ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا غنى عنها لأي من مستخدمي الهواتف الذكية

التصنيف : اندرويد

عدد المشاهدات : 3453

هناك العديد من المعايير التي يمكن من خلالها تحديد أفضل تطبيقات اندرويد ومن بين هذه المعايير مدى توافق هذه التطبيقات مع مختلف الهواتف الذكية سواء كانت اقتصادية مثل Samsung Galaxy A10 أو متوسطة مثل Redmi Note 7 أو رائدة مثل Huawei P30 Pro، اما ثاني هذه المعايير وأكثرها أهمية فهو ضرورة استخدام هذه التطبيقات، فهناك العديد من التطبيقات المتميزة المتوفرة على متجر بلاي ستور ولكنها محدودة بمحدودية مستخدميها وتخصصها، ولكن بعض التطبيقات الأخرى لا يتوقف استخدامها على مستخدم بعينه بل هي صالحة للجميع ويُنصح باستخدامها للجميع.

هذه هي المعايير التي وضعناها عين الاعتبار عند اختيارنا لقائمة أفضل تطبيقات اندرويد التي نستعرضها معكم في هذا المقال والتي تضم مجموعة من التطبيقات التي لا غنى عنها سواء كانت قد صدرت منذ فترة أو صدرت خلال عام 2019.

أفضل تطبيقات اندرويد لمختلف مستخدمي الهواتف الذكية

تطبيق 1Weather

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا عنى عنها لأي من مستخدمي الهواتف الذكية

أول التطبيقات في قائمة أفضل تطبيقات اندرويد هو التطبيق الأفضل في عالم عرض بيانات الطقس، وهو تطبيق 1Weather الذي يتميز بواجهة استخدام بسيطة تقوم بعرض حالة وبيانات الطقس بشكل واضح وبسيط بالإضافة إلى عرض حالة الطقس خلال 12 أسبوع قادمين مع عرض رادار يقوم بتحديد اتجاه العواصف والرياح بالإضافة إلى عرض مجموعة من الحقائق والمعلومات اللطيفة الخاصة بالطقس والمناخ، وكافة هذه العناصر يمكن عرضها على الشاشة الرئيسية للهاتف من خلال الملحقات المتوفرة في التطبيق.

يتوافر التطبيق بنسخة مجانية كاملة الخصائص وتتضمن إعلانات يمكن التخلص منها من خلال النسخة المدفوعة التي يبلغ ثمنها 1.99 دولار أمريكي فقط.

تطبيق Bouncer

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا عنى عنها لأي من مستخدمي الهواتف الذكية

تم اختيار تطبيق Bouncer في المركز الأول لقائمة أفضل تطبيقات اندرويد لعام 2018، ولا يزال هذا التطبيق قادر على الحفاظ على مكانة متميزة خلال العام الجاري 2019. يركز التطبيق على خاصية تتجاهلها مختلف التطبيقات الأمنية الأخرى رغم أهميتها وهي التحكم في الصلاحيات التي تطلبها التطبيقات من نظام التشغيل، فعلى سبيل المثال يمكن إعطاء فيسبوك صلاحية استخدام خاصية تحديد المواقع لفترة زمنية محددة تنتهي بمجرد غلق التطبيق وهكذا.

يمتاز التطبيق بتوافقه مع أغلب تطبيقات الهواتف الذكية، ويبلغ سعره 0.99 دولار أمريكي وهو سعر منخفض للغاية مقابل القيمة المتميزة التي يوفرها.

تطبيق Google Drive

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا عنى عنها لأي من مستخدمي الهواتف الذكية

أول تطبيقات جوجل التي تتضمنها قائمة أفضل تطبيقات اندرويد هو تطبيق خدمة Google Drive التي توفر مساحة تخزين سحابية مجانية تبلغ 15 جيجابايت لكل مستخدم جديد، ويمكن للمستخدمين شراء المساحة التخزينية التي يرغبون فيها، ولكن ليس هذا هو فقط ما يميز هذا التطبيق، فأبرز ما يميزه هو توافقه مع مختلف تطبيقات جوجل التي تتضمن تطبيقات حزمة التحرير مثل Google Docs، Google Sheets، Google Slides بالإضافة إلى تطبيقات أخرى مثل Gmail وGoogle Calendar وGoogle Keep وGoogle Photos والذي يتيح إمكانية تخزين كافة الصور ومقاطع الفيديو مجاناً وبلا حدود.

التطبيق مجاني بما يشمل 15 جيجابايت كمساحة تخزينية أولية ويمكن شراء مساحات تخزينية أخرى بأسعار يتراوح سعرها بين 1.99 دولار أمريكي إلى 299.99 دولار أمريكي شهريًا.

تطبيق Google Maps

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا عنى عنها لأي من مستخدمي الهواتف الذكية

نستمر مع تطبيقات جوجل لنصل إلى تطبيق الخرائط الأشهر Google Maps الذي يعد التطبيق الأفضل على الإطلاق في عالم الخرائط، ويعد أحد أفضل تطبيقات اندرويد على الإطلاق، ويمتاز التطبيق بحصوله على تحديثات دورية بصورة أسبوعية تقريبًا وتتضمن هذه التحديثات مجموعة من الإضافات للخصائص بالإضافة إلى تحديث للخرائط ولأماكن الاهتمام ولبيانات المرور والاتجاهات وغيرها.

التطبيق متوافر على متجر بلاي ستور مجانًا دون أية مصروفات خفية.

تطبيق Google Assistant

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا عنى عنها لأي من مستخدمي الهواتف الذكية

إن كنت تريد التحكم في هاتفك عبر الأوامر الصوتية، الحصول على إجابات من أية أسئلة ترد على عقلك، إجراء بعض العمليات الحسابية البسيطة أو حتى التحكم في نظام الإيكو سيستم في منزلك، فما من وسيلة أفضل من امتلاك مساعدة جوجل الذكية Google Assistant التي تفتح أفاق لا حدود لها.

التطبيق متوافر على متجر بلاي ستور مجانًا دون أية مصروفات خفية.

تطبيق LastPass Password Manager

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا عنى عنها لأي من مستخدمي الهواتف الذكية

نترك تطبيقات جوجل وننتقل إلى تطبيق آخر من بين التطبيقات التي لا غنى عنها لمستخدم هواتف اندرويد، وهو تطبيق LastPass الذي يعد الأفضل في عالم إدارة كلمات المرور حيث يسمح التطبيق بحفظ كافة بيانات التسجيل في مختلف الخدمات والمواقع وحفظ كلمات المرور الخاصة بالمستخدم في مكان واحد يتم التحكم فيه من خلال كلمة مرور واحدة رئيسية، كما يتيح التطبيق إمكانية اقتراح وإنشاء كلمات مرور معقدة صعبة التوقع أو الاختراق.

يمتاز التطبيق بعمله على مختلف أنظمة التشغيل والمنصات من خلال حساب واحد، والتطبيق متاح في نسختين، الأولى أساسية مجانية والثانية كاملة الخصائص ومتاحة برسوم سنوية قدرها 12 دولار أمريكي فقط.

تطبيق Solid Explorer

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا عنى عنها لأي من مستخدمي الهواتف الذكية

بعض الهواتف الذكية لا تأتي بتطبيق خاص بتصفح الملفات، ولذلك ستحتاج إلى الاستعانة بتطبيق تصفح ملفات يمتاز بالسهولة والإمكانيات والخصائص المتنوعة والمتعددة وما من تطبيق في هذا المجال أفضل من Solid Explorer الذي يعتمد على لغة تصميم Material Design التي توفر واجهة استخدام سهلة وفعالة، ويدعم التطبيق عدد كبير من الخصائص التي تتضمن دعم لأغلب خدمات التخزين السحابية وغيرها الكثير من الخصائص المتميزة للغاية.

التطبيق متاح للاختبار لمدة 14 يومًا مجانًا، ويمكن شراء نسخته الكاملة بسعر يبلغ 2.99 دولار أمريكي فقط.

تطبيق SwiftKey

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا عنى عنها لأي من مستخدمي الهواتف الذكية

تطبيق لوحة المفاتيح الذي يعتمد عليه ملايين المستخدمين حول العالم والذي تمكن من حجز مكانة متقدمة من بين أفضل تطبيقات اندرويد على مدى السنوات الماضية، يمتاز التطبيق بعدد غير محدود من الإمكانيات المتميزة مثل توافر صف خاص بالأرقام والرموز والدعم المتعدد للغات وخاصية SwiftKey التي تسمح بالكتابة من خلال الإيماءات والتمرير، كما يتيح التطبيق عدد من الثيمات المختلفة التي يمكنها إضافة لمسة رائعة لهاتفك.

التطبيق متاح مجانًا كليًا ويمكنه أن يعمل على مختلف الهواتف الذكية سواء كانت اقتصادية مثل Huawei Y5 Prime 2019 أو رائدة مثل Samsung Galaxy S10 Plus مرورًا بالمتوسطة مثل Xiaomi Mi 9T، ويمكن شراء الثيمات من خلال أسعار تختلف باختلاف الثيم.

تطبيق Tasker

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا عنى عنها لأي من مستخدمي الهواتف الذكية

قد يبدو تطبيق Tasker معقد بعض الشيء ولكن إمكانياته والهدف منه يستحقان عناء تعلمه الذي لن يستغرق كثيرًا مع بعض التركيز، ويتيح التطبيق للمستخدم إمكانية إنشاء وبرمجة مجموعات مختلفة من الأوامر التي يمكن استخدامها فيما بعد في أماكن ومواقع وتطبيقات مختلفة، ومن بين تطبيقات هذا التطبيق العملية إمكانية برمجة شرائح NFC لقيام ببعض المهام المختلفة.

التطبيق متاح بسعر يبلغ 2.99 دولار أمريكي ويمكنكم تجربة التطبيق البديل المجاني IFTTT الذي يمتاز بسهولة الاستخدام.

تطبيق TickTick

أفضل تطبيقات اندرويد التي لا عنى عنها لأي من مستخدمي الهواتف الذكية

قد لا يكون تطبيق TickTick التطبيق الأشهر من بين تطبيقات المهام أو To-do List ولكنه دون شك أفضلها ومن بين أفضل تطبيقات اندرويد على الإطلاق، ويمتاز التطبيق بتضمنه لمختلف المهام الأساسية مثل إنشاء القوائم والتنبيهات والمهام التنظيمية المختلفة، ويضيف عليها إمكانية مشاركة كل هذا مع أي مستخدم آخر وهو ما يجعله مثاليًا للعائلة ولأفراد مجموعات العمل.

التطبيق متاح بإصدارين، الأول مجاني مخفف والثاني كامل برسوم تبلغ 27.99 دولار أمريكي سنويًا.

يمكنك عزيزي القارئ مشاركتنا أي من التطبيقات الأخرى التي ترى أنها تستحق أن تنضم إلى قائمة أفضل تطبيقات اندرويد لنتمكن من تجربتها ومناقشتها في مقالات لاحقة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !