ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات الأندرويد للعبادة خلال شهر رمضان

التصنيف : تطبيقات

عدد المشاهدات : 679

بدخول شهر رمضان يسعى جميع المسلمين للاستفادة من الشهر الكريم أفضل استفادة وقضاء أكبر وقت ممكن في العبادات، لذلك نستعرض معكم خلال المقال التالي أفضل تطبيقات يمكن تحميلها على هاتفك الذكي بنظام أندرويد، فتابعوا معنا.

اقرأ أيضًا: أفضل التطبيقات الرمضانية لهواتف ايفون

تطبيق حياتي في رمضان

يعتبر تطبيق حياتي في رمضان من أفضل التطبيقات الخاصة بشهر رمضان فهو يحتوي على العديد من الميزات والخصائص التي يحتاجها المسلم في شهر رمضان وتساعده في العديد من العبادات والأمور الأخرى للاستفادة من الشهر الكريم أفضل استفادة، ونستعرض معكم أهم استخدامات التطبيق:

  • رمضان يوم بيوم: يقدم التطبيق كل يوم على مدار الشهر للمستخدم آية قرآنية أو حديث نبوي أو حدث ديني أو فائدة أو فكرة.
  • مسابقات ثقافية: تحتوي على عدد كبير من الأسئلة الخاصة بالمعلومات الدينية العامة المتدرجة في الصعوبة.
  • سؤال صائم: يضم هذا الجزء إجابات على أبرز الأسئلة الفقهية المتعلقة بالصيام وأحكامه والأخطاء التي يقع فيها الصائم، وغيرها من الفتاوى.
    مختارات رمضانية: يقوم التطبيق بعرض مقالات قصيرة لأبرز الدعاة تتحدث عن فضل رمضان وكيفية الاستفادة منه.
  • التوقيت الهجري: يضم هذا الجزء التوقيت الهجري للعام الحالي.
  • أطباق شهية: يحتوي هذا القسم على العديد من الوصفات الشهية لأفضل الأطباق التي يمكن إعدادها للفطور أو السحور خلال الشهر الكريم.
  • البث المباشر: يضم هذا الجزء العديد من البرامج الإذاعية الدينية مثل اذاعة القرآن الكريم وغيرها من الإذاعات.

اقرأ أيضًا: تعرف على عروض فودافون خلال شهر رمضان 1443 هـ

اقرأ أيضًا: عرض اتصالات مصر لشهر رمضان 1443 هـ

تطبيق أذكار مسلم

تقوم الفكرة الأساسية لتطبيق أذكار مسلم على التذكير بذكر الله عن طريق شريط يظهر على الشاشة يذكرك بذلك مع تخصيص أذكار أو دعوات معينة . كما يحتوي التطبيق على سبحة يمكنها حساب عدد التسبيحات عند النقر على الشاشة، كما يظهر التطبيق العديد من التسبيحات المختلفة مثل سبحان الله وبحمده، سبحان الله العظيم.

ويضم أيضًا التطبيق العديد من المعلومات الدينية ذات الأهمية والفائدة الكبيرة، كما أنه بالطبع يحتوي على أذكار الصباح والمساء مع إمكانية التذكير بها عن طريق إرسال التنبيهات والإشعارات.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات مناسبة لشهر رمضان على هاتفك الأندرويد

 تطبيق ختمة

  • يعتبر التطبيق من أفضل التطبيقات الدينية خلال الشهر الكريم، فهو يساعد المستخدم على ختم القرآن خلال الفترة التي يحددها المستخدم، والتطبيق حاصل على تقييم 4.9 على متجر جوجل وهو تقييم أكثر من رائع.
  • ويقوم التطبيق بعمل تنبيهات واشعارات للتذكير بالورد اليومي خلال الموعد المحدد. ويقدم التطبيق العديد من المصاحف المدققة ويمكن استخدامه دون الحاجة للاتصال بالانترنت، كما يحتوي على أذكار الصباح والمساء، ويعمل على نظام أندرويد و iOS.

اقرأ أيضًا: أحدث وأخر عروض شركة أورانج في شهر رمضان ٢٠٢٢

تنويه:

أنظمة التشغيل الذي يتم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في مقالاتنا، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالات فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة الأسعار الرسمية فور طرحها من خلال روابط أسعار الهواتف المذكورة خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !