ماركات الموبايل

جوجل تقدم “Google Contacts” لمستخدمي أندرويد وتطرح نظام تشغيل “أوريو”

التصنيف : وردبريس

عدد المشاهدات : 1843

 

قدمت جوجل تطبيق Google Contacts في البداية لهواتفها من نوع “نكسوس و بكسل و أندرويد وان” هذا التطبيق المخصص في إدارة جهات الاتصال لم يكن متاحا سوى لتلك الأجهزة ولكن جوجل أخرجته من عباءتها وقامت بطرحه منذ أيام على متجرها Google Play  والهاتف متاح لأجهزة أندرويد التي تعمل من أول الإصدار الخامس لنظام تشغيل اندرويد “لولي بوب”.

مميزات تطبيق Google Contacts

لدى هذا التطبيق العديد من المميزات أبرزها أنك تستطيع أن تحصل على النسخ الاحتياطية لجهات الاتصال من حسابك على Google، وتستطيع بكل سهولة أن تزامنه من خلال الأجهزة المختلفة، وتكون قادرًا على استعراض كل جهات الاتصال الخاصة بك بشكل منظم و أيضًا عن طريق التصنيف، ويمكنك بكل سهولة اضافة جهات اتصال جديدة ويساعدك هذا التطبيق على حذف أرقام الاتصال المكررة الموجودة في جهازك.

مميزات تطبيق Google Contacts

جوجل أبقت تطبيق Google Contacts حصري ومقتصرًا على اجهزتها فقط

أبقت جوجل استخدام هذا التطبيق حصري لبعض الأجهزة حفاظًا على بعض التمييز لمستخدمي هواتفها الذكية والتي تحمل علامتها التجارية، وكان من بين هذه التطبيقات Google Contacts، ولكن تغير الأمر وأصبح متاح لكل الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد من أول الإصدار الخامس “لولي بوب” والتحديث باسم إصدار 2.1.2، والتطبيق كان  متاحاً للهواتف الذكيه فقط والمدعومة فقط من قبل شركة جوجل والتى تتمثل فى أجهزة  بكسل و نكسوس واندرويد وان، والهواتف التي يتم بيعها في متاجر “جوجل بلاي”.

أكثر ما يميز التطبيق هو واجهة التشغيل التي تعتمد على اللغة المشهورة في التصميم وهي “ماتريال ديزاين”، ويمثل هذا التطبيق رؤية عملاقة البحث جوجل عن تطبيقات الاتصال والطريقة التي ينبغي أن أن تظهر عليها، بعد تثبيته على جهازك الذكي يمكنك أن تستخدمه بدلا من تطبيقات الاتصال التي يضمها الهاتف الذكي.

جوجل تطرح الإصدار الثامن من نظام تشغيل أندرويد “أوريو”

وفي الوقت ذاته طرحت جوجل الإصدار الثامن من نظام تشغيل أندرويد والمعروف باسم “أوريو” ويرمز له بـ”O” وهو نوع من انواع البسكويت وقد اعتدنا من جوجل على هذه التسميات فمثلا كان الإصدار الرابع يحمل اسم “كيت كات” يتميز التطبيق بخاصية جديدة تعرف باسم “صورة من داخل صورة”، تستطيع من خلاله أن تستخدم بعض التطبيقات في الجزء الصغير من الشاشة، ويتوقع أن تكون هي أول من يحدث هواتفها بنظام التشغيل وسيكون الإصدار الثامن من اندرويد متاح لأجهزة نكساس وبيكسل،واندرويد وان.

نظام تشغيل أندرويد أوريو

نتوقع أن تكون هذه القائمة هي الهواتف التي ستحصل على نظام تشغيل أندرويد “أوريو” في الفترة القادمة وهي Pixel وPixel XL وPixel C وNexus 5X وNexus 6P وNexus Player، وحتى وقتنا هذا فإن النسخة المطروحة نسخة تجريبية يتم اختبارها على الأجهزة وتقييمها.

تعمل أغلب الهواتف الذكية في الوقت الحالي بالإصدار السابع من نظام تشغيل اندرويد (نوجا) حتى بعض الهواتف المقرر طرحها في الفترة المقبلة سيتم طرحها بالإصدار السابع أيضًا، ويقدم نظام تشغيل (أوريو) ميزة التحكم في الإشعارات.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !