ماركات الموبايل

أفضل تطبيقات VPN مجانية لهاتفك لعام 2017

التصنيف : تطبيقات

عدد المشاهدات : 1698

VPN هو إختصار لما يسمى بالشبكة الخاصة الإفتراضية. وهي تقنية تمكنك من إستخدام خدمة الإنترنت بشكل آمن و مطمئن. بالإضافة إلى إبقاء بياناتك الشخصية وبيانات تصفحك في أمان كامل.

كيف تعمل برامج الـ VPN ولماذا قد تحتاجها؟

تقوم تلك البرامج بصناعة شبكة إفتراضية لتنشأ إتصال مشفر يسمح لك بإستقبال وإرسال البيانات بين الحاسوب الخاص بك و الإنترنت أو بحاسوب آخر. تمر البيانات بشكل آمن عبر هذا الإتصال ولكن هذا التشفير لا يعني أنك لن تكون مرأي، ولكن يعني أن سيتم إرسال وإستقبال البيانات من خلال رقم IP مختلف غير رقمك الفعلي.
حيث أن الإتصال عبر الإنترنت يكون من خلال ثلاث أطراف فقط، المرسل للبيانات، الوسيط الذي هو يمثل الشركة التي تدعمك بخدمة الإنترنت و الخادم أو الServer. ما تقوم به تطبيقات VPN هو أن تجعل إتصالك مخفي عن الوسيط، لتبدأ وتنتهي عملية إستخدامك للإنترنت عندك أنت فقط.


أولًا: التطبيقات المجانية

1. Hotspot Shield Free VPN Proxy


يعد هذا التطبيق من أفضل تطبيقات الـ VPN لهواتف الآندرويد بالتحديد، حيث أنه يخفي هويتك الإلكترونية ويمكنك من إستخدام التطبيقات والمواقع المغلقة عن طريق Hotspot Shield. مع إبقاء أنشطة هاتفك خاصة، مؤمنة و ذات هوية مجهولة.
و من الجدير بالذكر أن تطبيق Hotspot Shield  تم تصنيفه من ضمن أكثر التطبيقات درجة في الأمان والخصوصية و أكثرها إتاحًة لغالبية المواقع والتطبيقات الأخرى التي قد لا تكون متاحة في بلدك الحالي، حيث أنه يعطيك حرية تصفح حقيقة عبر كل المنصات الإلكترونية بدون أي قيود جغرافية. بالإضافة إلى أن عدد مرات تنزيل التطبيق تعدت ما يقرب من النصف مليون مرة!

2. Hola Free VPN


تطبيق Hola من ضمن التطبيقات القليلة المجانية التي تسمح لك بإستخدام غير محدود، حيث يمكنك من الوصول مباشرة إلى المواقع المحجوبة أو المراقبة المفضلة إليك، أيضًا يمكنك من إخفاء عنوان IP الخاص بجهازك ومن أن تبدل البلدان في كل أنحاء العالم بدون حدود. كما يسرع التصفح في الإنترنت بجانب أنه مجاني 100%. تم إستخدام هذا التطبيق من قبل أكثر من 600 ألف مستخدم حول العالم.

3. CyberGhost


يتم إستخدام تطبيق CyberGhost من قبل أكثر من 12 مليون مستخدم من كل دولة في العالم. من أكثر ما يميز هذا التطبيق هو خاصية حماية المستخدم وقت الدخول على أي شبكة Wifi. أيضًا أنه صمم لكل المستخدمين بكل درجات معرفتهم في التكنولوجيا، حيث تتدرج إستخدامات التطبيق بدايًة من المستخدمين المبتدئين وحتى المحترفين. درجة الحماية في هذا التطبيق تصل إلى المثالية التي تجعلك تستخدم شبكة Wifi عامة غير آمنة وأنت متيقن تمامًا أن بياناتك في أمان تام.

ثانيًا: التطبيقات المدفوعة

1.
يمتلك تطبيق IPVanish أكثر من 700 خادم بأكثر من 50 موقع للخادم و 40 ألف عنوان IP مختلف. يمكنك التطبيق أيضًا من توصيل أجهزة أخرى عليه بحد أقصى خمسة أجهزه.
ما يفرق تطبيق IPVanish عن باقي التطبيقات الأخرى هو جودة الخدمة التي يوفرها للمستخدم، حيث أنه مصنف كأسرع تطبيق VPN في العالم لما يمتلكه من أكثر من 60 خادم في كل مكان في العالم.
ولكن ما سيظل يشكل عائق مع المستخدمين هو تكلفة الإشتراك، حيث أن سعر التسجيل في هذا التطبيق يتخطى السعر المتوسط لتطبيقات VPN بشكل عام. ولكن، يرجع هذا إلى ما يوفره التطبيقات من خواص مثل السرعة المدهشة، إختيارات التطبيق لمواقع الخوادم.
تكلفة الإشتراك في التطبيق تبدأ من 5.19$ وتصل حتى 7.99$ بالشهر. وتذكر أنه يوجد سياسة لإسترجاع أموالك في أول إسبوع لإستخدامك التطبيق إذا لم تنل خدمات التطبيق إعجابك.

2. VyprVPN

يمتلك تطبيق VyprVPN أكثر من 700 خادم بأكثر من 70 موقع مختلف في كل أنحاء العالم بجانب إمتلاكه لأكثر من 200 ألف عنوان IP مختلف. يمكنك من توصيل من 3 إلى 5 أجهزة أخرى إليه.
يوفر لك التطبيق فرصة أن تجربه مجانًا وأيضًا سيزودك بواحد جيجابايت من إستخدام البيانات. من أهم المميزات للتطبيق:
– يوفر لك إنترنت مجاني ومفتوح يضمن 1 جيجابايت مجانًا.
– يوفر لك وصول غير محدود لكل المواقع دون قيود تحميل أو رسوم تحويل الخادم.
– تشغيل الألعاب والأفلام التي تختارها بغض النظر عن موقعك.

تم تثبيت هذا التطبيق على متجر جوجل فقط أكثر من 5 مليون مرة!
إذا كنت تريد الإشتراك، فعليك العلم أن التكلفة تبدأ من 5$ وحتى 12.95$ بالشهر.

3. KeepSolid VPN Unlimited

البرنامج المسؤول عن الحماية في تطبيق VPN Unlimited هو برنامج Firewall مما يعطي للمستخدم شعور بالخصوصية والأمان لما يمتلكه هذا البرنامج من تاريخ موثوق. يمتلك التطبيق أكثر من 1200 شبكة خادم  بأكثر من 71 موقع و ما يقرب من 1500 عنوان IP مختلف. يدعم أيضًا التطبيق توصيله بأجهزة أخرى بحد أقصى 5 أجهزة.
يمنحك التطبيق 7 أيام مجانية لتجربه، وأيضُا 7 أيام أخرى لتسترجع أموالك في حالة عدم رضائك عن مستوى التطبيق.
ما يميز هذا التطبيق بجانب التسيهلات في عملية التثبيت هو أنه يعطيك إختيار أن تشترك في التطبيق مدى الحياة! هذا بجانب أن أسعار تطبيق VPN Unlimited هي أفضل أسعار لتطبيق VPN، حيث أنها تبدأ من 0.01$ حتى 5.99$ بالشهر. وأما عن الإشتراك مدى الحياة، فيبلغ تكلفته 149.99$.

مقارنة بين VPN و Proxy
خادم الوكيل أو البروكسي يعتبر من أشهر الخوادم وأكثرها إستخدام في كل أنحاء العالم، وهنالك دائمًا هذا السؤال الذي يطرحه المستخدمون كثيرًا عن الفرق بين البروكسي وبين VPN.
هدف كل منهما هو حماية هويات المستخدمين أو للوصول إلى موقع جغرافي مختلف في بلد ما. وبالرغم من أن بروكسي و VPN مختلفان تمامًا من حيث التكنولوجية المستخدمة، إلا أن الكثير من مزودي خدمة VPN يوفرون ويعرضون البروكسي أيضًا.
يعتبر البروكسي نوع من الأنظمة المحوسبة اللتي تور حول إتصال الأجهزة ببعضها الآخر و إتصال الأجهزة بالإنترنت. وتمتلك شركة بروكسي عنواين IP خاصة بها حتى لا يتم تعقب تحويلاتك عبر جهازك الخاض بك.
تشترك بروكسي في المثير من الصفات مع VPN ولكن كلاهما يحمي ويأمن التصفح المعتاد و torrent، لكن في غير ذلك، ليس هناك حماية.

ما الفرق بين تطبيقات VPN المدفوعة و المجانية
لقد إعتدنا على أن برامج وتطبيقات VPN هي دائما إستثنائية و فريدة عن غيرها، ولكن بالوضع الحالي، أصبحت برامج VPN أغلبها متاح لكل الناس بكل شرائحهم. ومن الجدير بالذكر أن بعض الشركات الآن تعرض على المستخدمين أن يستخدموا خدماتهم مقابل صفر من المال! ولكن، وكما يتوقع الكثير من المستخدمين، غالبية تلك البرامج تقوم بمثل تلك الخدمات لخداعهم ليس إلا، حيث أنها تبدأ عادة بحدود للأستخدام لا تتعدى 500 ميجابايت في اليوم مثل Avira Phantom VPN. والبعض الآخر ممكن أن تصل إلى 2 جيجابايت أو 10 جيجابايت لتطبيقات مثل PrivateTunnel.
تمتلك المنتجات المجانية عادة حدود للإستخدام. وهذا يرجع إلى أن الشركات لن ترغب بالتأكيد بأن تستهلك عرض نطاقها او bandwidth على التورينت.
ومن عيوب التطبيقات المجانية المشهورة الأخرى:
– خطة أسعار Hola التي تعطي المستخدم إستخدام شخصي للتطبيق مجانًا تمامًا ولا تمتلك نفس أنواع القيود التي تمتلكها أغلب التطبيقات المجانية. ولكن، تحدد الخدمة مسار المستخدمين للخدمة بشكل مجاني إلى حزء ما صغير من النطاق الترددي للتطبيق بدلًا من أن تتيحه كاملًا.
– يمتلك تطبيق CyberGhost الكثير والكثير من الإعلانات إلى حد مزعج أحيانًا

كيفية إختبار تطبيق الـ VPN الأفضل لك والتأكد من عمله بشكل جيد

أولاً: يجب أن تضع في حسبانك معايير أساسية; المواصفات، القيمة و أن تكون خطط الأسعار واضحة ومباشرة.
أيضًا أن يكون متاح للمستخدم خطط أسعار مجانية، محاولة مجانية للتطبيق و إطار زمني محدد لإسترجاع أموالك كمستخدم في حالة أنك أردت. وإذا كان مزود الخدمة يسعى لحماية بياناتك الشخصية، ستلاحظ هذا أثناء عملية التسجل. فلن تجد حقول مطلوبة مثل أيميلك الشخصي. أيضًا في حالة وجود مرات لتجربة الخدمة مجانًا ويتم الطلب منك لإدخاله.
تذكر أنه لا يجب أن يتم سؤالك عن ما إذا تعديت الثامنة عشر أم لا. حيث أن  خدمة VPN مصممة لتربط جهاز بجهاز او جهاز انترنت.
ثانيًا: تقييم أداء التطبيقات من نوع VPN يكون صعب قليلًا لما يطرأ له دائما من تغيرات. ولكن يمكنم أن تبدأ بقياس السرعة في حالة الإرسال والإستلام. و سرعة رفع وتحميل البينات على هاتفك.
ثالثًا: لا تنسى أنه من البديهي أن يعطيك الـVPN كل مرة نوع IP مختلف.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !