ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الطقس لهواتف أندرويد

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 2303

 

من أكثر الأمور تشغل بال البعض قبل الذهاب إلى العمل أو السفر على سبيل المثال حالة الطقس والتي توجه إلى ارتداء زي معين وترك الآخر خاصة في فترات تقلب المناخ أو السفر إلى بعض المناطق الساحلية أو الجبلية وغيرها من المناطق والتي تشهد اختلافًا تامًأ في درجات الحرارة، ولكن مع التطور الكبير الذي شهده عالم الهواتف الذكية بات بإمكانك التعرف على الحالة الجوية بكسل سهولة من خلال تطبيق لا تتعدى مساحته القليل من الميجابايت وهى تطبيقات توضح له تقلبات درجات الحرارة وسرعة الرياح والرطوبة على مدار اليوم وأحيانًا على مدار عدة أيام، حيث لجأت العديد من الشركات إلى الاستثمار عبر متجر جوجل بلاي من خلال إطلاق أحدث التطبيقات ومن بينها بالتأكيد تطبيقات الطقس وفي مقالتنا اليوم نستعرض لكم أفضل تطبيقات الاندرويد الخاصة بحالة الطقس والمناخ.

 

تطبيق 1Weather

تطبيق 1Weather هو أحد أبرز التطبيقات وأكثرها شهرة على متجر جوجل بلاي الخاص بهواتف اندرويد إن لم يكن الأشهر على الإطلاق وذلك فيما يتعلق بمتابعة حالة الطقس بالتأكيد حيث يعتمد هذا التطبيق على تقديم النصائح وخبرات المستخدمين الآخرين وهو الأمر الذي يحتاجه العديد من المهتمين بحالة الطقس، حيث يستخدمه أكثر من 10 مليون شخص من كافة دول العالم وهو بذلك يعتبر من التطبيقات صاحبة الشهرة الكبيرة على متجر جوجل بلاي بما شكل، كما يقدم التطبيق واجهة واجهة سهلة الاستخدام لجميع مستخدمي الهواتف الأندرويد.

ويتميز تطبيق 1Weather بتقديم كافة التفاصيل التي من الممكن أن يحتاجها أي شخص عن حالة الطقس والمناخ مثل الرطوبة والغيوم والشروق والغروب وكثافة الأمطار والجليد والإرتفاع أو الانخفاض المفاجيء في درجات الحرارة، كما يتيح التطبيق مشاهدة حركة الرياح ودرجات الحرارة في عدة دول أخرى وعدة مناطق جغرافية أخرى.

وأهم ما يميز تطبيق 1Weather انه مجاني بالكامل ويمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي Google Play دون دفع أي مقابل ولكن للإستفادة من كافة خدمات التطبيق يجب دفع اشتراك سنوي قدره 1.99 دولار أو ما يعادل ذلك.

 

تطبيق 1Weather من أفضل تطبيقات الطقس

 

تطبيق Accuweather

واحد من التطبيقات المميزة الأخرى لمتابعة حالة الطقس هو تطبيق AccuWeather والذي يمد المستخدم بأحدث الأخبار والمعلومات حول حالة الطقس، والتوقعات الدقيقة خاصة فيما يتعلق بهطول الأمطار فكل ما عليك هو إدخال النطاق الجغرافي فقط من خلال تشغيل خدمة الموقع الموجودة في هاتفك، حيث يقدم التطبيق واجهة واجهة سهلة الاستخدام لجميع مستخدمي الهواتف الأندرويد.

وأكثر ما يميز تطبيق AccuWeather هو تعدد اللغات الموجودة به حيث يوجد بالتطبيق حوالي 100 لغة مختلفة وهو الأمر الذي ساهم في انتشار التطبيق في مختلف دول العالم، وبالإضافة إلى ذلك فإن التطبيق يقدم الملاحظات حول أحوال الطقس بالإضافة إلى موجز وتفاصيل أخرى حول أحوال الطقس المتوقعة على المدى القصير كما يمد المستخدم بالصور المتحركة من الرادار والأقمار الصناعية.

وأهم ما يميز تطبيق AccuWeather انه مجاني بالكامل ويمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي Google Play دون دفع أي مقابل، ولكن للإستفادة من كافة خدمات التطبيق يجب دفع اشتراك سنوي قدره 2.99 دولار أو ما يعادل ذلك.

 

 

تطبيق Dark Sky

شهد نهاية العام الماضي بشرى سارة لمستخدمي هواتف أندرويد بإطلاق الإصادر الخاص بهواتفم من تطبيق Dark Sky والذي كان متاح فقط لأجهزة iOS حيث يعد هذا التطبيق من أفضل التطبيقات الخاصة بتقديم خدمات الطقس والمناخ لمستخدمي الهواتف الذكية حيث يحمل هذا التطبيق عدد من المميزات التي جعلته يكتسب هذه الشهرة الكبيرة في مختلف دول العالم.

ومن مميزات تطبيق Dark Sky  أن يقدم مجموعة من التنبؤات الدقيقة حول التقلبات الجوية لمساعدة المستخدم في التعرف على درجات الحرارة في أي وقت من اليوم أو حتى خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى توقعات سقوط الأمطار أو الجليد على حسب النطاق الجغرافي الذي يوجد فيه المستخدم.

وبالإضافة إلى كل ذلك فإن التطبيق يمد المستخدم بالمعلومات الكافية عن كمية الأمطار المتوقع سقوطها، كما يقدم معلومات حول سرعة واتجاه الرياح أما بالنسبة للمصطافين على سبيل المثال فإن التطبيق يقدم تنبؤات دقيقة حول ارتفاع الأمواج الخاصة بالشواطيء والمناطق الساحلية.

ويقدم تطبيق Dark Sky تقارير مفصلة حول حالة الطقس المحلي وكذلك في العديد من المناطق الجغرافية الاخرى حول العالم بالإضافة إلى الصور الملتقطة من قبل الأقمار الصناعية.

وينفرد تطبيق Dark Sky بإمكانيات التعرف على حالة الطقس خلال نفس اليوم من العام الماضي وهى خدمة كبيرة لهواة المقارنات والمهتمين بالأحوال الجوية بشكل عام كما أنه يمكن قياس مدى التغير الذي حدث في الحالة الجوية للعالم من حيث ارتفاع أو انخفاض درجات الحرارة ومن خلالها يمكن للمستخدم التنبؤ بدرجات الحرارة على مدار الأعوام المقبلة بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري والتي تسببت بتغيرات كبيرة في درجات الحرارة، ويعرض التطبيق أيضًا العواصف والأمطار الرعدية وكل ما يخص حالة الطقس والمناخ في أي نطاق جغرافي.

وأهم ما يميز تطبيق AccuWeather انه مجاني بالكامل ويمكن تحميله من خلال متجر جوجل بلاي Google Play دون دفع أي مقابل، ولكن للإستفادة من كافة خدمات التطبيق يجب دفع اشتراك سنوي قدره 2.99 دولار أو ما يعادل ذلك.

 

تطبيق Dark Sky من أفضل تطبيقات الطقس

 

تطبيق Google Assistant

مساعد جوجل أو Google Assistant ليس واحدًا من تطبيقات الطقس المعتادة ولكن على الرغم من ذلك يمكنك ببساطة طلب تنبؤات جوجل عن الطقس الحالي واستقبال التنبيهات الخاصة بالطقس وغيرها من الأشياء التي من الممكن أن تحتاجها حول الطقس فقط انقر على بطاقة الطقس للحصول على معلومات إضافية حول الطقس من خلال شبكة الإنترنت، كما يحمل هذا التطبيق واجهة سهلة الاستخدام وبالتالي فأنت لست بحاجة كبيرة إلى أن تكون على دراية كبيرة بأنظمة التشغيل والتطبيقات مثلما هو حال التطبيقات المعقدة.

تطبيق Google Assistant ليس لديه الكثير من الميزات مثل باقي تطبيقات الطقس الأخرى ومع ذلك، فإنه يعتبر الخيار الأمثل لدى الكثيرين بسبب سهولته وبساطته حيث أن التطبيق يأتي مثبت بشكل مسبق مع كافة الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد وبالتالي أنت لست في حاجة إلى البحث عن تطبيق داخل متجر جوجل بلاي وإنفاق الكثير من الأموال حيث يعتبر هذا التطبيق مجاني بشكل كامل ولهذا فهو من التطبيقات الأكثر تميزًا من شركة جوجل وكذلك لدى مستخدمي الهواتف الذكية وتحديدًا أندرويد.

 

تطبيق Google Assistant من أفضل تطبيقات الطقس

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !