ماركات الموبايل

لعشاق السيلفي قارن بين أفضل هواتف الكاميرا الأمامية

التصنيف : اسعار

عدد المشاهدات : 5394

منذ سنوات قليلة، لم تكن تهتم الشركات بما يسمى حاليًا كاميرا السيلفي وكانت تسمى في السابق بالكاميرا الأمامية. ففي بداية عصر الهواتف الذكية وبعد أن ظهرت الكاميرات الأمامية، لم تكن لها وظيفة سوى استخدامها في مكالمات الفيديو وتطبيقات الدردشة بالفيديو والتي لم تكن قد حققت هذا الانتشار الواسع الذي حققته الآن. ولكن اليوم اختلف الوضع تمامًا بعد قيام صحوة صور السيلفي، وبعد أن انتهى عصر التصوير الشخصي في المرآة، فحاليًا أصبحت كاميرا السيلفي أحد عناصر القوة للهواتف الذكية الحديثة، وهو ما وصل إلى قيام دعاية بعض هذه الهواتف على قوة الكاميرا الأمامية أو كاميرا السيلفي.

اقرأ أيضًا:أسعار ومواصفات أفضل هواتف الكاميرا المزدوجة

وكباقي فئات وعناصر الهواتف الذكية، أصبح الاختيار بين الهاتف الأنسب من حيث الإمكانيات من ناحية ومتطلبات المستخدم من ناحية أخرى مهمة صعبة إلى حد كبير، فالكثير من الهواتف الذكية تؤكد أنها الأفضل من حيث كاميرا السيلفي وهو ما لا يتحقق في بعض الأحيان عند تجربة هذه الهواتف. وللحد من هذه الحيرة ولمساعدتك على الاختيار الصحيح، نقدم لك في هذا الدليل أفضل الهواتف الذكية صاحبة كاميرا السيلفي القوية والمتميزة.

أفضل الهواتف الذكية في العالم من حيث كاميرا السيلفي

 هاتفي جوجل Pixel 2 وPixel 2 XL

لعشاق السيلفي قارن بين أفضل هواتف الكاميرا الأمامية المعروفة باسم كاميرا السيلفي

  • مواصفات الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.4 وفلاش عن طريق إضاءة الشاشة وجودة فيديو 1080p

تميز الجيل الثاني من هواتف جوجل بيكسل بكاميرا السيلفي ذاتها والتي تبلغ دقة تصويرها 8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4. وعلى الرغم من أن الهاتف لا يشمل كاميرا أمامية مزدوجة مثل بعض الهواتف الذكية التالية في هذه القائمة، إلا أن جوجل قد استطاعت من خلال العدسة الفردية أن تقدم تجربة تصوير متميزة للغاية.

فالكاميرا الأمامية للهاتفين قادرة على التصوير بوضع بورتريه (بوكيه) الذي يعمل على تمويه خلفية الصورة مع توضيح العناصر الأمامية، وتعوض الكاميرا غياب العدسة الثانية اللازمة لهذا التأثير من خلال الاعتماد على الذكاء الاصطناعي، حيث تحفظ الكاميرا آلاف الأنماط للعناصر في قاعدة بيانات مكونة من أشكال مختلفة من العناصر البشرية وغيرها، وتختلف هذه العناصر من حيث الشكل وأنماط قصات الشعر والأكسسوارات، لتقوم الكاميرا بمضاهاة الصورة التي تلتقطها بقاعدة البيانات المخزنة ونعمل من خلال هذا على تحديد العناصر الأمامية وفصلها عن الخلفية.

بعيدًا عن هذا التأثير، تتميز كاميرا السيلفي في الهاتف بقدرة رائعة على إظهار التفاصيل، تحديد وتباين الألوان والأداء المتميز في الإضاءة الضعيفة.

يمكنكم زيارة موقع Mobihall للتعرف على المواصفات الكاملة لهاتف Pixel 2 وPixel 2 XL.

هاتف جوجل Pixel 2 غير متوفر حاليًا في السوق المصرية أما هاتف Pixel 2 Xl فيبلغ سعره حوالي 20 ألف جنيه مصري ويمكنكم التعرف على أفضل عروض الأسعار من خلال موقع Yaoota.

هواتف آبل iPhone X

لعشاق السيلفي قارن بين أفضل هواتف الكاميرا الأمامية المعروفة باسم كاميرا السيلفي

  • مواصفات الكاميرا الأمامية: بقوة 7 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.2 وفلاش عن طريق إضاءة الشاشة وجودة تصوير فيديو 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية و720p بمعدل 240 إطار في الثانية

لا تختلف كاميرا الهاتف عن كاميرا السيلفي في هواتف آيفون من العام الماضي من حيث القوة وفتحة العدسة. ولكنها تختلف من حيث الإمكانيات الوظيفية، حيث أصبحت الكاميرا مدعومة بتقنية التحديد ثلاثي الأبعاد للوجوه البشرية، وهي التقنية المستخدمة في خاصية Face ID التي تسمح بفتح الهاتف عن طريق بصمة الوجه.

كما يمكن للكاميرا الأمامية أيضًا أن تقوم بتأثير بوكيه الذي تحدثنا عنه سابقًا باختلاف قليل عن الكاميرا الخلفية الأساسية للهاتف، حيث تقل جودها قليلًا بفعل عدم وجود عدسة ثنائية. كما تتميز الكاميرا بخصائص ذكية قادرة على تحديد الإضاءة المحيطة بعناصر الصورة وضبط الكاميرا تلقائيًا للتأقلم مع هذه الإضاءة.

يمكنكم زيارة موقع Mobihall للتعرف على المواصفات الكاملة لهاتف iPhone X.

يبلغ سعر هاتف آبل iPhone X في السوق المصرية حوالي 20 ألف جنيه لنسخة 64 جيجابايت ويمكنكم التعرف على أفضل عروض الأسعار من خلال موقع Yaoota.

هواتف سامسونج Note 8 – S8 – S8 Plus – S9 – S9 Plus

لعشاق السيلفي قارن بين أفضل هواتف الكاميرا الأمامية المعروفة باسم كاميرا السيلفي

  • مواصفات الكاميرا الأمامية: بقوة 8 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/1.7 مدعومة بتركيز تلقائي وتقنية HDR وتعتمد على الفلاش بإضاءة الشاشة وتدعم تصوير فيديو 1440p بمعدل 30 إطار في الثانية

حافظت سامسونج في هواتف هذا العام على كاميرا السيلفي ذاتها التي استخدمتها في هواتفها الرائدة للعام الماضي. وتتميز الكاميرا بقوة متميزة تساعدها على تقديم جودة ووضوح رائعين، كما أن دعمها للتركيز التلقائي وتقنية HDR استطاعا تقديم تأثيرات رائعة للكاميرا تجعلها قادرة على التقدم على الهواتف الأعلى في هذه القائمة في بعض الظروف. كما تستطيع الكاميرا محاجاة تأثير بوكيه بشكل اصطناعي قد لا يرتقي إلى الهواتف المتقدمة في هذ القائمة ولكنه لا يزال رائعًا وقادرًا على إبهار المستخدم.

يمكنكم زيارة موقع Mobihall للتعرف على المواصفات الكاملة لهواتف Note 8S8S8 PlusS9S9 Plus.

يبلغ سعر هواتف سامسونج Note 8 – S8 – S8 Plus – S9 – S9 Plus في السوق المصرية حوالي 17 – 15 – 14 – 11 – 15 ألف جنيه مصري على التوالي ويمكنكم التعرف على أفضل عروض الأسعار من خلال موقع Yaoota.

هاتف OnePlus 5T

لعشاق السيلفي قارن بين أفضل هواتف الكاميرا الأمامية المعروفة باسم كاميرا السيلفي

  • مواصفات الكاميرا الامامية: بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0 مدعومة بتقنية HDR وتعتمد على شاشة الهاتف في إضاءة الفلاش وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p

كاميرا أخرى متميزة من حيث القوة والدقة وفتحة العدسة القادرة على تقديم أداء متميز في ظروف الإضاءة المختلفة. ويعيب الكاميرا فقط أنك قد تحتاج إلى الابتعاد بمسافة أقل من طول ذراعك من أجل الوصول إلى صور أفضل، وهو ما يجعل التقاط الصور الجماعية ذات عدد الأفراد الكبير صعب بعض الشيء. ولكن دون ذلك تستحق كاميرا السيلفي الخاصة بهذا الهاتف التواجد في قائمتنا دون شك.

يمكنكم زيارة موقع Mobihall للتعرف على المواصفات الكاملة لهواتف OnePlus 5T.

يبلغ سعر هواتف OnePlus 5T في السوق المصرية حوالي 13 ألف جنيه مصري ويمكنكم التعرف على أفضل عروض الأسعار من خلال موقع Yaoota.

هاتف أوبو Oppo F5

لعشاق السيلفي قارن بين أفضل هواتف الكاميرا الأمامية المعروفة باسم كاميرا السيلفي

  • مواصفات الكاميرا الأمامية: بقوة 20 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0

لا يمكن لقائمتنا ألا تشمل أحد هواتف Oppo التي تعمل على الترويج بأن هواتفها صاحبة كاميرا السيلفي الأفضل على الإطلاق، وإن كانت كلمتي على الإطلاق ليست صحيحة بالتجربة، ولكنها بالفعل من بين أفضل كاميرات السيلفي الموجودة حالياً.

تتميز كاميرا Oppo F5 بقوة ودقة رائعة واستثنائية قادرة على تحقيق نتائج طيبة في أغلب ظروف التصوير والإضاءة، بالإضافة إلى تميزها بالذكاء الاصطناعي القادر على محاجاة تأثير بوكيه دون الحاجة لعدسة ثانية.

يمكنكم زيارة موقع Mobihall للتعرف على المواصفات الكاملة لهواتف Oppo F5.

يبلغ سعر هواتف Oppo F5 في السوق المصرية حوالي 5 آلاف جنيه مصري ويمكنكم التعرف على أفضل عروض الأسعار من خلال موقع Yaoota.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين كاميرات الهواتف المتميزة في التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو

هاتف موتورولا Moto X4

لعشاق السيلفي قارن بين أفضل هواتف الكاميرا الأمامية المعروفة باسم كاميرا السيلفي

  • مواصفات الكاميرا الأمامية: بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة عدسة f/2.0 مدعومة بفلاش ليد وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080p

كاميرا السيلفي الأقوى من بين كافة هواتف موتورولا. وبفضل فلاش الليد يمكن للكاميرا التقاط صور رائعة في ظروف الإضاءة المختلفة وهو ما يساعد عليه أيضًا فتحة العدسة. وتتمزي الكاميرا بإمكانية التحكم في جودتها عبر التطبيق من اجل تعديل ظروف التصوير للحصول على أفضل صورة ممكنة بأقل ضوضاء حتى في ظروف الإضاءة الضعيفة.

يمكنكم زيارة موقع Mobihall للتعرف على المواصفات الكاملة لهواتف Moto X4.

الهاتف غير متوفر حاليًا في السوق المصرية حوالي ويمكنكم التعرف على أفضل عروض أسعار هواتف موتو من خلال موقع Yaoota.

ملحوظة:

  • أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !