 5 اصابع.

 

يدعم الهاتف العمل على شبكات الجيل الرابع، ويتوفر به خاصية NFC لمشاركة الملفات، ولكنه يؤخذ على الهاتف أنه جاء بمدخل USB 2.0 بدلًا من مدخل USB Type-C الذي يوفر مزيد من السرعة والسهولة في الإستخدام

 

الكاميرا:

 

كاميرا الهاتف Samsung Galaxy C5 | بوابة الموبايلات

 

إن كاميرا الهاتف الخلفية تأتي بدقة 16 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/1/9 بالإضافة إلى فلاش LED مزدوج وتدعم تصوير فيديو بدقة 1080 بكسل وحتى 30 لقطة في الثانية.

بالرغم من أن فتحة عدسة الكاميرا مميزة ومناسبة لظروف الإضاءة الضعيفة، إلا أنها تفتقر إلى بعض التقنيات الحديثة مثل ميزة التثبيت البصري OIS و تركيز Laser Autofocus، ولكن بالرغم من ذلك فإن صور الكاميرا تظهر بألوان طبيعية ودقة عالية ودرجة حدة مميزة كما أن الإضافات التي تأتي بها الكاميرا تجعلها تقدم نتيجة مرضية إلى حد كبير.

يتوفر بالكاميرا أوضاع كثيرة ومتعددة للتصوير، مثل وضع Auto، ووضع Pro، والوضع الليلي، و خاصية HDR، و Panorama، بالإضافة إلى مؤثرات كثيرة يمكن إضافتها أثناء التصوير مثل وضع Food، و Beauty Face، كما يوجد وضع Continuous shot وهو الوضع الذي يسمح لك بالتقاط العديد من الصور المتتابعة لنفس اللقطة

وتأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل، بفتحة عدسة f/1.9 تمامًا مثل الكاميرا الخلفية، وتوفر الكاميرا صور طبيعية بألوان جذابة ودرجة وضوح جيدة.

 

البطارية:

بطارية الهاتف من نوع ليثيوم أيون بسعة 2600 مللي أمبير غير قابلة للإزالة والتي تدعم خاصية الشحن السريع، وبالرغم من حجم الشاشة الكبير، إلا أن تقنية Super Amoled مع سعة البطارية توفر أداء جيد جدًا، حيث تستطيع البطارية الصمود إلى أكثر من 75 ساعة في وضع الإستعداد، و73 ساعة في وضع الاستعداد ولكن بإستخدام شريحتين اتصال، وأثناء أجراء المكالمات تستمر معك البطارية حتى 14 ساعة، وعند رؤية الفيديوهات عالية الجودة فإن البطارية تستطيع الصمود حتى 13 ساعة وأربع دقائق.

 

التقييم العام:

يعد تصميم الهاتف بمثابة خروج قليلًا عن المألوف لهواتف سامسونج في تصميماتها، ولكنه خروج مقبول، حيث أن التصميم يمتاز بالحيوية والخفة، كما أن شاشة الهاتف رائعة جدًا، لكن من ناحية البطارية والكاميرا لم تقم سامسونج بتقديم أي جديد، مما يجعل سعر الهاتف مرتفع قليل بالنظر إلى إمكانياته ومواصفاته.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !