ماركات الموبايل

أفضل 10 هواتف ذكية لهذا الأسبوع

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 2594

الفترة الماضية كانت مشحونة بالكثير من الأحداث، العديد من الشركات قامت بإصدار هواتفها الذكية الجديدة، كما عشنا لحظة بلحظة احتفالية ابل لأجهزتها الجديدة، الاحتفالية التي ظهر فيها العديد من الهواتف الذكية الجديدة وأجهزة جديدة أخرى كانت أيضًا لمرور عشر أعوام على إنتاج أول هاتف ايفون.

هذه الفترة القصيرة المشحونة بالعديد من الأحداث والإصدارات والهواتف الذكية الكثيرة التي تجعلنا نتساءل، أيهم أفضل؟ هل يمكنني أن أحدد على الأقل أفضل عشر هواتف ذكية بين كل تلك الإصدارات الجديدة؟ بالطبع يمكننا أن نختار الأفضل، ويمكنك أن تختار من هذه المقالة الهاتف المناسب والمثالي لك للشراء إذا كنت تريد الحصول على هاتف حديث بمواصفات وامكانيات رائعة، ويجب التنويه أن القائمة ستكون مبهرة، ولا يجب أن تأخذ في اعتبارك أنها ستكون لهواتف حديثة العهد، إنها لهواتف عملاقة تستمر معك وقت طويل. لذا دعنا نستعرض أفضل عشر هواتف لهذا الأسبوع.

 

الأول : هاتف Samsung Galaxy S8

تعرف على افضل هواتف ذكية لهذا الاسبوع

أفضل الهواتف التي يُنصح بشرائها الآن، فهذا الهاتف حاصل على أفضل مظهر رأيناه في أي وقت مضى، وحتى الآن. الهاتف لديه انحناءات رائعة مع زوايا الشاشة التي تحافظ على زاوية الرؤية من أي اتجاه، والكاميرا التي تعتبر جودتها الأقرب إلى الأفضل على الإطلاق، ومن حيث أداء الهاتف فهو يقترب من أن يكون أفضل أداء في هذه الفئة من الهواتف الذكية، وهذا يضمن أن الهاتف سوف يستمر معك لسنوات قادمة، إن كنت تحب أن تستثمر في هاتفك فإن إختيار هاتف Galaxy S8 الاختيار السليم.

لكن الجزء المُربك أن سعر الهاتف من فئة الأسعار العالية حيث يصل سعره إلى 821 دولار أمريكي أي ما يعادل 14,500 جنيه مصري و 2950 درهم إماراتي و 3000 ريال سعودي، نعم مرتفع قليلًا ولكنه أقل من أسعار الهواتف التي تم إصدارها خلال الأسبوع الماضي ومقارنةٍ بالإمكانيات فإن الهاتف يستحق.

يمتلك الهاتف شاشة 5.8 بوصة مع طبقة من الزجاج للحماية من نوع جوريلا كورينج الإصدار الخامس كما أنها تدعم اللمس المتعدد، ومعالج رئيسي لنسختين ثماني النواة  بسرعة 3.0  جيجاهرتز من فئة Exynos  ثماني النواة بسرعة 3.2 جيجاهرتز  Snapdragon ومعالج رسومي لنسختين أيضًا وهما Mali –G71 و  Adreno 540، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجابايت و ذاكرة داخلية 64 جيجابايت و 128 جيجابايت ويدعم وجود كارت ذاكرة خارجية. أما الكاميرا الخلفية للهاتف فتأتى بقياس 12 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.7/f والكاميرا الأمامية 8 ميجابكسل مع فتحة عدسة 1.7/f ويعمل الهاتف على نظام تشغيل أندرويد الإصدار السابع من نوجا (7.0). بطارية الهاتف ليثيوم أيون غير قابلة للإزالة بسعة 3000 مللي أمبير

.

الثاني : هاتف OnePlus 5

افضل هواتف ذكية

أنه الهاتف الذي يعتبر المقاتل الذي أتى بعد سبعة أشهر من إصدار هاتف OnePlus 3T الذي حطم آمال الكثيرين, وظهر ظهور خائب الآمال، لكن سرعان ما انسحبت تلك الأعراض مع ظهور هاتف OnePlus 5 الذي قدم لنا نظرة مذهلة عن هاتف لديه التصميم الرائع والأداء السريع مع كاميرا مذهلة.

الهاتف يدخل ضمن الهواتف عالية التكلفة، وليس هناك سببًا واضحًا، لكن يُرجح رؤيتنا أن الهاتف يستحق مع إمكانياته، لكن كان من الممكن أن يكون أقل قليلًا في السعر

يأتي الهاتف بشاشة 5.5 بوصة من نوع AMOLED  مع طبقة حماية من الزجاج بنوع جوريلا كورينج الإصدار الخامس والشاشة تدعم اللمس المتعدد، معالج الهاتف الرئيسي ثماني النواة ( رباعي النواة 2.45 جيجاهرتز Kryo و رباعي النواة 1.9 جيجاهرتز Kryo) أما المعالج الرسومي Adreno ذاكرة الهاتف العشوائية تأتي في نسختين الأولى 6 جيجابايت والثانية 8 جيجابايت وذاكرته الداخلية 64 جيجابايت والأخرى 128 جيجابايت ولا يدعم وجود كارت ذاكرة خارجي أما عن الكاميرا الخلفية فهي مزدوجة 16 ميجابكسل والكاميرا الأمامية 16 ميجا بكسل.

الهاتف مذهل وينصح به فهو سوف يستمر معك سنوات طويلة من الشقاء!

 

الثالث : هاتف Motorola Moto X Force

افضل هواتف ذكية

هذا الهاتف قوي  من الدرجة الأولى ! هذه الجملة تجمع كل شيء في هاتف Moto X Force، حيث أن لديه شاشة رائعة، مع حماية مذهلة، فلا داعي للقلق على الشاشة من الكسر، حيث أن  أحدهم قام بتجربة ركلها مثل الكرة، أنه أقوى هاتف بأقوى شاشة بين الهواتف الذكية.

تأتي الشاشة بقياس 5.4 بوصة مع كثافة 2,560X1,440 بكسل وتأتي الشاشة من نوع AMOLED أما عن معالج الهاتف فهو ثماني النواة مع سرعة فائقة، الهاتف لديه إمكانيات جبارة من كاميرا رائعة و بطارية يمكن الوثوق في استمراريتها.

إننا ننصح باقتناء هذا الهاتف، يكفي أن إمكانياته وقوته الجبارة جعلته ضمن أفضل عشر هواتف.

 

الرابع : هاتف iPhone 7 Plus

ايفون 7 بلس ضمن افضل هواتف ذكية

أجهزة ابل عالية السعر، ورغم الإصدار الجديد iPhone X الذي يعتبر أغلى هاتف على الإطلاق إلى الآن، إلا أن هذا الهاتف يجمع بين مواصفات وإمكانيات جيدة هو وأخوه الأصغر iPhone 7  والسعر المعقول نسبيًا، كاميرا الهاتف مزدوجة 12 ميجابكسل مع مستشعر مزدوج مما يجعله يتميز بميزة التكبير البصري، بطارية الهاتف قوية وعمرها أطول بكثير من عمر بطارية هاتف iPhone 7.

 

الخامس : هاتف Moto G4

نعم هذا الهاتف من إصدارات 2016 ولكن لا يمكن تفويت أنه يحتوي على العديد من المزايا و الإمكانيات المذهلة وبسعر أقل بكثير من أسعار الهواتف من نفس الفئة. وإذا كنت تعتقد في جودة هواتف موتورولا فأنت أمام أفضل ما أنتج من الشركة، موتورولا قدمت في هذا الهاتف الكثير من المجهود مع سعر قليل، إذا قلنا أن هذه الإمكانيات في هاتف آخر فسيكون سعره الضعف تقريبًا، لذا ينصح بشراء هذا الهاتف.

 

السادس : هاتف Google Pixel

من المعروف أن هواتف جوجل أخذت الكثير من الثقة والثبات، ولكن الكاميرا هي التي تحدد هذه الهواتف الذكية لها الأفضلية أم لا وبصرف النظر عن المنافسة، حيث أن الكاميرا تأتي بقياس 12 ميجابكسل وهذا يجعله في منافسة مباشرة مع هواتف ايفون وهواتف جالاكسي، من المؤكد أن هذه الكاميرا قادرة على إلتقاط بعض الصور المذهلة، لم تأتي كاميرا الهاتف مزدوجة لكن جاءت بكل الثقة في صور رائعة، كما أن لديه بطارية رائعة وقوية. ويعتبر سعر الهاتف متوسط إلى حد ما أو مقبول من هذه الفئة.

 

السابع : هاتف Motorola Moto Z2 Play

افضل هواتف ذكية

أنه الهاتف المنافس للهاتف One Plus 5 ولكن هاتف Moto Z2 Play لديه الأفضلية خاصًة في السعر والتصميم، وعلى عكس هاتف LG G5 فإن هاتف Moto Z2 Play قادر على حفظ المزيد من المرفقات، كما أن مكبر الصوت يعمل بمجرد اللمس ومع الزووم البصري يمكنك أن تكوّن شاشة عرض مصغرة، ولك كامل الضمان أن بطارية الهاتف تتحمل كل ذلك، وتفوقهم في جعل البطارية تعيش أكثر من 20 ساعة متواصلة من العمل، وروعة التصميم للهاتف يجعلنا ننصح بالشراء الآن.

 

الثامن : هاتف Meizu Pro 7 Plus

هاتف ميزو 7 ضمن افضل هواتف ذكية

الهاتف مميز جدًا حيث أنه يمتلك كاميرا مزدوجة 12 ميجابكسل في الخلف والتي تعمل بجودة عالية لخلق صور رائعة، و الهاتف مدعوم بمعالج رئيسي مدياتيك MT 6799 عشاري النواة بتردد 2.6 جيجاهرتز مع ذاكرة عشوائية 6 جيجابايت وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، ورغم هذه الإمكانيات العالية فإن سعر الهاتف يعتبر من الأسعار المتوسطة، فعند شرائه سوف تجمع بالإمكانيات العالية والسعر الرائع.

 

التاسع : هاتف Samsung Galaxy J5

هاتف سمسونج j5 ضمن افضل هواتف ذكية

هناك العديد من الهواتف تتميز بقوة الكاميرا والشاشة، لكن هذا الهاتف يتميز بالبطارية العملاقة، فلديه أطول عمر بطارية أفضل من أي هاتف آخر ومع أداء شاشة الهاتف التي تأتي من نوع AMOLED لتجد لديك عرض مُبهر، كما أن كاميرا الهاتف أداء جيد في الإضاءة المنخفضة وهذا شيء رائع، جنبًا إلى جنب فإن سعر الهاتف مناسب جدًا مع ارتفاع الأسعار في هذه الفترة.

 

العاشر: هاتف Nokia 6

هاتف نوكيا الجديد ضمن افضل هواتف ذكية

لن نعتبره الهاتف الأقل إمكانيات لأنه بالفعل يحمل الكثير من الإمكانيات القوية وخاصًة في الأداء والسرعة العالية للهاتف، كما أن الكاميرا الخلفية للهاتف قوية وتأتي بقياس 16 ميجابكسل، كما أن للهاتف معالج رئيسي ثماني النواة 1.4 جيجاهرتز cortex-A53 مع معالج رسومي Adreno 505 وذاكرة عشوائية 4 جيجابايت أما الذاكرة الداخلية 64 جيجابايت كما أنه يدعم وجود كارت ذاكرة خارجي.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !