ماركات الموبايل

أيهما أفضل Huawei Honor 8X أم Xiaomi Mi 8 Lite

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 3033

نستعرض ونجيب معكم من خلال هذا التقرير على السؤال الذي يشغل الكثير من محبي ومستخدمي الهواتف الذكية. أيهما أفضل  Huawei Honor 8X أم Xiaomi Mi 8 Lite حيث يتسائل الكثير من المستخدمين عن المقارنة بين الهاتفين الذين يعتبر كل واحد منهم من الهواتف القوية والمؤثرة في الفئة التي ينافس فيها.

أيهما أفضل Huawei Honor 8X أم Xiaomi Mi 8 Lite

التصميم والشكل الخارجي

يأتي كلا الهاتفين بتصميم ينتمي للمدرسة الجديدة من تصميم الهواتف الذكية. لكن من الملاحظ أن هاتف Huawei Honor 8X يأتي مع مساحة Notch أمامية صغيرة نسبيا مقارنة بمثيله من شاومي. الأمر الذي سيعجب محبي الهواتف الذكية التي تتيح للمستخدم مشاهدة مقاطع الفيديو أو ممارسة الالعاب الالكترونية على الشاشة الكبيرة والممتدة على معظم المساحة الأمامية من الهاتف.

الشاشة

العملاق الصيني Xiaomi يكشف عن أحدث هواتفه Xiaomi Mi 8 Pro وXiaomi Mi 8 Lite

تأتي شاشة هاتف Huawei Honor 8X من نوع LTPS IPS LCD capacitive touchscreen, 16M colors بحجم 6.26 بوصة، أما شاشة هاتف Xiaomi Mi 8 Lite فتأتي من نوع Super AMOLED capacitive touchscreen, 16M colors وتدعم كلا الشاشتين اللمس المتعدد، لكن تتفوق شاشة هاتف Xiaomi Mi 8 Lite أنها تأتي مع حماية من طراز Corning Gorilla Glass 5 و خاصية HDR10 display و DCI-P3 بالاضافة لواجهة التشغيل . لكن شاشة هاتف Huawei Honor 8X فتأتي مع حجم اكبر (6.5 أنش) لكن مع طبقة حماية Corning Gorilla Glass 3 فقط وواجهة تشغيل من طراز

المعالج

مقارنة بين هاتف Honor 8X وهاتف Huawei Nova 3i المتقاربين في الإمكانيات والسعر

يتميز هاتف Xiaomi Mi 8 Lite أنه ياتي بمعالج Qualcomm SDM660 Snapdragon 660 (14 nm) وهو من المعالجات القوية والتي استطاعت اثبات نفسها بقوة في الفترة الأخيرة. وهو معالج ثماني النواة ياتي بتوزيعة (4×2.8 GHz Kryo 385 Gold & 4×1.8 GHz Kryo 385 Silver) مع معالج رسومي Adreno 630 أما هاتف Huawei Honor 8X فيأتي مع معالج اقل من حيث الجودة وهو المعالج  Hisilicon Kirin 710 (12 nm) وهو أيضا معالج ثماني النواة بتوزيعة (4×2.2 GHz Cortex-A73 & 4×1.7 GHz Cortex-A53) ومع الهاتف يأتي معالج رسومي من فئة Mali-G51 MP4

الذاكرة

لا يقبل هاتف Xiaomi Mi 8 Lite زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة. لكن في المقابل تم تعويض المستخدمين بذاكرة داخلية 64 او 128 جيجا بايت وهي سعات ذاكرة عالية. خاصة مع 4 او 6 ججيا رامات تجعل الهاتف سريع جدا في تشغيل العديد من التطبيقات في نفس الوقت.

على صعيد اخر نجد ان هاتف Huawei Honor 8X ياتي مع ذاكرة قابلة للزيادة الى 400 جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة الاضافية لكن الذاكرة الداخلية 128 جيجا بايت او 64 جيجا بايت مع 4  جيجا بايت من الرامات فقط.

الكاميرا

يتفوق هاتف Xiaomi Mi 8 Lite من حيث الكاميرات حيث ياتي مع كاميرا خلفية مزدوجة 12+5 ميجا بيكسل مع كاميرا سيلفي 24 ميجا بيكسل في مقابل 16 ميجا بيكسل فقط للكاميرا السيلفي و 20+2 ميجا بيكسل للكاميرا الخلفية التي يأتي بها هاتف Huawei Honor 8X

البطارية

وأخيرا وعلى صعيد البطارية نجد أن هاتف Huawei Honor 8X يتفوق ببطارية ليثيوم بوليمر بسعة 3750 ملي امبير. اما هاتف Xiaomi Mi 8 Lite فيأتي مع بطارية 3350 ملي امبير من الليثيوم بوليمر. وكلا البطاريتين غير قابلتين للأزالة

السعر

يمكنك الحصول على هاتف Huawei Honor 8X بسعر 4888 جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

يمكنك الحصول على هاتف Xiaomi Mi 8 Lite بسعر 3500 جنيه تقريبا، ويمكنك مقارنة أسعار الهاتف المختلفة من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !