ماركات الموبايل

مراجعة أولية لمواصفات هاتف Honor 10 Lite أحدث هواتف Honor

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 2604

على مستوى الهواتف الذكية متوسطة الفئة أصبحت هواتف Honor واحدة من أهم الأسماء التي تشغل حيزًا ومكانة متميزة من بين هواتف هذه الفئة الأكثر شويعً وشعبية في العالم حاليًا. وتستعد Honor لطرح هاتف جديد ينضم إلى فئة هواتفها المتوسطة وهو هاتف Honor 10 Lite المتوقع طرحه في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وقبل طرحه وبعد الكشف عن مختلف مواصفاته، نقدم في هذا التقرير مراجعتنا الأولية لمواصفات هاتف Honor 10 Lite الجديد المرتقب طرحه في الأسواق قريبًا.

مواصفات هاتف Honor 10 Lite

مراجعة أولية لمواصفات هاتف Honor 10 Lite أحدث هواتف Honor

  • الأبعاد: 8 × 73.6 × 154.7 مم بوزن 162 جرام
  • شرائح الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: شاشة كاملة بشق صغير في الأعلى بقطر 6.21 بوصة بمعدل 19:5:9 تشغل حوالي 83.1 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية
  • دقة العرض: 2340 × 1080 بيكسل بكثافة 415 بيكسل لكل بوصة
  • شرائح الشاشة: IPS LCD
  • المعالج المركزي: معالج HiSilicon Kirin 710 ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A73 وبسرعة 1.7 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A53
  • معالج الرسوميات: Mali-G51 MP4
  • إصدارات الذاكرة العشوائية والداخلية: إصدار بذاكرة عشوائية سعة 3 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعة 32 /64 جيجابايت
  • بطاقات الذاكرة الخارجية: مدعومة حتى 512 جيجابايت
  • نظام التشغيل: أندرويد 9.0 باي
  • واجهة المستخدم: EMUI 9.0
  • الكاميرا الخلفية: مزدوجة العدسات بقوة 13 ميجا بيكسل للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • تقنيات الكاميرا الخلفية: التركيز التلقائي PDAF – HDR – بانوراما
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الخلفية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • إضاءة فلاش الكاميرا الخلفية: ليد فردي
  • الكاميرا الأمامية: مزدوجة بقوة 24 ميجا بيكسل للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة
  • جودة تصوير فيديو الكاميرا الأمامية: جودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية
  • منفذ 3.5 مم: متوفر
  • منفذ الشحن ونقل البيانات: microUSB
  • ماسح البصمة: خلفي
  • المستشعرات: التسارع – التقارب – البوصلة
  • البطارية: غير قابلة للإزالة سعة 3400 ميللي أمبير في الساعة
  • الألوان: الأبيض – الأسود – الأزرق

مراجعة هاتف Honor 10 Lite

التصميم

لا يختلف هاتف Honor 10 Lite على مستوى التصميم عن تصميم عدد كبير أو أغلبية هواتف Huawei وHonor في الفترة الماضية وهو ما قد يجعل التفريق بنيهم صعب للغاية، فتصميم الهاتف متطابق من الخلف مع هاتف Honor 8X ويتطابق من الأمام مع هواتف أخرى عدة مثل Huawei P20 Lite وHonor 10 وهو ما يمثل الإصدار الرئيسي الأكبر من هاتفنا اليوم.

من الأمام تحتل الشاشة التي يبلغ قطرها 6.21 بوصة نسبة 83.1 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية بسبب اعتمادها على معدل 19:5:9 للشاشات الكاملة الطولية وبسبب اعتماد الشاشة على وجود الشق العلوي الصغير. تتسم الحواف المحيطة بالشاشة بنحافة واضحة مما يجعل مقدمة الهاتف جذابة إلى حد كبير.

مراجعة أولية لمواصفات هاتف Honor 10 Lite أحدث هواتف Honor

من الخلف وعلى يمين الهاتف تقع الكاميرا الخلفية المزدوجة المرتبة رأسيًا في إطارين منفصلين وأسفلها إضاءة فلاش ليد الخلفية الفردية وأسفلها مباشرة وبشكل رأسي كتبت معلومات حول الكاميرا وبالأسفل رأسيًا أيضًا تظهر العلامة التجارية لشركة Honor التابعة لشركة Huawei، أعلى منتصف ظهر الهاتف وبالتوازي مع معلومات الكاميرا يقع ماسح البصمة دائري التصميم.

تبلغ أبعاد الهاتف 8 مم × 73.6 مم × 154.7 مم ويبلغ وزنه 162 جرام وهو وزن خفيف يشير إلى استخدام البلاستيك في صناعة هيكله أو أجزاء من جسمه وهو أمر مُتبع ومعتاد في الهواتف منخفضة الثمن نسبيًا عن الهواتف فوق المتوسطة والرائدة. يتضمن الهاتف منفذ لإدخال بطاقتي الاتصال والتي يمكن أن تحل محل إحداها بطاقة الذاكرة الخارجية، كما يتضمن منفذ 3.5 مم لتوصيل السماعات الخارجية ومنفذ microUSB لنقل البيانات وشحن الهاتف، والهاتف لا يتمتع بأي حماية ضد الغبار والغمر في المياه.

الهاتف يبدو جذابًا بشكل كبير ولا يختلف كما أسلفنا عن مختلف هواتف Huawei وHonor الحديثة الرائدة منها وفوق المتوسطة والمتوسطة، ولكنه من ناحية أخرى لا يتضمن أي شيء جديد أو مختلف أو استثنائي.

الشاشة

يبلغ قطر شاشة الهاتف 6.21 بوصة تعتمد على معدل 19:5:9 وتشغل حوالي 83.1 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية، تبلغ دقة عرض الشاشة 2340 × 1080 باعتمادها على جودة عالية كاملة وتبلغ كثافة الشاشة 46 بيكسل لكل بوصة وهي مصنوعة من شرائح IPS LCD ولا تتضمن أي حماية.

جودة الشاشة ودقة عرضها ممتازين لهاتف يحمل اسم Lite في النهاية فالشاشة تتمتع بجودة عالية كاملة بكثافة مقبولة وبالطبع قطر الشاشة ومعدلها يتيح مساحة رؤية رائعة خاصة لمشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب. ولكن وبالطبع يعيب الشاشة العيوب ذاتها التي تلتصق دومًا بشاشات IPS LCD حيث يضعف وضوحها في ضوء الشمس المباشر، وتقل حدة وتباين ألوانها عن الشاشات المصنوعة بشرائح AMOLED، ولكن وفي المجمل لا توجد مشكلات كبيرة أو ملحوظة مع شاشة هاتف Honor 10 Lite.

الإمكانيات الداخلية

يعمل هاتف Honor 10 Lite بالمعالج المركزي HiSilicon Kirin 710 ثماني النواة بسرعة 2.2 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A73 وبسرعة 1.7 جيجا هيرتز لأربع شرائح Cortex-A53 ومدمج به معالج الرسوميات Mali-G51 MP4 وقد تم الاستعانة بالمعالج ذاته في عدد من هواتف Huawei وHonor مثل Huawei Mate 20 Lite وHuawei Nova 3i ويعد من بين أفضل معالجات الفئة المتوسطة لدعمه لتقنيات الذكاء الاصطناعي ولاستهلاكه الاقتصادي للطاقة ولسرعته المقبولة وثباته الواضح.

مراجعة أولية لمواصفات هاتف Honor 10 Lite أحدث هواتف Honor

يصدر الهاتف بإصدار بذاكرة عشوائية سعتها 3 جيجابايت رام بذاكرة 32/64 جيجابايت، وتقبل الإصدارات زيادة سعتهما التخزينية بواقع 512 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية. ويعمل هاتف Honor 10 Lite بمختلف إصداراته بأحدث أنظمة تشغيل أندرويد، أندرويد 9 باي والمغطى بواجهة مستخدم EMUI 9.0.

الكاميرا

يتضمن هاتف Honor 10 Lite أربع عدسات مقسمة بواقع عدستين لكل كاميرا، فالكاميرا الخلفية مزدوجة بقوة 13 ميجا بيكسل للعدسة الأولى المدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة لإنتاج الصور بتأثير بوكيه وهي مدعومة بتقنية HDR وبإضاءة فلاش ليد فردية.

مراجعة أولية لمواصفات هاتف Honor 10 Lite أحدث هواتف Honor

أما الكاميرا الأمامية فبقوة 24 ميجا بيكسل للعدسة الأولى وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية الخاصة باستشعار عمق الصورة وإنتاج الصور بتأثير بوكيه والكاميرا الأمامية غير مدعومة بأي تقنيات ولا بإضاءة فلاش ليد. أما تصوير الفيديو للكاميرا الخلفية والأمامية فمحدود بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية.

لم نتمكن بالطبع من اختبار كاميرا الهاتف بعد ولكن فيما يبدو أنها ستكون مقبولة إلى حد كبير على الرغم من عدم تضمنها لأي تقنيات استثنائية سوى بعض خصائص وخواص الذكاء الاصطناعي.

البطارية

يعمل هاتف Honor 10 Lite ببطارية غير قابلة للإزالة سعتها 3320 ميللي أمبير في الساعة ولا تدعم أي من تقنيات الشحن السريع.

اتاحة وسعر هاتف Honor 10 Lite

جدير بالذكر أن الهاتف لم  لم يُطرح رسميًا في الأسواق وسوف يبدأ سعره من حوالي 250 دولار أمريكي وقت طرحه في الأسواق خلال ما تبقى من أيام شهر نوفمبر الجاري، وبمجرد طرحه في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Honor 10 Lite في السوق المصرية والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !