ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الأندرويد لتعلم اللغات

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2503

 

استطاعت تطبيقات الهواتف الذكية أن تصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية ولا سيما أننا أصبحنا نعتمد عليها بشكل كبير في مهام العمل والدراسة والألعاب والسفر والطقس وغيرها من شتى المجالات ومن بين المهام التعليمية الرئيسية لتطبيقات الهواتف الذكية هى تعليم اللغات حيث تهتم العديد من التطبيقات التعليمية بتقديم مجموعة من الكورسات والدورات الخاص باللغات، وعلى الجانب الآخر فإن هناك العديد من التطبيقات التي تقدم دورات خاصة باللغات فقط مثل Duolingo و Busuu وغيرها من التطبيقات الشهيرة، وفي مقالتنا اليوم نستعرض لكم أبرز وأفضل تطبيقات الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد والخاصة بتعلم اللغات.

إقرأ أيضًا : أفضل التطبيقات التعليمية علي متجر جوجل

 

تطبيق Duolingo

من أكثر تطبيقات تعلم اللغات انتشارًا لهواتف أندرويد هو تطبيق دولينجو وهو تطبيق متاح على متجر جوجل بلاي بشكل مجاني، ويعتبر دوولينجو أفضل تطبيق في تعلم اللغات.

إذا كنت ترغب في تعلم لغة ما وأن تتعلمها من البداية وحتى الاحتراف فقد يعتبر هذا التطبيق هو الأبرز على الإطلاق فمن خلال هذا التطبيق ستتعلم تكوين الجمل والتحدث بطلاقة فيما بعد.

ويوفر التطبيق للمستخدم العربي ميزة خاصة وهى تعلم اللغات الأجنبية وعلى رأسها اللغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية والإسبانية والبرتغالية من خلال اللغة العربية فأنت لست بحاجة إلى الدراسة باللغة الإنجليزية.

ويوفر تطبيق Duolingo طرق سهلة في تعليم اللغات والتي تشبه الممارسة من خلال جمل تشكل أحيانًا شكلًا من أشكال المناقشة أو المحادثة.

ويتم اختبار المستخدم أو المتعلم حيث يختبر المستخدم أثناء تعلمه ويكافئه بالحصول على المزيد من النقاط، وتستطيع أن ترى النقاط التي جناها أصدقائك في تعلم اللغات أيضًا ليضيف لك التطبيق جانبًا من المنافسة.

ويمكن تحميل تطبيق Duolingo من خلال متجر جوجل بلاي بالمجان من هنا، كما لا يتطلب دفع أي رسوم للحصول على المستويات الأعلى داخل الدورات التدريبية ولا يوجد أيضًا أي رسوم شهرية أو سنوية.

إقرأ أيضًا : أفضل التطبيقات التعليمية والكورسات لهواتف أندرويد

 

تطبيق Busuu

ثاني أهم التطبيقات معنا اليوم تطبيق Busuu وهو من أشهر تطبيقات تعلم اللغات ويشبه كثيرًا تطبيق Duolingo، حيث يمكنك من تعلم العديد من اللغات من خلال هاتفك الذكي، حيث يقدم لك مجموعة من الدروس والامتحانات، وغير ذلك مما تحتاجه للتمكن من لغة ما.

ويتيح التطبيق مجموعة من اللغات المنتشرة حول العالم وهى الإيطالية والإسبانية والفرنسية والإنجليزية والألمانية والبرتغالية والبولندية والروسية والتركية والصينية واليابانية.

ويتيح التطبيق للمستخدمين الجدد إمكانية التسجيل على التطبيق على أي من الدروس المتاحة في تلك اللغات والبدء في تلقي الدروس.

ويمكن للمستخدم من خلال تطبيق Busuu التمرين على اللغة من دروس واختبارات الكتابة والقراءة والاستماع أيضًا إلى لغة من خلال مجموعة متنوعة من الامتحانات الكتابية والكلامية والتي تتضمن تمارين في المفردات وفي النحو اللغوي أيضًا بالإضافة إلى المحادثات الشفوية، كما ستجد امتحانات تفاعلية.

ويمكن تحميل تطبيق Busuu من خلال متجر جوجل بلاي بالمجان من هنا، لكن يتطلب دفع رسوم شهرية بقيمة 9.99 دولار أو سنوية بقيمة 69.99 دولار.

إقرأ أيضًا : أفضل تطبيقات الترجمة لهواتف أندرويد

 

تطبيق Babbel

مع تطبيق Babbel يمكنك أن تتعلم حوالي 14 لغة مختلفة وهي الإنجليزية والفرنسية والإسبانية والبرتغالية والإيطالية والألمانية والروسية والتركية والسويدية والهولندية والبولندية والإندونسية والدنماركية والنرويجية.

ويحتوي التطبيق على العديد من المستويات والتي تبدأ من تعلم الكلمات والجمل البسيطة من حيث النطق والكتابة وتنتهي تلك المستويات بالدروس الأصعب أي أنها تسير بشكل تدريجي.

وتطبيق Babbel من أبرز وأشهر تطبيقات تعلم اللغات حول العالم ومن أهم مميزات التطبيق وجود سلسلة طويلة من الدروس التفاعلية.

ويمكن تحميل تطبيق Babbel من خلال متجر جوجل بلاي بالمجان من هنا، لكن يتطلب دفع رسوم شهرية بقيمة 12.9 دولار أو سنوية بقيمة 83.40 دولار.

 

 

تطبيق Memrise

من التطبيقات التي استطاعت أن تجذب ملايين المستخدمين حول العالم في السنوات الماضية هو تطبيق Memrise والذي يحتوي على عشرات بل مئات الدورات التدريبية في مختلف المجالات ولكن ترجع شهرته الأولى إلى تعلم اللغات المختلفة، ويعتبر العديد من مستخدمي هذا التطبيق بأنه ثورة حقيقة في عالم تطبيقات الهواتف الذكية حيث يوجد عليه كم هائل من الكورسات والدورات التدريبية.

ويوجد في هذا التطبيق أكثر من دورة في شتى المجالات وكافة اللغات أيضًا فإذا كنت تنوي تعلم اللغة الهندية فستجد عشرات أو مئات الدورات التدريبية لتعلم اللغة الهندية، ويمكن أن تتعلم داخل الدورة التي ترغب فيها.

وبالإضافة إلى كل ذلك فيوجد في التطبيق أكثر من 200 لغة مختلفة للتعلم ولهذا فهو من التطبيق الشهيرة جدًا على مستوى تعلم اللغات الأجنبية.

أما عن طريقة التعلم فهي بسيطة للغاية فقط عليك اختيار اللغة ومن ثم يقوم التطبيق بتوفير الكلمات الخاصة باللغة المختارة وتقوم أنت بتعلّمها والتمكن منها في وقت قصير بالمقارنة مع تطبيقات اللغات الأخرى.

وبعيدًا عن تعلّم اللغات، يقدم تطبيق Memrise أكثر من نصف مليون دورة تدريبية أو كورسات في مجالات مختلفة من العلوم وعلم النفس والفلسفة والرياضيات وغيرها من المجالات.

ويمكن تحميل تطبيق Memrise من خلال متجر جوجل بلاي بالمجان من هنا، لكن يتطلب دفع رسوم للحصول على كافة المستويات والدورات بقيمة 8.99 دولار شهريًا أو 59.99 دولار سنويًا.

 

تطبيق Quizlet 

من التطبيقات التي تتميز بالبساطة والسهولة على مستوى تطبيقات الكورسات والدورات التدريبية ولا سيما الخاصة منها باللغات هو تطبيق Quizlet حيث يقوم التطبيق بتقديم دروس في العديد من المجالات المختلفة على شكل ألعاب تعليمية.

يعتمد تطبيق Quizlet على استخدام الصور ومقاطع الفيديو والأصوات لإيصال المعلومة بشكل أفضل، خاصة وأن الصور دائمًا ما تربط المعلومة في ذهن الشخص المتعلم على عكس الكلمات المنفردة.

ويتيح التطبيق إمكانية إنشاء دورة تعليمية أو كورس جديد في المجال الذي تتقنه بشكل جيد وذلك من خلال التسجيل في الموقع أو التطبيق.

ومن أكثر المميزات في تطبيق Quizlet أنه يدعم الدراسة باللغة العربية ويوجد عليه كم هائل من الدورات التعليمية باللغة العربية.

ويمكن تحميل تطبيق Quizlet من خلال متجر جوجل بلاي بالمجان من هنا، لكن يتطلب دفع شهرية بقيمة 19.99 دولار.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !