ماركات الموبايل

أفضل هاتف اندرويد في ٢٠٢٢ .. هل يحتل Xiaomi 12S Ultra صدارة القائمة؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 741

إذا كنت تبحث عن هاتف ذكي يستحق بحق اللقب  ULTRA ويكون ميسور التكلفة في العام 2022 ، فمن المحتمل أن يكون Xiaomi 12S Ultra هو الخيار الأفضل لك. هذا لأن هذا الهاتف يتمتع بواحدة من أفضل الميزات في هاتف Ultra ولكنه أيضًا ميسور التكلفة. لكن السؤال هو ، هل يمتلك هاتف Xiaomi 12S Ultra ما يلزم ليتم اختياره كأفضل هاتف اندرويد للعام ٢٠٢٢؟

هل يستحق Xiaomi 12S Ultra لقب الأفضل؟!

  • يحتوي هاتف Xiaomi 12S Ultra من شاومي على شاشة LTPO AMOLED مقاس 6.73 بوصة بدقة عرض تبلغ 1440 × 3200 بكسل. تدعم الشاشة معدل تحديث يبلغ 120 هرتز ، Dolby Vision ، HDR10 + ، وذروة سطوع تبلغ 1500 شمعة. الشاشة ليست سريعة وسلسة فحسب ، بل تتميز أيضًا بالتحديث التلقائي بين 1 هرتز و 120 هرتز لتوفير البطارية عندما يكون الهاتف في وضع الخمول.
  • الشاشة ملونة للغاية ومحمية بواسطة Gorilla Glass Victus. من الأمام ، يتميز الهاتف بتصميم ثقب مثقوب وشاشات منحنية على كلا الجانبين. أثناء وجوده في الخلف ، يحتوي الهاتف على وحدة كاميرا دائرية كبيرة.

     

  • هاتف Xiaomi 12S Ultra مصنوع من زجاج أمامي (Gorilla Glass Victus) وظهر من الجلد البيئي وإطار من الألومنيوم. إنه مقاوم للماء والغبار مما يجعله جهازًا متينًا للغاية. تتميز اللوحة الخلفية بهذه اللمسة النهائية غير اللامعة التي تحتفظ ببصمة إصبع قليلة جدًا وتشعر بالراحة عند الإمساك بها.
  • يتمتع هاتف Xiaomi 12S Ultra بتصميم جميل للغاية وشاشة سريعة وسلسة ومصنوع من مواد متينة. يمكن القول إنه أحد أفضل الهواتف مظهرًا لعام 2022. ولكن الأكثر إثارة للإعجاب هو أداء الهاتف وهذا ما سنركز عليه بعد ذلك.
  • مجموعة الشرائح داخل Xiaomi 12s Ultra هي Qualcomm Snapdragon 8+ Gen 1. هذه الشرائح الجديدة مبنية على تقنية معالجة TSMC الجديدة 4 نانومتر. تحتوي مجموعة الشرائح على أربعة نوى طاقة وأربعة نوى كفاءة. تبلغ سرعة نواة Cortex-X2 3.19 جيجاهرتز وأربعة نوى كفاءة Cortex-A510 بسرعة 1.80 جيجاهرتز.

     

  • شريحة Snapdragon 8+ Gen 1 ليست سريعة فحسب ، بل تتمتع أيضًا بإدارة جيدة للحرارة. لهذا السبب يتمتع Xiaomi 12S Ultra بأداء مثالي لفترة طويلة من الزمن. الهاتف لا  يسخن عند الاستخدام الكثيف والأداء ثابت لفترة طويلة جدًا.
  • وفقًا لـ Xiaomi ، فإن أداء وحدة المعالجة المركزية لـ Xiaomi 12S Ultra أفضل بنحو 10٪ من أداء الهواتف التي تستخدم شريحة Snapdragon 8 Gen 1 السابقة. بينما أداء GPU الخاص بـ Xiaomi 12S Ultra أفضل بحوالي 20٪ من أداء المنافسين.

     

  • لكي نكون منصفين ، فإن الاختلاف في الأداء ليس كثيرًا ولكن Xiaomi 12S Ultra جيد حقًا عندما يتعلق الأمر بإدارة الحرارة. عند ممارسة الألعاب ، لا تنخفض معدلات الإطارات كثيرًا ويمكن أن تعمل باستمرار لفترة طويلة.
  • يعد التصوير الفوتوغرافي والفيديو جزءًا مهمًا من امتلاك هاتف ذكي ، ولا شك أن هاتف Xiaomi 12S Ultra هو هاتف مزود بكاميرا استثنائية. عقدت Xiaomi شراكة مع LEICA لتحسين جودة الصور والفيديو في هاتف Xiaomi 12S Ultra.

  • إعداد الكاميرا في Xiaomi 12S Ultra هو كاميرا أساسية 50.3 ميجابكسل تحتوي على ميزات PDAF متعددة الاتجاهات و Laser AF و OIS. هذه الكاميرا مدعومة بعدسة منظار بدقة 48 ميجابكسل تحتوي على PDAF وميزات OIS ، ويمكنها تكبير بصري 5x. ثم هناك كاميرا بدقة 48 ميجابكسل وكاميرا TOF 3D لمستشعرات العمق لاستكمال الكاميرات الخلفية الرباعية. في الأمام ، يحتوي على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجابكسل لصور السيلفي.

     

  • يمكن للكاميرا الأمامية تصوير مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل ولكن الكاميرا الخلفية يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بدقة 8K. تشمل ميزات الصور والفيديو المتوفرة عدسات Leica ، وفلاش LED مزدوج ، و HDR ، وبانوراما ، و gyro-EIS ، و Dolby Vision HDR 10-bit rec. (4K ، 1080 بكسل). إحدى ميزات الكاميرا الرائعة في هذا الهاتف هي وضع MultiCam الذي يسمح لك بمشاهدة 6 مناظر مختلفة للكاميرا في وقت واحد.
  • بالنسبة لأولئك الذين لا يعرفون ، يعد Xiaomi 12S Ultra أحد الهواتف القليلة جدًا التي تستخدم مستشعر الكاميرا من النوع 1 بوصة وهو أيضًا أول هاتف مزود بمستشعر كاميرا Sony IMX989 الجديد. تعد جودة الصور والفيديو على Xiaomi 12S Ultra رائعة وحتى اقتصاص الصور يحتفظ أيضًا بالتفاصيل.

     

  • يتميز Xiaomi 12S Ultra أيضًا بخاصية HyperOIS التي تمنحه ثباتًا مذهلا عند تصوير مقاطع الفيديو. عند التقاط صور ليلية ، يمكنك أيضًا الحصول على صور ومقاطع فيديو واضحة وملونة. باعتباره هاتف ULTRA ، فإن هاتف Xiaomi 12S Ultra لديه بالفعل إعداد كامل للكاميرا للمستخدمين.

الاستنتاج النهائي

  • إذن ، هل Xiaomi 12S Ultra هو أفضل هاتف 2022 ULTRA؟ حسنًا ، سأصنفه في مرتبة متقدمة على ZTE Axon 40 Ultra لكنه لا يزال يعتبر متأخرا مقارنة بـ Samsung Galaxy S22 Ultra.

     

  • بعض الأشياء الجيدة في Xiaomi 12S Ultra هي كاميراته الرائعة ، وشاشته الحادة ، والملونة ، والسلسة ، والأداء المذهل ، وكفاءة الطاقة العالية ، وعمر البطارية الطويل ، والكثير من ميزات الشحن ، والتصميم الجميل للغاية ، وهو أيضًا متين للغاية وهادئ بأسعار معقولة، ميسور، متناول اليد. ومع ذلك ، قد لا يحب بعض الأشخاص وحدة الكاميرا الخلفية وشاشتها المنحنية وحقيقة أنها لا تحتوي على فتحة لبطاقة microSD ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. ما قد يغير رأي البعض في الهاتف
  • سعر Xiaomi 12S Ultra يبدأ من ٩٥٠ يورو وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !