ماركات الموبايل

هل اختلفت كاميرات Xiaomi 13 Ultra عن Xiaomi 12s Ultra ؟ تعرف على الاجابة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3160

شهدت شركة Xiaomi عملاق الهواتف المحمولة الصينية على مدار السنوات القليلة الماضية نجاحًا كبيرًا في تقديم هواتف ذكية رائدة تتميز بأداء ممتاز في مجال التصوير، حيث تمكنت من تحقيق لقب الأفضل في عدة منافسات ومقارنات مع هواتف أخرى. وهو لقب كان بعيدا عن فئة الهواتف الصينية.

بداية من الهاتف السابق Xiaomi 12s Ultra، حيث تعاونت شركة Xiaomi مع عملاق في عالم التصوير هي Leica لتحسين التقنيات والمزايا في مجال التصوير، وتحقيق المزيد من التطور والابتكار، الأمر الذي استمر في هاتف Xiaomi 13 Ultra الجديد. ولكن هل حقق هاتف Xiaomi 13 Ultra ما يمكن تسميته نقلة جبارة أو اضافة كبيرة بالمقارنة مع هاتف Xiaomi 12s Ultra السابق؟ تابعوا هذا الموضوع للتعرف على المقارنة بين الهاتفين

المواصفات الفنية والمقارنة بين الكاميرات

  • الهاتفان يعتمدان على نفس المستشعر الرئيسي للعدسة العريضة، وهو مستشعر Sony IMX989 ذو قطر بوصة واحدة. تعتمد هذه العدسة على طول بؤري 23 ملم وتدعمها القدرة على تثبيت الصورة، ويمكن للمستشعر الذي يتميز بحجم بيكسل 1.6 ميكرومتر دمج أربعة بيكسلات في بيكسل واحد لإنتاج صورة بدقة 12.5 ميجابكسل، مع حجم بيكسل يبلغ 3.2 ميكرومتر. ويتطابق الدعم  لتقنية التركيز التلقائي بأشعة الليزر لدى الهاتفين أيضاً.
  • تتعلق الاختلافات بين الكاميرا الرئيسية في الهاتفين بالعدسة أساسًا، فالهاتف Xiaomi 12s Ultra يستخدم عدسة بفتحة f/1.9، بينما تم تطوير عدسة الهاتف Xiaomi 13 Ultra لتعمل بفتحة متغيرة بين f/1.9 و f/4.0، وهذا يتيح للمستخدم التقاط صور البورتريه المحاكي للكاميرات الاحترافية والصور الشديدة الوضوح على حد سواء.
  • اختلاف ثاني هنا هو استخدام تقنية التركيز التلقائي multi-directional PDAF بدلاً من Dual Pixel PDAF المستخدمة في العام الماضي. وفيما يتعلق بالعدستين الثانية والثالثة في الهاتف Xiaomi 12s Ultra، فتستخدمان مستشعر Sony IMX586 بدقة 48 ميجا بيكسل وقطر 1/2.0 بوصة، وتتميز العدسة بالغة العرض بطول بؤري 13 مم وفتحة f/2.2 وتدعم التركيز التلقائي والتقاط صور الماكرو، بينما تتميز العدسة المقربة بطول بؤري 120 مم وفتحة f/4.1 وكلتاهما تدعمان التصوير بدقة 12 ميجا بيكسل باستخدام خاصية الدمج بحجم بيكسل 1.6 ميكروميتر.

  • يعتمد هاتف Xiaomi 13 Ultra على عدسات أخرى تتميز بمستشعر Sony IMX858 بدقة 50 ميجا بيكسل بقطر 1/1.25 بوصة. تتضمن هذه العدسات عدسة مقربة بطول بؤري 75 مم وفتحة عدسة f/1.8 مزودة بمثبت صور بصري وتدعم التقريب حتى 3.2x، بالإضافة إلى عدسة بيروسكوب بطول بؤري 120 مم وفتحة عدسة f/3.0 وتدعم التقريب البصري حتى 5x. كما يحتوي الهاتف على عدسة بالغة العرض بطول بؤري 12 مم وفتحة عدسة f/1.8 تدعم تقنية التركيز التلقائي وتمكن من التقاط صور الماكرو من مسافة تصل إلى 5 سم. ويدعم الهاتف التقريب البصري بداية من 2x وحتى 10x، ويشمل أيضًا مستشعر 3D TOF.
  •  تشترك الهواتف الذكية Xiaomi 13 Plus و Xiaomi 13 Ultra في العديد من الميزات التي توفرها Leica. تتضمن هذه الميزات وضع Leica Authentic Look ، الذي يركز على الضوء ، ويعزز تباين الظل ، ويضيف عمقًا للصور ، بالإضافة إلى وضع Leica Vibrant Look ، الذي يضيء الصور. تتيح الإمكانات الذكية للكاميرا للمستخدمين الوصول إلى مجموعة مختارة من مرشحات Leica الشائعة بأنماط مختلفة. علاوة على ذلك ، تم تجهيز الهاتفين الجديدين بطبقات ضبط Adobe Lightroom.

  •  يوفر كلا الهاتفين ميزات تصوير فيديو متقدمة مثل دعم Dolby Vision وجودة فيديو 4K / Full HD بتنسيق h.265 بدقة 10 بت ونطاق ألوان Rec.2020. يتمتع كلاهما أيضًا بالقدرة على تصوير فيديو بدقة 8K بمعدل 24 إطارًا في الثانية ، مع اختلافات طفيفة في المستشعر الأساسي وفتحة العدسة المتغيرة. بينما يتفوق الطراز الأحدث على سابقه في العدسات الأخرى ، لا ترى التقنيات المدعومة للكاميرات أي اختلافات كبيرة. تجدر الإشارة إلى أن كاميرا هاتف Xiaomi 13 Ultra لم يتم تقييمها بعد من قبل DxOMark ، خدمة اختبار كاميرا الهاتف الذكي الموقرة. حاليًا ، يتصدر كل من Oppo Find X6 Pro و Honor Magic5 Pro  بنتائج 153 و 152 نقطة على التوالي.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !