ماركات الموبايل

تعرف على تطبيق Be My Eyes لمساعدة المكفوفين

التصنيف : برامج, تطبيقات

عدد المشاهدات : 1883

أصبحت التكنولوجيا والهواتف الذكية من أهم مكونات عصرنا الحديث،، وبغض النظر عن تأثيراتها الإيجابية والسلبية في حياة البشر، إلا أنها تركت بصمة مهمة في حياة معظم البشر، ومن إحدى بصماتها البسيطة كانت فكرة تطبيق Be My Eyes أو “كن عيوني” التي تعتمد بالأساس على فكرو التطوع للتواصل ومساعدة المكفوفين في أمور حياتهم اليومية، وهو الدعم الحقيقي الذي يحتاجونه أكثر من مشاعر الشفقة، واليوم نتحدث معكم حول فكرة التطبيق وما تواجهها من مشاكل وكيفية التغلب عليها وطريقة استخدام التطبيق، فتابعوا معنا.

ظهر منذ قرابة الثلاث سنوات الماضية تطبيق Be My Eyes لمساعدة المكفوفين من خلال اتواصل مع المبصرين عبر مكالمة فيديو يطلب فيها المكفوف من المبصر أن يكون له عينًا ليساعده في مختلف أنشطة الحياة مثل التسوق أو قراءة الرسائل والبريد الإلكتروني وغيرها الكثير من الخدمات البسيطة التي يمكن للمصبر التطوع للقيام بها وقتما يشاء ويرغب في استخدام التطبيق، وهي خدمة بسيطة قد لا تكلفه بضعة دقائق.

اقرأ أيضًا: ماذا تعرف عن الـ بودكاست ؟ هذه التطبيقات ستغير نظرتك له

بالرغم من سهولة الفكرة ومدى الدعم التي تقدمه للمكفوفين إلا أن فكرة التطبيق لم تنتشر للعرب بشكل كاف، إذ أن معظم المتطوعون في التطبيق هم من الأجانب ومتحدثي اللغة الإنجليزية، ولا يحظى التطبيق بشعبية كبيرة للمستخدمين باللغة العربية، وهو ما جعل أحد مستخدمي التطبيق من المصريين المكفوفين يتحدث حول هذه المشكلة على حسابه الشخصي في فيس بوك، إذ يشكون قائلًا: “مشكلة التطبيق ده عربيا قلة متطوعيه وندرتهم للأسف، التطبيق مستخدموه من العرب المكفوفين فى تزايد، والحل ببساطة شديدة إن مبصرين يتطوعون فيه حتى لو حضراتكم خصصتوا ساعة يوميا لحاجة زى كده حتفرق جدا على فكرة، إنت حتساعد حد متعرفوش فى حاجة ملحة ومحتاج يعرفها، أو بالمعنى الحرفى محتاج يشوفها وحتكونوا حضراتكم عيونا بجد”.

اقرأ أيضًا: مجموعة من أفضل تطبيقات الأندرويد الهامة لكل هاتف

أيضًا من أكثر المشاكل التي تواجه التطبيق في وطننا العربي هي سوء تغطية شبكات الإنترنت التي تأتي بسرعات بطيئة وتنقطع كثيرًا مما يصعب الأمر عن بعض المستخدمين من الجانبين، والذين يعانون من سوء شبكة الإنترنت وانقطاع الاتصال أو عدم وضوح الرؤية في بعض الأحيان، ولكن هذا بشكل عام لا يحدث كثيرًا، ولا يعطل العمل بشكل دائم على التطبيق.

اقرأ أيضًا: لمحبي السينما .. تطبيقات ترضي هوايتكم المفضلة!

إن كنت ترغب في التطوع على التطبيق أو الاشتراك به إن كنت من المبصرين، أو إن كنت من المكفوفين أو ضعاف البصر، فإليكم الطريقة لكل منكم لاستخدام التطبيق:

بعد تحميل التطبيق ستظهر لك في البداية صفحة الشروط والأحكام، قم بقرائتها جيدًا ومن ثم وافق عليها لتدخل بعد ذلك إلى صفحة أخرى لسؤالك إن كنت من المتطوعين أم من المكفوفين وضعاف البصر.

للمتطوعين:

إن كنت من المتطوعين فسوف تختار أنا جديد وتبدأ في عمل حسابك على التطبيق، وبعدها ستأتيك الأذونات الخاصة بالتطبيق مثل أذونات الميكروفون والكاميرا.

بعد ذلك يمكنك دخول الإعدادات الخاصة بالتطبيق واختيار اللغة الأساسية باللغة العربية لتتمكن من مساعدة المكفوفين العرب، ويمكنك أيضًا إضافة لغات أخرى.

للمكفوفين وضعاف البصر:

اختر أيضًا أنا جديد وقم بإنشاء حسابك وتأكيده ومن ثم مزامنة التطبيق مع بريدك الإلكتروني، وبعدها أيضًا قم بالموافقة على الأذونات الخاصة بالميكروفون والكاميرا، ثم قم بتحديد اللغة التي ترغب أن تتلقى بها المساعدة، ومن ثم يمكنك إجراء أول مكالمة لك، وهي خدمة مجانية 100%.

تحميل تطبيق Be My Eyes بشكل مجاني على متجر الأندرويد.

تحميل تطبيق Be My Eyes بشكل مجاني على متجر أبل.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !