ماركات الموبايل

مقارنة بين حيتان الـ64 جيجابايت Xperia XZ Premium و Galaxy A8 Plus

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2325

لم تعد شركة سوني منافسًا قويًا لشركة سامسونج، وأصبح الفارق بين الشركتين في الأرباح والاستحواذ على الأسواق العالمية كبيرًا جدًا، ولكن ما زالت سوني تقوم بإصدار هواتف قادرة على المنافسة رغم ذلك، وسوف نقوم في هذا المقال بعمل مقارنة بين هاتفي Xperia XZ Premium و Galaxy A8 Plus.

الشاشة

هاتف Galaxy A8 Plus فهو يأتي مع شاشة من نوع Super AMOLED بقياس 6 بوصة، وبدقة 1080 × 2220 بكسل، وبتركيز 411 بكسل في البوصة الواحدة، وهي تحتل مساحة 75.6 % من حجم الواجهة الأمامية للهاتف، كما تقدم درجة مناسبة في تشبع الألوان بحيث تريح العينين، كما أنها تقدم درجة وضوح مناسبة، ولديها حدة ألوان مناسبة، مع درجة تباين عميقة في الألوان، وهي محمية بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا بإصدار لم يتم الإعلان عنه.

أما بالنسبة لهاتف Sony Xperia XZ Premium فهو يأتي مع شاشة من نوع IPS LCD بقياس 5.46 بوصة، وبدقة 3840 × 2160 بكسل، وبتركيز 807 بكسل في البوصة الواحدة، وهي تحتل مساحة 68.4 % من حجم الواجهة الأمامية للهاتف، وهي محمية بطبقة من زجاج كورنينج الغوريلا من الإصدار الخامس.

يتفوق هاتف Sony Xperia XZ Premium في جودة الصورة التي تعرضها الشاشة، وذلك لأن الشاشة تأتي بدقة أعلى، ولكن هاتف Galaxy A8 Plus يتفوق في حجم الشاشة وكذلك النسبة التي تشغلها الشاشة من الواجهة الأمامية للهاتف.

الكاميرا

هاتف Galaxy A8 Plus فهو يأتي مع كاميرا أمامية بعدسة مزدوجة الأولى بدقة 16 ميجابكسل، والثانية بدقة 8 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/1.9، وهي جيدة للغاية في التقاط صور السيلفي، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بدقة 16 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/1.7، بالإضافة إلى عدة خصائص مميزة تعمل على تحسين جودة الصورة مثل تحديد الوجه والتركيز التلقائي والبانوراما والبانوراما وتحديد الموقع الجغرافي والبانوراما والـ HDR، كما يوجد فلاش LED أحادي يساعدها على التقاط صور جيدة بتفاصيل واضحة في الإضاءة المنخفضة، كما يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بشكل جيد للغاية مع ألوان رائعة بجودة 1080 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

أما بالنسبة لهاتف Sony Xperia XZ Premium فهو يأتي مع كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، أما بالنسبة للكاميرا الخلفية فهي تأتي بدقة 19 ميجابكسل، وبفتحة عدسة f/2.0، بالإضافة إلى عدة خصائص مميزة تعمل على تحسين جودة الصورة مثل تحديد الوجه والتركيز التلقائي والبانوراما والبانوراما وتحديد الموقع الجغرافي والبانوراما والـ HDR، كما يوجد فلاش LED أحادي يساعدها على التقاط صور جيدة بتفاصيل واضحة في الإضاءة المنخفضة، كما يمكنها تصوير مقاطع الفيديو بشكل جيد للغاية مع ألوان رائعة بجودة 2160 بكسل بسرعة 30 إطار في الثانية الواحدة.

يتفوق هاتف Galaxy A8 Plus في الكاميرا الأمامية وذلك بسبب العدسة المزدوجة وفتحة العدسة الواسعة التي تسمح بدخول كمية ضوء أكبر، كما تتفوق في الكاميرا الخلفية كذلك، ولكن هاتف سوني يتفوق في تصوير مقاطع الفيديو.

 

الأداء ونظام التشغيل

يأتي هاتف Galaxy A8 Plus مع شرائح معالجة من نوع Exynos 7885 Octa ثمانية النواة، تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 و6 جيجابايت (رام)، كما يأتي الهاتف مع معالج رسوميات من نوع Mali-G71، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية للهاتف فهي تأتي بإصدارين الأول بحجم 32 جيجابايت، والثاني بحجم 64 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 256 جيجابايت.
يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من إصدار نوجا 7.1.1.

أما بالنسبة لهاتف Sony Xperia XZ Premium فهو يأتي مع شرائح معالجة من نوع Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835 ثمانية النواة، تعمل جنبًا إلى جنب مع ذاكرة وصول عشوائية بسعة 4 جيجابايت (رام)، كما يأتي الهاتف مع معالج رسوميات من نوع Adreno 540، أما بالنسبة للذاكرة الداخلية للهاتف فهي تأتي بحجم 64 جيجابايت، كما يمكن إضافة بطاقة تخزين خارجية تصل إلى 256 جيجابايت.
يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد من إصدار نوجا 7.1، تمت ترقيته إلى أندرويد أوريو 8.0.

يقدم الهاتفان أداءًا متقاربًا بعض الشىء، ولكن يمتاز هاتف سوني بأنه يعمل بنظام تشغيل أندرويد أوريو مما يضيف إليه الكثير من المميزات الجديدة.

البطارية

هاتف Galaxy A8 Plus يأتي مع بطارية من نوع ليثيوم أيون بسعة 3500 مللى أمبير، وهي غير قابلة للإزالة، كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع.
أما بالنسبة لهاتف Sony Xperia XZ Premium فهو يأتي مع بطارية من نوع ليثيوم أيون بسعة 3230 مللى أمبير، وهي غير قابلة للإزالة، كما أنها تدعم خاصية الشحن السريع من الإصدار الثالث.

يتفوق هاتف Samsung Galaxy A8 في سعة البطارية الخاصة به.

السعر

هاتف Galaxy A8 Plus يأتي بسعر 10400 جنيه مصري، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

أما بالنسبة لهاتف Sony Xperia XZ Premium فهو يأتي بسعر 11350 جنيه مصري، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة
أسعار الهواتف الذكية المذكورة في المقال هي الأسعار المعلنة وقت كتابته، والأسعار تتغير صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، كما أن أنظمة التشغيل التي تم ذكرها على أنها آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هي الأنظمة المذكورة على المواقع الرسمية لشركات في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !